مصر – أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته في تنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة حول الأوضاع في قطاع غزة.

وطالب السيسي خلال استقبال ديفيد كاميرون وزير خارجية المملكة المتحدة، بالعمل بجدية وتصميم على التسوية العادلة والشاملة للقضية الفلسطينية من خلال إنفاذ حل الدولتين.

وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أحمد فهمي بأن الوزير كاميرون سلم الرئيس المصري خطابا من رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك قدم خلاله التهنئة للرئيس المصري بإعادة انتخابه، مؤكدا حرص بلاده على مواصلة تعزيز التعاون والتنسيق مع مصر في مختلف المجالات.

وفي هذا السياق، تطرق اللقاء إلى سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث تم استعراض جهود التعاون القائم في جميع المجالات لاسيما على المستوى الاقتصادي، وزيادة الاستثمارات المشتركة والتبادل التجاري، بما يحقق مصالح الشعبين.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تناول تطورات المشهد الإقليمي، حيث وجه وزير خارجية المملكة المتحدة الشكر والتقدير لدور مصر والرئيس في صون الأمن والاستقرار بالمنطقة، فضلاً عن الجهود المصرية المكثفة على المسارين السياسي والإنساني في إطار الأوضاع الراهنة في قطاع غزة.

وفي هذا الصدد تم التوافق على ضرورة التوصل لوقف مستدام لإطلاق النار، ونفاذ المساعدات الإغاثية بكميات كافية تلبي الاحتياجات الإنسانية لأهالي قطاع غزة بما يضع حداً للمأساة الإنسانية بالقطاع.

كما شدد الجانبان على رفض تهجير الفلسطينيين من أراضيهم، وأهمية العمل على عدم توسّع دائرة الصراع وامتداده إلى مناطق أخرى بالإقليم.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

عمرو مصطفى يوجه رسالة للشباب الموهوب في الغناء والتأليف والتوزيع

وجه المطرب والملحن عمرو مصطفى، رسالة للشباب الموهوب في الغناء والتأليف والتوزيع، أكد خلالها دعمه لهم، لأنهم يستحقوا الفرصة.

وكتب عمرو مصطفى، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك: «بعد النجاح الكبير اللي حققته، أنا مش شايل من حد، بالعكس أنا مسامحكم كلكم، لأن بعد اللي شفته ده عرفت إن الطاقة دي ممكن تتوجه لحاجة أفضل».

واستكمل: «صفحة جديدة ببدأها مع جيل الشباب اللي بجد يستحقوا الفرصة، الماضي كان ليه ناسه، لكن المستقبل للشباب اللي عنده طموح، وقتكم انتهى، لكن ده مش معناه إن الحياة بتقف، لكل جيل فرصته، أنا هنا لدعم الجيل الجديد، مع كل الحب».

عمرو مصطفى يقاضي عمرو دياب

وعلى صعيد آخر أعلن الملحن عمرو مصطفى، خلال الأيام الماضية إعادة تقديمه أغنية «ليلي نهاري» للفنان عمرو دياب، منذ سنوات، حيث أشار إلى أنه تم تجاهل وضع اسمه على الأغنية، لذلك عزم على اتخاذ الإجراءات القانونية لحماية حقوقه، كما أِشار إلى أنه سوف يقدم الأغنية بصوته.

وكتب عمرو مصطفى منشورًا، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، قال فيه: «للأسف، في بعض الأعمال الغنائية أغنية قصاد عيني، وبينا معاد، اللي اشتغلنا عليها بجهد وإبداع، بتتعرض للظلم بسبب عدم نسب العمل لملحنه الحقيقي، الأغنية اللي كل الناس بتحبها، واللي سمعتوها على القنوات والمنصات وما زالت حتى هذه اللحظة ترند، هي من ألحاني، لكن للأسف تم تجاهل اسمي بشكل متعمد».

آخر أعمال عمرو مصطفى

جدير بالذكر، أن آخر أعمال الفنان عمرو مصطفى، طرحه لأغنية «ليها فيا» عبر حسابه الرسمي بموقع الفيديوهات «يوتيوب» مؤخرا، والتي حقق من خلالها الكثير من المشاهدات.

وتعاون مع عمرو مصطفى في طرح أغنية «ليها فيا»، كلمات الشاعر أحمد إبراهيم، توزيع نادر حمدي، وألحان عمرو مصطفى.

وتضمنت كلمات أغنية ليها فيا الآتي: «كنت وحدي ماشي زي موجة جاية من طريق قسايا واتقابلنا صدفة وكملت معايا.. صدقت غنايا بنيت أحلام أعيشها.. معاها وواحشها دنيا دي بعيشها عينك المراية يابا ليها فيا فيا.. إيد نجاح خفية فيا والدنيا العفية فيا، فرقتنا ياااا، عمري ما نسيتها، عيني ميزتها لو مسكت إيدها ترجعلي الحياة».

اقرأ أيضاًتوني ماهر يكشف أبرز لقطات العرض الخاص لفيلم عنب في الإمارات (صور)

أحمد فتحي: أنا سبب شعبية هشام ماجد

مقالات مشابهة

  • ماكرون يوجه رسالة إلى اللبنانيين بشأن الحرب
  • عمرو مصطفى يوجه رسالة للشباب الموهوب في الغناء والتأليف والتوزيع
  • لبنان يوجه دعوة عاجلة لمجلس الأمن الدولي
  • كاسترو يوجه رسالة لنادي النصر
  • بايدن يوجه رسالة عاجلة إلى السودانيين
  • الرئيس السيسي يستقبل وزير الخارجية الأمريكي
  • مصر تعلن تضامنها مع لبنان.. رسالة إلى ميقاتي من السيسي
  • جستنيه يوجه رسالة قبل لقاء الهلال والاتحاد
  • حسام حبيب يوجه رسالة للجمهور: «أوعدكم قريب أوي هتزهقوا مني»
  • "شكرًا على كل الحب ده".. محمد إمام يوجه رسالة لجمهوره