قبل أكثر من خمسين عاما، وتحديدا عام 1960 كانت سيدة الشاشة الفناة الراحلة فاتن حمامة، على موعد مع الترشح للمشاركة في بطولة فيلم «بداية ونهاية» من إخراج صلاح أبو سيف وبطولة فريد شوقي وعمر الشريف وأمينة رزق، إلا أنها اعتذرت الدور، لتقوم به بدلا منها الفنانة سناء جميل، لكن بات هذا الفيلم سبب خلاف وعداء دائم بين الفنانتين.

تفاصيل الواقعة، كما روتها الفنانة الكبيرة سناء جميل، التي تحل ذكرى وفاتها اليوم 22 ديسمبر، خلال لقاء تليفزيوني سابق مع الإعلامية صفاء أبو السعود، عندما سألتها «ما رأيك فى الفنانة فاتن حمامة؟»، لترد سناء: «مش عارفة.. مش بحبها».

سر خلاف فاتن حمامة وسناء جميل

فوجئت حينها صفاء أبو السعود بالإجابة، وسألتها لماذا ترفض مشاركتها أي عمل وهي فنانة كبيرة ولها أعمال عظيمة، فأجابت سناء جميل، قائلة «كانت فاتن حمامة مرشحة لفيلم بداية ونهاية، في دور نفيسة، لكنها رفضته ووصفته بأنه دور سخيف، وعندما قمت أنا بأداء الدور ونجح، كانت مصرة على رأيها أيضا».

وأشارت سناء، خلال حديثها إلى أن سيدة الشاشة العربية، كممثلة من أروع الممثلات في تاريخ السينما العربية، ولا يستطيع أحد إنكار ذلك، قائلة: «محدش يقدر ينكر قيمة فاتن حمامة».

قطيعة فنية للأبد

ولكن ظلت العلاقة بين الفنانتين الراحلتين فاتن حمامة وسناء جميل متوترة، ورفض كل منهما أن يشارك الآخر في أي عمل فني، وبالفعل لم تشارك سناء جميل مع فاتن حمامة في أي عمل فني من بعد تلك الواقعة، ولم يجمعهما من قبل، سوى عمل فني واحد خلال أحداث فيلم «لن أبكى أبدا» عام 1957، إخراج حسن الإمام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فاتن حمامة سناء جميل فاتن حمامة

إقرأ أيضاً:

حسن الشافعي يكشف تفاصيل جديدة حول أزمة شيرين عبد الوهاب مع شقيقها

قام الملحن حسن الشافعي، بنشر بيان عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام»، عن مستندات جديدة في واقعة سرقة شقيق المطربة شيرين عبدالوهاب لحساباتها الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي واستغلالها لصالحه.

 

وجاء نص البيان كالتالي: “أعددنا نحن مكتب حافظ وشركاه، محامون شركة ذي بيسمنت للإنتاج الفني ش.ذ.م.م.. هذا البيان الرسمي بناء على طلب موكلنا شركة ذي بيسمنت للإنتاج الفني وبالنيابة عنه، وردا على ما تناولته البرامج الإعلامية ومنصات التواصل الاجتماعي يوم السبت الموافق 22 يونيو 2024 من ادعاءات باطلة جاءت على لسان الفنانة شيرين عبد الوهاب وببيان محاميها”.

 

وأردف: “أولًا: الفنانة شيرين عبد الوهاب يربطها بشركة ذي بيسمنت عقد اتفاق على تشغيل خدمة اليوتيوب واستغلال المصنفات الفنية بتاريخ 2018/10/11 والساري مدته من 2018/09/2، وإذ تؤكد أن الشركة قد بدأت في تقديم الخدمة فعليا منذ ذلك الوقت.. ووكلت الفنانة شيرين عبد الوهاب شقيقها محمد عبد الوهاب للتوقيع على العقد سالف البيان، بموجب توكيل خاص يبيح التعاقد على مصنفاتها الفنية، وتوكيل رسمي شامل عام + بنوك صدرا في يوم 2018/10/11”.

 

واختتم البيان: "ثانيًا، الفنانة شيرين عبد الوهاب كانت على علم يقينيًا بذلك التعاقد، وما يؤكد ذلك: 1- قبولها دعوة شركة ذي بيسمنت على اليوتيوب لانضمام قناتها رسميًا لشبكة ذي بيسمنت، وذلك تفعيلًا لحق شركة ذي بيسمنت في إدارة قناة الفنانة شيرين عبد الوهاب لصالحها تنفيذا لشروط وأحكام العقد، ومن ثم لا يتصور ذلك دون علم أو موافقة الفنانة شيرين عبد الوهاب".

مقالات مشابهة

  • عاجل- نقص الأدوية في مصر.. أزمة مستمرة حتى نهاية يوليو (تفاصيل)
  • "راجعة بقوة ولا مش راجعة؟!".. آراء متضاربة في أزمة شيرين عبد الوهاب (تقرير)
  • جميل عفيفى: الجماعة الإرهابية حاولت تغيير الهوية المصرية لصالح جماعات أخرى
  • استدعاء جديد لزوجة ساركوزي في قضية التمويل الليبي لحملته الانتخابية
  • حسن الشافعي يفجر مفاجأة في أزمة شيرين عبد الوهاب وشقيقها
  • حمزة المثلوثي يحصل على جزء من مستحقاته المتأخرة
  • رئيس «إي اف چي»: قطاع التكنولوجيا في مصر يوفر فرصا استثمارية كبرى
  • أزمة جديدة للفنانة شيرين عبد الوهاب
  • شقيق شيرين عبدالوهاب يشعل الخلاف مجددًا: "عايزة تحبسني"
  • حسن الشافعي يكشف تفاصيل جديدة حول أزمة شيرين عبد الوهاب مع شقيقها