دبي/ وام
زارت الشيخة فاخرة بنت ذياب بن سيف آل نهيان، المرشدات المشاركات في المخيم الكشفي العربي الـ 33، ترافقها الدكتورة هدى المطروشي، مديرة جمعية مرشدات الإمارات، ومريم الشحي مدير مفوضية مرشدات رأس الخيمة ووفد رفيع المستوى.
وتنظم جمعية كشافة الإمارات، المخيم، الذي تستضيفه دبي لأول مرة تحت شعار «الكشفية نهج الاستدامة» ويقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، بالتعاون مع المنظمة الكشفية العربية- الإقليم الكشفي العربي.


ويشارك في المخيم للمرة الأولى، 150 من مرشدات الإمارات، و311 قائدة ومرشدة من 10 دول عربية، اللواتي يشاركن في أنشطة تربوية وثقافية واجتماعية متنوعة، ويهدف المخيم إلى تعزيز مهارات الشباب والفتيات، وتعزيز قيم التعاون والقيادة لديهم. وخلال الزيارة، تجولت الشيخة فاخرة بنت ذياب بن سيف آل نهيان، في أرجاء المخيم واطلعت على الأنشطة المقامة والمشاريع التي قامت بها المرشدات، وأعربت عن إعجابها الشديد بمستوى الانخراط والمشاركة الفعّالة التي قدمتها المرشدات في المخيم.
وأشادت الشيخة فاخرة بنت ذياب بن سيف آل نهيان، بالجهود الكبيرة التي بذلتها المرشدات في تحقيق أهداف المخيم، وتعزيز القيم الإنسانية والتربوية لدى الفتيات، وأكدت أهمية تنمية مهارات القيادة والتعاون والتفاعل الاجتماعي في صقل شخصياتهن وتحقيق تطورهن الشامل.
وفي ختام الزيارة، قدمت الشيخة فاخرة بنت ذياب بن سيف آل نهيان، الشكر والتقدير للمرشدات المشاركات على جهودهن المبذولة وتفاعلهن الفعّال في المخيم، وأعربت عن أملها في أن يكون المخيم مصدر إلهام للشباب والفتيات، وأن يكون له تأثير إيجابي في مسيراتهن القادمة.
من جهتها أكدت هدى المطروشي، أهمية زيارة الشيخة فاخرة بنت ذياب بن سيف آل نهيان، للمخيم الكشفي العربي الـ33 وإشادتها بمشاركة المرشدات، حيث تعكس اهتمام القيادة الرشيدة بتعزيز دور المرشدات وقيمهن في المجتمع، كما تعزز الروح القيادية للفتيات والشابات وتشجعهن على الانخراط في الأنشطة الإيجابية والتطوعية.
وأعربت عن سعادتها للمشاركة الأولى لمرشدات الإمارات في أكبر حدث كشفي في الوطن العربي، مؤكدة التزامهن واهتمامهن بتطوير أنفسهن وخدمة المجتمع، حيث تعكس المرشدات روح القيادة والتعاون، بجانب تحليهن بالمهارات القيادية والثقافية التي تؤهلهن لتحقيق التغيير الإيجابي في البيئة المحيطة بهن. من ناحيتها اعتبرت مريم الشحي، أن المرشدات العماد الذي يدعم الشباب والفتيات في تحقيق إمكاناتهم الكاملة، ومن خلال المشاركة في العمل الكشفي، يتم تعزيز قيم التعاون والمبادرة والمسؤولية لدى المرشدات، وتعد فرصة لهن لتعلم المهارات الحياتية كالقيادة، واتخاذ القرارات، والتحدث أمام الجمهور، والتعامل مع التحديات والصعاب.
وقالت إن الجمعية تسعي جاهدة إلى توفير بيئة مشجعة وتعليمية تساعد المرشدات على تنمية مهاراتهن وتوجيههن نحو النجاح، وتشجعهن على الاستفادة من فرص التدريب والتطوير المتاحة لهن، سواء عبر ورش العمل أو البرامج التعليمية.
وأعربت عن فخرها بدور المرشدات في خدمة المجتمع وتمثيلهن الفعّال في الفعاليات الرسمية والأنشطة الاجتماعية، وقالت إنهن قدوة حقيقية للشباب والفتيات، وإن مشاركتهن في العمل الكشفي سيؤثر إيجابياً في حياتهن ويسهم في بناء مستقبل واعد للإمارات.
من جهتها قالت الدكتورة عائشة الصريدي عضو مجلس إدارة في جمعية مرشدات الإمارات، يشهد وفد الإمارات أكبر مشاركة للمرشدات المشاركات في المخيم الكشفي العربي الـ33، ما يعكس اهتمام القيادة الرشيدة بالفتيات وانخراطهن في الأعمال الكشفية، موضحة أن المرشدات من ركائز الحركة الكشفية وتلعبن دوراً حيوياً في تنمية وتعزيز قيم القيادة والمشاركة المجتمعية، ومشاركتهن في المخيم ستعزز التواصل والتفاعل بين الفتيات العربيات والروح التعاونية والتفاهم المشترك بين الثقافات المختلفة، وتبادل الخبرات والمعرفة إلى جانب تعزيز روح الانتماء والانفتاح الثقافي.
ولفتت إلى أن هذه المشاركة تعزز القدرات القيادية للمرشدات الإماراتيات وتمكنهن من توجيه الفتيات الأخريات نحو تحقيق أهدافهن الشخصية والاجتماعية.
من جانبها قالت الدكتورة شيخة الجابري عضو مجلس إدارة جمعية مرشدات الإمارات، تأتي مشاركة مرشدات الإمارات في المخيم الكشفي العربي الـ33، تأكيداً على دور الجمعية في تنمية مهارات الفتيات وثقل مواهب المرشدات و تعوديهن على العمل التطوعي وكل ذلك يصب في إطار خدمة المجتمع والوطن بصفة عامة.
وذكرت أن هذه المشاركة تؤكد أهمية الحركة الإرشادية والكشفية في الدولة، وتفخر جمعية مرشدات الإمارات بأنها تعمل تحت الرئاسة الفخرية لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، والتي أكدت قيمة وأهمية هذا الحدث الكشفي كأكبر حدث كشفي عربي تستضيفه الدولة لأول مرة في تاريخها.
وأكدت الجابري، أهمية تعزيز دور المرشدات في المجال الكشفي، ليكن قدوة للفتيات الأخريات، حيث ستسهم مشاركتهن في تعزيز الروابط القوية بين الدول العربية وتعزيز التفاهم والتعاون بين شبابنا.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات إمارة دبي المخیم الکشفی العربی فی المخیم

