تحل اليوم الجمعة ذكرى وفاة الفنانة سناء جميل التي رحلت عن عالمنا في مثل هذا اليوم 22 ديسمبر عام 2002، عاشت «كونتيسة المسرح» فترة شديدة الصعوبة بعد طردها من منزل والديها بعد دخولها مجال التمثيل.

معاناة سناء جميل بعض طردها

أعربت الفنانة سناء جميل في برنامح تليفزيوني مع مفيد فوزي، عن حزنها من موقف أهلها تجاها، أثناء حديثها عن معاناتها مع الفقر بعد طردها، حيث عاشت حياة شاقة في سن مبكرة أثناء دراستها في معهد السينما.

سناء جميل ومهنة تفصيل الملابس

وقالت سناء جميل، إن والديها قاموا بطردها في الليل بعد اكتشافهم مشاركتها في أعمال فنية، ولجأت لأستاذ لها في معهد السينما، ثم مكثت في بيت للطالبات، وبدأت تعمل في عدة وظائف بجانب التمثيل حتى تتمكن من مواصلة الحياة، وكانت مهنة تفصيل الملابس من ضمن المهن التي امتهنتها، واستمرت معها حتى بعد الشهرة والنجاح، فامتلكت ماكينة للخياطة في منزلها تصمم بها ملابسها التي تظهر في أعمالها ومناسباتها.

أضافت الفنانة سناء جميل أنه بالرغم من كل ما مرت به إلا أنها كانت سعيدة حينها، وتفتخر بهذه الصعوبات والتحديات لأن هذه المرحلة هي التي صنعتها وجعلت منها إنسانًا قويًا، لذلك هي تعتز بكل مرحلة في حياتها الفنية والشخصية.

المصدر: الوطن

إقرأ أيضاً:

مع ذكرى ميلادها.. محطات ومسيرة فنية لا تُنسى للراحلة ماجدة الخطيب (فيديو)

تمر اليوم ذكرى ميلاد الفنانة ماجدة الخطيب أحد ألمع نجمات السينما المصرية التي قدمت مسيرة فنية متنوعة ومتميزة، كانت نجمة في الأدوار المتنوعة والبطولات السينمائية التي قدمتها إلى جانب كبار النجوم فتركت بصمة لا تُنسى في عالم الفن.

جاء ذلك وفق تقرير تليفزيوني عرضه برنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي ومنة الشرقاوي عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، بعنوان: «في ذكرى ميلاد الفنانة ماجدة الخطيب.. محطات ومسيرة فنية لا تنسى».

 

ولدت ماجدة الخطيب في مثل هذا اليوم عام 1943، وبدأت مشوارها الفني من خلال دور صغير في فيلم «حب ودلع»، ولكنها لم تكتف بذلك وبعد 10 سنوات فقط وبالتحديد عام 1970 تألقت في أول بطولة مطلقة لها في فيلم «دلال المصرية» مع المخرج حسن الإمام، وشكل الفن نقطة تحول كبيرة في مسيرتها وجعل الأنظار تتجه نحو موهبتها الاستثنائية.

خوض تجربة الإنتاج

وفي عام 1972، قررت ماجدة الخطيب خوض تجربة الإنتاج، وأنتجت لنفسها فيلم «امتثال»، وحازت على جائزة التمثيل الهرم الذهبي عن أدائها في هذا العمل.

مقالات مشابهة

  • لهذا السبب... لم تدخل أبنة فيروز وبدر الدين جمجوم عالم التمثيل
  • نيللي تحسم جدل اعتزالها التمثيل: «لقيت نفسي بعتذر كتير»
  • بعد ارتدائها الحجاب.. هل اعتزلت جيهان أنور التمثيل؟
  • ماجدة الخطيب في ذكرى ميلادها.. سُجنت مرتين وتعاطت المخدرات بعد قصة حبها
  • في ذكرى ميلاد الفنانة ماجدة الخطيب.. محطات ومسيرة فنية لا تنسى
  • في ذكرى ميلادها.. محطات في حياة مديحة سالم نجمة الرقة والرومانسية
  • مع ذكرى ميلادها.. محطات ومسيرة فنية لا تُنسى للراحلة ماجدة الخطيب (فيديو)
  • بالفيديو.. الفنانة سناء عكرود تثير ضجة واسعة بسبب مهاجمتها لـطلبة الطب المضربين
  • بعد إعلانها ارتداء الحجاب.. هل اعتزلت جيهان أنور التمثيل؟
  • جيهان أنور تنفي اعتزالها التمثيل بعد ارتداء الحجاب