أوضح بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، الجمعة ، أنه من المتوقع أن تسود محافظة  كفرالشيخ بوجه عام  أجواء شتوية بارة وغير مستقرة على معظم المناطق الداخلية والسواحل الشمالية للمحافظة، مع رياح متوسط  وباردة من رشيد غربا وحتي جمصة شرقا، ومن البحر المتوسط  شمالا وحتي حدود طنطا جنوبا، وتنخفض درجات الحرارة مساء اليوم الجمعة لتصل إلى الشعور ببرودة الجو الشديدة وعدم استقرار في الأحوال الجوية.

و أضاف البيان أن محافظة كفر الشيخ تشهد ،  الجمعة، طقسا غير مستقر، حيث تنخفض درجات الحرارة نهارًا، وتكون الأجواء شديدة البرودة ليلا، يصاحب ذلك غيوم على معظم المناطق، مع وجود فرص لسقوط الأمطار على مناطق متفرقة من المحافظة خصوصا المناطق الشمالية ، بلطيم ، الحامول ، سيدي سالم.

وسجلت المحافظة ، درجة الحرارة العظمى 19 درجة مئوية، بينما بلغت الصغرى 14 درجة مئوية، بالإضافة إلى رياح متوسطة الشدة تبلغ سرعتها 40 كيلو مترًا في الساعة، وأمواج عالية الارتفاع في مياه البحر المتوسط بارتفاع من 3  إلى 4 أمتار.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية الهيئة العامة للأرصاد الجوية محافظة كفرالشيخ فرص لسقوط الأمطار

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تحذر من انخفاض درجات الحرارة مع بداية أكتوبر (فيديو)

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة، بالإضافة إلى درجات الحرارة والظواهر الجوية على كافة المحافظات.

الأرصاد الجوية تطلق أولى فعاليات الموسم الثقافي بعنوان "المناخ والتنمية المستدامة" الأرصاد تكشف عن مفاجأة في درجات الحرارة.. غدًا تراجع في درجات الحرارة

وأضافت “غانم” خلال مداخلة هاتفية مع أحمد دياب ونهاد سمير ببرنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة "صدى البلد" قائلة: «مع بداية فصل الخريف نشهد تراجعا في درجات الحرارة خلال ساعات النهار، والعظمى بالقاهرة حاليا 32 درجة، وذلك بسبب الكتل الهوائية الباردة القادمة من البحر المتوسط».

وتابعت منار غانم: رغم انخفاض درجات الحرارة ما زال الإحساس مستمر بدرجات الحرارة وذلك بسبب ارتفاع نسب الرطوبة في الجو، وكلما اتجهنا جنوبا ارتفعت درجات الحرارة، والعظمى بالقاهرة تسجل 39 درجة.

انخفاض في نسب الرطوبة

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الأيام المقبلة ستشهد انخفاضا في نسب الرطوبة، ومع بداية أكتوبر سنشهد تحسنا في درجات الحرارة والإحساس بالبرودة، لذا يجب على طلاب المدارس والجامعات ارتداء ملابس ثقيلة في الساعات الأولى من الصباح تجنبا للإصابة بنزلات البرد.  

مقالات مشابهة

  • طقس الإسكندرية خلال الأسبوع المقبل.. انخفاض الحرارة ونشاط الرياح
  • الأرصاد: سنشهد تحسنا في درجات الحرارة والإحساس بالبرودة بداية أكتوبر
  • الأرصاد تحذر من انخفاض درجات الحرارة مع بداية أكتوبر (فيديو)
  • تجنبا لنزلات البرد.. الأرصاد تحذر من انخفاض درجات الحرارة مع بداية أكتوبر |فيديو
  • موعد انخفاض درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة.. هل نشعر بالبرودة؟
  • الأرصاد تكشف عن مفاجأة في درجات الحرارة.. غدًا
  • «الأرصاد»: نشهد استقرارا في حالة الطقس رغم وجود بعض الظواهر الجوية
  • انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة على مراكز وقرى الشرقية
  • اليوم.. طقس حار رطب نهارا على القاهرة ورياح والعظمى 33 درجة
  • بـ46 مئوية.. “مكة المكرمة” تسجل أعلى درجة حرارة بالمملكة والسودة 11