أبوظبي: عماد الدين خليل
أكدت وزارة الخارجية أنها تتابع الوضع الصحي للمواطن الإماراتي وزوجته اللذين أصيبا في جمهورية التشيك إثر حادث إطلاق النار الذي وقع يوم أمس الخميس في العاصمة براغ، مؤكدة حرصها على تقديم الدعم الكامل والرعاية الصحية للمصابين بالتنسيق مع السلطات التشيكية وبوجود فريق من وزارة الخارجية.


وكانت وزارة الخارجية دعت جميع المواطنين الموجودين بمدينة براغ في جمهورية التشيك إلى أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن المنطقة التي وقع فيها إطلاق النار، كما تدعو المواطنين الموجودين هناك إلى اتباع تعليمات السلامة الصادرة عن السلطات التشيكية والتواصل في الحالات الطارئة عبر خط الطوارئ على الرقم 0097180024 والتسجيل في خدمة تواجدي.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات وزارة الخارجية الإمارات التشيك

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر العراقي: نصب مستشفيات ميدانية في منطقة القائم الحدودية لعلاج اللبنانيين المصابين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت جمعية الهلال الأحمر العراقي، اليوم الخميس، نصب مستشفيات ميدانية وعيادات متنقلة في منطقة القائم الحدودية لاستقبال المصابين اللبنانيين، مؤكدة أن تجهيز المساعدات الطبية يتم عبر قوائم تقدمها وزارة الصحة اللبنانية.

وقال مدير قسم الصحة في جمعية الهلال الأحمر العراقي علي الموسوي - في تصريح أوردته وكالة الأنباء العراقية "واع" - إن المساعدات الطبية العراقية وفرت 80% من احتياج وزارة الصحة اللبنانية، لافتا إلى أن المساعدات تجهز وفق قوائم تقدمها وزارة الصحة اللبنانية، مضيفا أن هنالك 20 طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية الجديدة سترسل إلى لبنان.

وأشار إلى أن جمعية الهلال الأحمر العراقي قامت بنصب مستشفيات ميدانية على الحدود العراقية في منطقة القائم لاستقبال المصابين ممن يأتون برا، مبينا أنه إضافة إلى المستشفيات الميدانية، تم تخصيص أربع عيادات متنقلة مجهزة بكوادر طبية.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر العراقي، اليوم الخميس، إرسال الدفعة الثانية من الأدوية والمستلزمات الطبية إلى العاصمة اللبنانية بيروت.

وذكر مدير القسم الصحي في جمعية الهلال الاحمر العراقي الدكتور علي الموسوي في بيان، أنه "جرى تحميل الدفعة الثانية من الأدوية والمستلزمات الطبية والتي تقدر ب` "15" طنا، وذلك وفقا لقوائم الاحتياجات المرسلة من قبل وزارة الصحة اللبنانية"

مقالات مشابهة

  • صحة البحيرة تنعى طبيبا وزوجته وابنتهما في حادث انقلاب سيارة بصحراوي الإسكندرية
  • وزير الخارجية والهجرة يلتقي مع وزيرة خارجية جمهورية الكونغو الديموقراطية
  • وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي وزير خارجية جمهورية كولومبيا
  • وزير الخارجية اللبناني: نجدد رفضنا للحرب وندعو لوقف إطلاق النار بشكل فوري
  • بلينكن: التصعيد في لبنان سيجعل الوضع أكثر صعوبة
  • الهلال الأحمر العراقي: نصب مستشفيات ميدانية في منطقة القائم الحدودية لعلاج اللبنانيين المصابين
  • نائب وزير الخارجية يستقبل سفير جمهورية الأرجنتين لدى المملكة
  • وزير الخارجية الإسرائيلي يرفض مقترح وقف إطلاق النار في لبنان
  • ‏الخارجية القطرية: لسنا على علم بوجود ارتباط مباشر بين محادثات وقف إطلاق النار في لبنان وغزة
  • الوضع العام في لبنان بين سلام وسفير جمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية