موقع 24:
2024-08-03@11:27:28 GMT

انطلاق "أيام رأس الخيمة التراثية" حتى 25 ديسمبر

تاريخ النشر: 22nd, December 2023 GMT

انطلاق 'أيام رأس الخيمة التراثية' حتى 25 ديسمبر

تحت رعاية عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة الشيخ سعود بن صقر القاسمي، افتتحت أمس فعاليات الدورة الثانية لـ"أيام رأس الخيمة التراثية"، التي تنظّمها دائرة الآثار والمتاحف في الإمارة، أمام "متحف رأس الخيمة الوطني"، وتستمر حتى 25 ديسمبر (كانون الأول) الجاري.

وأكد رئيس دائرة الخدمات العامة في رأس الخيمة الشيخ أحمد بن سعود بن صقر القاسمي، على أهمية المحافظة على التراث الثقافي للدولة باعتباره انعكاساً لذاكرة الوطن، وتجسيداً لرسالة الإمارات الحضارية، وهويتها الوطنية، وتاريخها العريق.


وصرح الشيخ أحمد بن سعود: "نفخر بموروثنا الثقافي والحضاري الضارب في عمق التاريخ، ونعتز بقيمنا وعاداتنا التي غرسها الآباء والاجداد في نفوسنا، والتي شكلت هويتنا الإماراتية، ورسمت ملامح إرثنا الثقافي الذي يعد جسراً للتواصل بين الأجيال، ولغة للحوار بين الثقافات، ورسالة نستمد منها أسمى معاني الانتماء للوطن".
وأثنى على التنظيم المتميز لـ "أيام رأس الخيمة التراثية"، لافتا إلى ضرورة صون القيم والعادات والتقاليد الأصيلة، وترسيخ التراث الثقافي في نفوس الأجيال الناشئة باعتبارها مسؤولية مجتمعية، تتطلب تضافر جهود جميع المؤسسات التراثية والثقافية.
وحضر الشيخ أحمد بن سعود، مع عدد من المسؤولين، والشخصيات الثقافية، والتراثية، والمجتمعية، ومجموعة من الفنانين الإماراتيين، العمل التاريخي "ملحمة جلفار الصمود" الذي يروي أهم الأحداث التاريخية التي مرت بها رأس الخيمة، ويسلّط الضوء على أبرز شخصيات الإمارة عبر التاريخ.
ويوجه الحدث لجميع أفراد المجتمع من الساعة الـ 4 عصراً وحتى الـ 9 مساءً مقدماً مجموعة من الفعاليات التراثية، والحرفية، والألعاب الشعبية، إلى جانب العروض الحيّة للعادات والتقاليد المجتمعية، بمشاركة الجمعيات التراثية، ونحو 40 حرفيا.
ويشتمل المهرجان على ركن  للتعليم والتثقيف، يتم من خلاله تفعيل عدد من الورش والمحاضرات المتخصصة في مجال التاريخ والآثار والتراث.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة رأس الخيمة حفظ التراث الإمارات رأس الخیمة

إقرأ أيضاً:

انطلاق برنامج لقاء الجمعة للأطفال بمسجد المعهد الديني بفوه في كفر الشيخ

انطلقت فعاليات برنامج لقاء الجمعة للأطفال، بمسجد المعهد الديني التابع لإدارة أوقاف فوه بمحافظة كفر الشيخ، اليوم، تنفيذاً لتوجيهات الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، وتعليمات اللواء علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ.

انطلاق برنامج لقاء الجمعة للأطفال

جاء ذلك بحضور الشيخ ياسر الغول، مدير إدارة الإدارات بالمديرية، والشيخ مطاوع عبد الرحمن، مدير عام إدارة أوقاف فوه، والشيخ يحيي عبد الحميد بدوي سعفان، مفتش الإدارة، والشيخ متولى فتحي مكي، إمام وخطيب المسجد، والواعظة حسناء عبد الحميد أبو إسماعيل.

شهد اللقاء حضورًا كثيفًا من أطفال مركز ومدينة فوه، وبعض أولياء الأمور، مع تقديم بعض النماذج الموهوبة من الأطفال في «قراءة القرآن الكريم، والابتهالات الدينية، والأحاديث النبوية، والقصائد الشعرية».

غرس القيم الدينية والأخلاقية في الأطفال

وقال الشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، إنّ لقاء الجمعة للأطفال يُعقد كل يوم جمعة بواقع مسجد في المحافظة بالتناوب بين مناطقها وإداراتها وبمشاركة قيادات الأوقاف فيها، مشيراً إلى أنّ ذلك يأتي في إطار حرص الوزارة على غرس القيم الدينية والأخلاقية والوطنية بين الأطفال، وإيمانًا منها بأهمية بناء وعي الطفل بناءً صحيحًا، واستمرارًا لجهود الوزارة في الاهتمام بالنشء.

مقالات مشابهة

  • 8490 طالبا في كفر الشيخ يؤدون امتحانات الدور الثاني للشهادة الإعدادية غدا
  • عواد أحمد… موهبة شابة تجمع بين الغناء والعزف
  • انطلاق برنامج لقاء الجمعة للأطفال بمسجد المعهد الديني بفوه في كفر الشيخ
  • مبادرة طروق السعودية تجذب زوار جرش بعروضها المميزة
  • الموسم الثاني من Squid Game يصل إلى نتفليكس في 26 ديسمبر
  • انطلاق المرحلة الثانية من حملة «100 مليون صحة» بكفر الشيخ
  • كيف يجمع مهرجان العلمين بين التنمية والترفيه؟.. مرآة مصر للسياحة أمام العالم
  • حصاد جهود التحالف الوطني خلال 5 أيام من انطلاق حملة «إيد واحدة»
  • عبدالملك القاسمي يشيد بجهود أبناء الإمارات للحفاظ على التراث الشعبي
  • كامل العدد.. انطلاق "هجرة الماء" على مسرح المركز الثقافي بطنطا