الغول الفلسطيني سلاح قنص محلي الصنع استخدمته المقاومة الفلسطينية، خلال عملياتهم وحقق أهداف دون خطأ واحد من خلال "رصد وقنص ثم سقوط " وآخر عملياته استهداف عدد من قوات الاحتلال أمس الخميس ونشرت كتائب القسام مقطع فيديو يوضح مدى دقة السلاح في استهداف الجنود.

رصد وقنص ثم سقوط.. شاهد: "الغول" يصرع جندي إسرائيلي في غزة pic.

twitter.com/jTjXO1gR7P

— ياسر نجدي (@yasserhnagdy) December 21, 2023

ويتميز الغول في الحرب الدائرة ببعض المميزات، ومنها قدرته على بلوغ مدى نحو 2 كيلو متر، كما تستخدم قذائف من عيار 14.5 ملم، إضافة إلى أنها واحدة من أطول بنادق القنص في العالم.

ونشرت كتائب القسام مقطع فيديو يوثق عمليات تصنيع وإنتاج "قناصات الغول" القسامية، داخل قطاع غزة المحاصر، موضحة  مراحل إنتاج السلاح الفعال وذخائره من قبل قسم الهندسة العسكرية داخل كتائب القسام، ومن ثم اختبار السلاح داخل حقل تدريبي، والذي أظهر مقدار دقتها رغم محدودية الإمكانات.

وأعلنت سرايا القدس، صباح اليوم الجمعة أنها قصفت مقر قيادة ميداني لقوات الاحتلال الإسرائيلي، في منطقة الزنة شرق خانيونس برشقة صاروخية.

 

ونفذت قوات الاحتلال حملة اعتداءات على الأهالي، في برطعة بعد إطلاقها النار على فلسطيني في البلدة، بزعم دهس عنصر من شرطة الاحتلال.

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الغول الفلسطيني سلاح مصنوع بأيدي المقاومة رصد وقنص سقوط

إقرأ أيضاً:

أبو عبيدة يبارك استهداف المقاومة العراقية للاحتلال

غزة - صفا

باركت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة (حماس)، العملية النوعية التي نفذتها المقاومة الإسلامية العراقية فجر الأربعاء الماضي، في الجولان السوري المحتل، وأوقعت قتلى وجرحى في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وقال "أبو عبيدة" الناطق العسكري باسم كتائب القسام، في تصريح صحفي عبر منصة "تليغرام"، يوم الجمعة: "نحيي إخواننا في المقاومة الإسلامية العراقية على إسنادها لشعبنا الفلسطيني في وجه العدوان الصهيوني، ونبارك عمليتهم النوعية التي استهدفت بالمسيّرات قوات الاحتلال في الجولان مُخلّفة قتلى وجرحى".

وأضاف أن هذه العملية "تحمل رسالة للاحتلال بأن تماديك في عدوانك سيجلب لك المزيد من الخسائر والنكسات وصولاً إلى اندحارك عن أرضنا بإذن الله".

مقالات مشابهة

  • استشهاد قيادي في كتائب القسام إثر استهدف شقته في طرابلس شمالي لبنان (شاهد)
  • أبو عبيدة يبارك استهداف المقاومة العراقية للاحتلال
  • كتائب القسام تبث مشاهد لقيامها بكمين ضد جيش الاحتلال ثأراً لدماء حسن نصر الله (فيديو)
  • الدويري: رمزية مزدوجة ورسائل محلية وإقليمية بكمين القسام الجديد
  • كتائب القسام توثق لحظة استهداف جنود الاحتلال ودباباتهم شرق مدينة رفح (فيديو)
  • كتائب القسام تنشر مشاهد كمين محكم في رفح
  • كتائب القسام تنشر مشاهد لكمين محكم ضد قوات الاحتلال في رفح
  • كتائب القسام تتبنى عملية يافا - الأيام المقبلة ستشهد المزيد
  • كتائب القسام تتبنى عملية يافا وتتوعد العدو: قادم الأيام سيأتيكم الموت من كل مكان
  • كتائب القسام تعلن مسؤوليتها عن عملية يافا