RT Arabic:
2024-09-17@03:44:25 GMT

فنلندا: تحضير القهوة من دون حبوب

تاريخ النشر: 22nd, December 2023 GMT

فنلندا: تحضير القهوة من دون حبوب

حصل علماء المركز الوطني للبحوث في فنلندا بمدينة إسبو على مشروب القهوة من خلايا شجرة البن، وليس من الحبوب

إقرأ المزيد خبيرة تكشف علامات الجرعة الزائدة من الكافيين


ويشير موقع Yle إلى أنه وفقا لرئيس فريق البحث هيكو ريشر، تشبه القهوة المنتجة في المختبر القهوة الحقيقية في مذاقها بنسبة 80 بالمئة

ويقول: "تحضير القهوة بهذه الطريقة يتطلب العديد من التقنيات الجديدة، فمثلا تحمص القهوة باستخدام أشعة الليزر".

وقد أطلق الباحثون على منتجهم اسم Beanless Coffee (قهوة من دون حبوب). ويأمل الباحثون أن تهتم الشركات المصنعة بابتكارهم مع أنه قد تستغرق عملية حصول ابتكارهم على صفة مادة غذائية أربع سنوات.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: اختراعات القهوة تكنولوجيا معلومات عامة

إقرأ أيضاً:

دراسة: منع الهواتف ينعكس إيجابا على سلوك التلاميذ

إن فرض حظر  الهواتف المحمولة  في المدارس له إيجابيات كثيرة، أبرزتها دراسة جديدة أعلن عن نتائجها في الآونة الأخيرة. ومن أهم مخرجاتها أنه يمكن لمنع الهواتف المحمولة في المدارس، أن يحسن المناخ الاجتماعي داخلها ويزيد من جودة التعلم.

قام الباحثون بجامعة أوغسبورغ بنشر نتائج الدراسة في مجلة Education Sciences، بعد مقارنتهم لخمس دراسات أجريت سابقا في النرويج وإسبانيا  وجمهورية التشيك وإنجلترا والسويد، واتفقوا على أن حظر  الهواتف الذكية  له آثار إيجابية قابلة للقياس، تتعلق بالرفاهية الاجتماعية للطلاب.

وحسب تقرير للموضوع نشرته صحيفة تاغسشاو الألمانية، فقد أوضح الباحثون أن المناخ الاجتماعي داخل فضاء المدرسة، عامل بالغ الأهمية لنجاح عملية التعلم والتدريس.

واعتبر الباحثون أن الآثار الإيجابية للمنع، ستزداد بالتأكيد على المدى الطويل. لكنهم أوصوا كذلك، الطلاب الأكبر سنًا على وجه الخصوص، بتعلم كيفية استخدام الهواتف الذكية بشكل صحيح.


الباحثون أكدوا الانعكاس السلبي الكبير للهاتف الذكي الذي يمكن رؤيته بوضوح على الطاولة خلال الدرس، إذ يحد من تركيز الطالب وبالتالي عملية التعلم.

بالإضافة إلى ذلك، تؤدي الهواتف المحمولة عمومًا إلى تفاقم المناخ الاجتماعي السلبي في المدارس، ولعل أهم مظاهر ذلك التنمر عبر الإنترنت، لهذا السبب يساعد الحظر حسب الدراسة في جعل المدارس مكانًا آمنًا خاصة بالنسبة للطلاب الأصغر سنًا.


يؤكد الباحثون أن مجرد حظر الهواتف المحمولة دون  دعم تعليمي  لن يحقق الكثير، إذ من المهم بالنسبة لهم أن يتعلم الأطفال والشباب كيفية استخدام التكنولوجيا بشكل مسؤول وحذر.

ولذلك أوصوا بالمزج بين الحظر واتخاذ التدابير التعليمية التي تعزز المعرفة الإعلامية لدى الطلاب، وبما أن الهواتف الذكية توفر أيضًا الكثير من الإمكانات فيما يتعلق بالاتصال وجمع المعلومات، فيجب على المعلمين أيضًا استخدامها كعنصر تعليمي حسب الباحثين.

هذا أمر مهم من أجل تطوير الثقافة الإعلامية بين المراهقين، حسب ما نقلته صحيفة تاغس شاو، فكلما تقدم الطلاب في السن، يجب أن يصيروا مسؤولين عن استخدام هواتفهم المحمولة. ووفقا للباحثين، فإن الحظر الصارم يكون منطقيا فقط خلال سنوات التعلم الأولى.

دول كثيرة اختارت منع الهواتف رسميا في المدارس!

تفرض المزيد من الدول حظرًا على الهواتف المحمولة، وقد تم حظرها فعليا في مدارس العديد من البلدان مثل  فرنسا  وإيطاليا لفترة طويلة، وأيضًا في بريطانيا وهولندا منذ عام 2024.

أما في ألمانيا، فصارت الدعوات لحظر استخدام الهواتف المحمولة في المدارس تتصاعد مرة أخرى، خاصة بعد تراجع أداء الطلاب في دراسة صدرت عن البرنامج الدولي للطلاب (PISA) لعام 2022، حيث تتولى الولايات الفيدرالية مسؤولية شؤون المدارس.

وقد أشارت الدراسة إلى أن للمدارس الحق في وضع قواعد داخلية خاصة، لكنها أوصت باتباع مبدأ التناسب، وعدم انتهاك الحقوق الأساسية للطلاب، والعمل على تنمية قدرات الشخصية الحرة لديهم.


مقالات مشابهة

  • مرتبطون بالعراق وسوريا.. فنلندا تعتقل 3 أشخاص يشتبه في تورطهم بنشاط داعش
  • طبيب أعصاب يحذر من آثار تناول القهوة
  • دراسة: منع الهواتف ينعكس إيجابا على سلوك التلاميذ
  • الشرطة الفنلندية توقف 3 رجال يشتبه بتورطهم في أنشطة جماعة إرهابية
  • الشرطة الفنلندية توقف 3 أشخاص يشتبه تورطهم في أنشطة داعش
  • فنلندا..الشرطة تعتقل 3متهمين بالتورط في أنشطة داعش
  • الفاكهة ذات الرائحة الأسوأ في العالم ترفع أسعار القهوة.. ما القصة؟
  • تأثير فاكهة الدوريان على أسعار القهوة العالمية
  • تناول القهوة يوميًا يساعد على إنقاص الوزن
  • طريقة عمل تشيز كيك القهوة الباردة بدون خبز