شبكة انباء العراق ..

حددت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، موعد حسم عمليات العد والفرز اليدوي، فيما أشارت إلى تطابقها مع الالكترونية بنسبة 100%.

وقال المستشار القانوني في مفوضية الانتخابات حسن سلمان إن “هناك تطابقاً بين العد والفرز اليدوي مع الالكتروني بنسبة 100 %”، لافتاً إلى أن “عمليات العد والفرز اليدوي ستحسم الأسبوع المقبل”، مذكراً بأن “المجموع العام للمحطات التي تفرز يدويا يبلغ 2038 محطة”.

وبين، أن “العملية الانتخابية الحالية تختلف جذريا عن سابقاتها، إذ شهدت المراحل الانتخابية السابقة الكثير من الشكاوى والمشاكل لكن الآن الشكاوى صفراء بسيطة وليست ثابتة، كما لم نلمس إشارات وشكاوى حمراء خلال الانتخابات الحالية”، مردفاً: “الانتخابات الحالية سجلت 116 شكوى خضراء وصفراء فقط”.

وانطلقت يوم أمس الخميس في العاصمة العراقية بغداد وباقي المحافظات عمليات العد والفرز اليدوي لصناديق اقتراع كانت قد واجهت مشكلة في معالجة بياناتها إلكترونيا خلال التصويت الخاص الذي جرى يوم السبت الماضي، وأخرى من الاقتراع العام بسبب شكاوى وردت بشأنها.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات العد والفرز الیدوی

إقرأ أيضاً:

تحديد موعد إعلان نتائج الشهادة الإعدادية

أعلن مراقب التربية والتعليم ورئيس اللجنة العليا للامتحانات بلعيد الورفلي، عن موعد إعلان نتائج الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2024، يوم الأربعاء الموافق 03 يوليو الجاري.

وأوضح الورفلي، “أن عدد الطلاب الناجحين تجاوز 12000 طالب وطالبة، وستُذاع النتائج على الإذاعات المحلية، وستكون النتائج متاحة إلكترونيا على موقع وزارة التربية والتعليم، كما سيعلن عن أوائل الطلبة على مستوى ليبيا مع نسب النجاح”.

وبين مراقب التربية والتعليم، “أنه يحق للطالب التقدم بطعن في نتيجته خلال فترة محددة ستعلن لاحقا، ويمكن للطالب الراسب التقدم لامتحانات الدور الثاني حتى لو رسب في جميع المواد، مع فتح باب التظلم بشكل دئم، وتحول الطعون إلى المركز الوطني للامتحانات، كما توجد إدارة للتفتيش لمراجعة الأسئلة والتأكد من صعوبتها ومدى توافقها مع المنهج الدراسي”.

مقالات مشابهة

  • للطلبة الذين ينتظرون الفرز التجريبي للعام الأكاديمي الجديد: تحديد موعد النتائج
  • إعلان نتائج الفرز التجريبي لدبلوم التعليم العام
  • بعد فشل المحادثات بين الصومال وإثيوبيا.. تركيا تحدد موعد الجولة الثانية مطلع سبتمبر
  • أكثر من 129 ألف ناخب في الانتخابات البلدية
  • وزارة الأوقاف تحدد موعد قرعة الحج
  • تحديد موعد إعلان نتائج الشهادة الإعدادية
  • «هتوصل 45».. الأرصاد تحدد موعد ذروة ارتفاع درجات الحرارة خلال الأسبوع
  • بدء العد التنازلي لرحيل مجلس النواب.. ماذا عن الحكومة؟
  • الأسهم الأوروبية ترتفع بدعم النتائج الأولية للانتخابات الفرنسية
  • الانتخابات الفرنسية.. اقصى اليمين يتصدر النتائج الاولية وماكرون يدعو للتصدي