روسيا – ذكرت صحيفة “روسيسكايا غازيتا” أن الخبراء في روسيا طوروا منظومة جديدة للاستطلاع العسكري، تعتمد على الطائرات المسيرة الصغيرة.

وتبعا للصحيفة فإن منظومة “Granat” الجديدة مشابهة من حيث مبدأ العمل لمنظومة “Blokpost” التي كانت قد أعلنت عنها روسيا سابقا، لكنها تعتمد على درونات مجهزة بمعدات تصوير بصري، ويمكن استعمال هذه الدرونات لعمليات الاستطلاع في الأماكن التي يصعب الوصول إليها لرصد الأهداف والتعامل معها باستخدام درونات أخرى، كما يمكن استعمالها لأعمال المراقبة والاستطلاع في المناطق الحضرية.

وأشار مطورو المنظومة إلى أن الميزة المهمة فيها هو أنها تعتمد على طائرتين مسيرتين، طائرة استطلاع مجهزة بمعدات تصوير، وطائرة أخرى تؤمن تبادل البيانات ما بين الطائرة الأولى والمشغل، الأمر الذي سيزيد من فاعلية المنظومة حتى في ظروف الطقس السيئة وسيزيد من مدى التحكم بالدرونات عن بعد.

وكانت صحيفة “روسيسكايا غازيتا” قد ذكرت في وقت سابق أن روسيا انتهت من اختبار منظومات “Blokpost” للاستطلاع العسكري وبدات بمرحلة إنتاجها، وأن هذه المنظومات طورت لتستخدم في العمليات العسكرية الخاصة، وتعتمد على درونات مزودة بأجهزة تصوير حراري قادرة على رصد مختلف أنواع الأهداف على مسافات تتراوح ما بين 800 و2000 متر.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

صحيفةNY: إدارة بايدن تخشى فرض عقوبات جديدة ضد روسيا خوفا من ارتفاع النفط

الولايات المتحدة – نقلت صحيفة NY عن مصادرها أن البيت الأبيض يخشى فرض عقوبات جديدة ضد روسيا تفاديا لارتفاع أسعار النفط والإضرار بحملة جو بايدن الانتخابية.

وبحسب الصحيفة الأمريكية، اقترحت الخزانة الأميركية فرض قيود جديدة على ناقلات النفط الروسية، دون قرارات بهذا الخصوص بعد من الإدارة الرئاسية

وأشارت الصحيفة إلى أنه في حين يريد مسؤولو وزارة الخزانة إخراج الناقلات الروسية من الخدمة، يشعر المستشارون الاقتصاديون في البيت الأبيض بالقلق من أن ذلك سيخاطر بارتفاع أسعار النفط هذا الصيف وارتفاع أسعار البنزين في الولايات المتحدة، مما قد يضر بحملة إعادة انتخاب بايدن.

يشار إلى أن وسائل إعلام غربية ذكرت في وقت سابق أن الاتحاد الأوروبي، ضمن الحزمة الـ14 من العقوبات المناهضة لروسيا، قام بمنع 27 سفينة شحن تحمل النفط الروسي من دخول موانئه.

بينما نقلت “نيويورك تايمز” عن مصادرها أن القيود المقترحة على ناقلات النفط الروسية “لا تزال قيد الدراسة ولن يتم اعتمادها في المستقبل القريب”.

من جهتها، أكدت روسيا مرارا أن البلاد ستتعامل مع ضغوط العقوبات التي بدأ الغرب يمارسها على روسيا منذ عدة سنوات وما زالت تتزايد.

وأوضحت موسكو أن الغرب يفتقر إلى الشجاعة للاعتراف بفشل العقوبات ضد روسيا الاتحادية. فضلا عن الآراء الصاعدة والمتكررة في الدول الغربية نفسها ومفادها بأن العقوبات ضد روسيا غير فعّالة.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • ‏السلطات الأوكرانية: 10 قتلى في قصف صاروخي روسي على كييف
  • قصف روسي يستهدف أحد الأحياء الحيوية داخل العاصمة الأوكرانية كييف
  • سلسلة انفجارات عنيفة في وسط العاصمة الأوكرانية كييف
  • صحيفةNY: إدارة بايدن تخشى فرض عقوبات جديدة ضد روسيا خوفا من ارتفاع النفط
  • زيلينسكي يعلن استراتيجية جديدة للقتال في البحر الأسود
  • الدكتور يسري الشرقاوي يكتب: على أبواب مرحلة اقتصادية جديدة
  • زيلينسكي يعلن استراتيجية جديدة لردع النفوذ الروسي
  • القوات الروسية تسيطر على قرية جديدة شرق أوكرانيا
  • “تعمل بالوسادة الهوائية”.. روسيا تختبر سفينة جديدة
  • خبير عسكري: تحول القسام من الدفاع للهجوم تطور نوعي غير مسبوق