إقرأ أيضاً:

مهرجان فاس الدولي لفن الخط يحتفي بـجائزة البدر

احتفى مهرجان فاس الدولي لفنّ الخط والزخرفة، الذي تنظّمه جمعية الكامليون للفنون بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل بالمملكة المغربية، بجائزة البدر ضيف شرف على دورته التاسعة التي اختتمت فعالياتها مؤخراً تحت شعار "سفير".

وتحظى "جائزة البدر"، التي تعدّ الأضخم في موضوعها، برعاية كريمة من قبل سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، حيث تقام كل عامين ضمن مبادرة "البدر" الهادفة إلى تعزيز محبة الرسول محمد، صلى الله عليه وسلم، والتعريف بسيرته النبوية الشريفة، والاحتفاء بقيم الإسلام السمحة، ونشر مبادئها، ومواقفها، واستخلاص الدروس منها، عبر العديد من الأنشطة والفعاليات والورش الحية التي تنظّمها، وتستقطب المهتمين والمبدعين في مختلف المجالات الفنية والأدبية من حول العالم للمشاركة بها.

وحرص المهرجان من خلال هذا الاحتفاء على إبراز قيمة ومكانة الجائزة، والتعريف بها واستقطاب المبدعين في مختلف فئاتها للمشاركة بمؤلفاتهم وأعمالهم الفنية في مجال السيرة النبوية الشريفة، والتعريف بقيمها ومواقفها الخالدة وترسيخها في نفوس الأجيال.

أخبار ذات صلة خولة السويدي تنفذ ورشة فنية للخط العربي لأطفال من كردستان العراق تعزيز حضور الخط العربي عبر «الزخرفة والتذهيب»

وكان المهرجان قد كرم مكتب سمو ولي عهد الفجيرة، ممثلا بسعادة الدكتور أحمد حمدان الزيودي مدير المكتب، تقديراً لما يبذله من جهود في سبيل تعزيز مكانة الجائزة على مستوى الوطن العربي والعالم، ورعاية الفعاليات الثقافية والفنية ودعم الفنانين.

ويعد مهرجان فاس الدولي للخط والزخرفة، تظاهرة فنية لمحبي الفنون الإسلامية في مجال الخط العربي والزخرفة والفنون التشكيلية، ويحظى بمشاركة دولية واسعة من الفنانين والخطاطين لعرض أعمالهم وإبداعاتهم الفنية.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • ذياب بن محمد بن زايد: إرث زايد الخير مستمر في العمل الإنساني
  • رئيس الكشافة الإسلامية الأمريكية: جهود عظيمة تُقدمها المملكة لخدمة الحجاج
  • أحمد علي.. بطل الفضاء في المستقبل
  • محمد بن راشد: فخور بـ 700 ألف طالب من الإمارات شاركوا في تحدي القراءة العربي
  • مهرجان فاس الدولي لفن الخط يحتفي بـجائزة البدر
  • بالفيديو | أحمد فيصل علي بطل تحدي القراءة على مستوى الإمارات
  • ترسيخًا لقيم السلام.. الكشافة السعودية تشارك في المخيم الكشفي الإسلامي
  • الكشافة السعودية تشارك في المخيم الكشفي العالمي الإسلامي الثالث بأمريكا
  • ذياب بن محمد بن زايد يعتمد تكليف سلطان النيادي نائباً لرئيس مركز الشباب العربي
  • ذياب بن محمد بن زايد يعتمد تكليف سلطان النيادي نائبا لرئيس مركز الشباب العربي