شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن الحويج لا بد من تسهيل عمل الشركات الأجنبية والمحلية الراغبة بالاستثمار، ليبيا 8211; اطلع وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة تصريف الأعمال محمد الحويج على المشاريع الاستثمارية المعتمدة في هيئة تشجيع الاستثمار وشؤون .،بحسب ما نشر المرصد الليبية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الحويج: لا بد من تسهيل عمل الشركات الأجنبية والمحلية الراغبة بالاستثمار، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الحويج: لا بد من تسهيل عمل الشركات الأجنبية والمحلية...

ليبيا – اطلع وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة تصريف الأعمال محمد الحويج على المشاريع الاستثمارية المعتمدة في هيئة تشجيع الاستثمار وشؤون الخصخصة.

بيان صحفي صدر عن الوزارة طالعته صحيفة المرصد أشار لإطلاع الحويج على أوضاع طلبات الاستثمار المقدمة للهيئة التابعة للوزارة من الشركات المحلية والأجنبية واستعرض آلية استكمال الاجراءات الادارية والقانونية المتعلقة بهذه الطلبات.

ونقل البيان عن الحويج توجيهاته بتقديم التسهيلات اللازمة للشركات الراغبة بتنفيذ مشاريع استثمارية بمختلف المناطق بإشراف ومتابعة الهيئة ووفق قانون الاستثمار واللوائح المنظمة.

Shares

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

البطالة بين السعوديين تنخفض مع استمرار تدفق الاستثمارات الأجنبية

تراجع معدل البطالة بين السعوديين إلى 7.1% في الربع الثاني من العام الجاري من 7.6% في الربع السابق ومن 8.5% في الفترة نفسها من العام الماضي، وفق بيانات الهيئة العامة للإحصاء في السعودية الصادرة اليوم الاثنين.

وذكر التقرير أن معدل البطالة الإجمالي للسعوديين وغير السعوديين بلغ 3.3% في الربع الثاني من 2024، انخفاضا من 4.1% في الفترة نفسها من العام الماضي.

وأكثر من 60% من المواطنين السعوديين تحت سن الثلاثين، ويعد خلق فرص العمل، خاصة في القطاع الخاص، محورا رئيسيا لبرنامج رؤية السعودية 2030 الساعية إلى تحفيز الاقتصاد وتنويعه بعيدا عن النفط.

قبول العروض

وفقا لأحدث البيانات، فإن 95.5% من المواطنين السعوديين العاطلين عن العمل على استعداد لقبول عروض للعمل في القطاع الخاص.

وشجع التخفيف التدريجي لبعض القيود الاجتماعية، بالإضافة إلى إصلاحات سوق العمل، المزيد من النساء على الانضمام إلى القوى العاملة.

وانخفض معدل البطالة بين السعوديات إلى 12.8% في الربع الثاني من 14.2% في الربع الأول، وتجاوز معدل مشاركة النساء في سوق العمل بالفعل الهدف البالغ 30% المحدد لعام 2030، وبلغ المعدل 35.4% في الربع الثاني.

ومع ذلك، واجه معدل المشاركة في القوى العاملة الإجمالية بين المواطنين السعوديين صعوبة في الارتفاع بشكل كبير فوق مستوى 50%، فقد بلغ 50.8% في الربع الثاني وهو ما يماثل الربع الثاني من عام 2023.

وفي أحدث تقرير له عن المملكة، قال صندوق النقد الدولي إنه في حين تستجيب إصلاحات سوق العمل لاحتياجات السوق من العمال المهرة، "فإن هناك حاجة إلى بذل المزيد لزيادة مشاركة القوى العاملة وتقليص فجوات الأجور".

معدل البطالة بين السعوديات انخفض إلى 12.8% (رويترز) الاستثمار الأجنبي

في سياق آخر، ذكرت الهيئة العامة للإحصاء أن صافي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في السعودية في الربع الثاني من العام الجاري بلغت قيمته 11.7 مليار ريال (3.12 مليارات دولار) بانخفاض 7.5% على أساس سنوي.

وبلغت قيمة صافي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في الربع الأول 9.47 مليارات ريال (2.5 مليار دولار).

وتسعى المملكة إلى جذب استثمارات أجنبية بقيمة 100 مليار دولار بحلول 2030 في إطار إستراتيجية استثمارية شاملة لتعزيز النمو في القطاعات غير النفطية وتوسيع القطاع الخاص.

وتبنت المملكة العام الماضي منهجية جديدة لحساب ونشر بيانات الاستثمار الأجنبي المباشر، كما أعلنت وزارة الاستثمار في وقت سابق من العام الجاري عزمها تحديث قوانين الاستثمار الحالية لتعزيز الشفافية وتشجيع المساواة في المعاملة بين المستثمرين المحليين والأجانب.

ورغم تسارع الجهود الحكومية لا تزال تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر أقل بكثير من المستهدف.

مقالات مشابهة

  • وزير الاستثمار والتجارة يلتقي عدد من الشركات الفرنسية
  • تايمز أوف مالطا: أبيلا شدد على وجوب انسحاب كافة القوات الأجنبية من ليبيا
  • “الحويج” يبحث مع رئيس الهيئة الوطنية لمشايخ وأعيان ليبيا عدد من الملفات المهمة
  • البطالة بين السعوديين تنخفض مع استمرار تدفق الاستثمارات الأجنبية
  • الكوميسا: 4% نصيب إفريقيا من الاستثمارات الأجنبية المباشرة
  • نائب أردوغان: شركة يملكها سعوديون ترغب الاستثمار لدينا بـ 5 مليارات دولار
  • «قادربوه» يبحث في بكين عودة الشركات الصينية للعمل في ليبيا
  • وزارة تجارة الدبيبة: ندرس تعويض الشركات الصينية في ليبيا
  • مالطا تدعو إلى انسحاب القوات الأجنبية من ليبيا وتؤكد ضرورة التنفيذ الكامل لحظر الأسلحة
  • “قادربوه” يبحث مع الشركات الصينية معوقات عودتها لاستئناف أعمالها في ليبيا