موقع 24:
2024-10-03@12:07:45 GMT

تركيا تعتقل 304 للاشتباه في صلاتهم بداعش الإرهابي

تاريخ النشر: 22nd, December 2023 GMT

تركيا تعتقل 304 للاشتباه في صلاتهم بداعش الإرهابي

قال وزير الداخلية التركي علي يرلي قايا، اليوم الجمعة، إن السلطات التركية اعتقلت 304 للاشتباه في صلاتهم بتنظيم داعش الإرهابي، خلال عمليات أمنية نفذتها في 32 إقليماً.

وأضاف يرلي قايا على منصة إكس، أن أغلبية الاعتقالات جرت في أكبر 3 مدن في البلاد، وهي أنقرة وإسطنبول وإزمير.
وأشار إلى أن العمليات الأمنية نفذت في وقت متزامن في كل أنحاء البلاد.


وقال، "لن نسمح حتى للإرهابيين بأن يلتقطوا أنفاسهم من أجل الحفاظ على السلام والوحدة لشعبنا. سنواصل معركتنا بجهود مكثفة من قواتنا الأمنية"، وعرض لقطات للعمليات الأمنية أظهرت الشرطة تقتحم شققاً وبنايات، وتدفع مشتبها بهم داخل مركبات.

32 İlde DEAŞ Terör Örgütüne yönelik eş zamanlı olarak düzenlenen “KAHRAMANLAR-34” Operasyonlarında 3⃣0⃣4⃣ şahıs yakalandı❗

Aziz Milletimizin huzuru, birlik ve beraberliği için teröristlerin hiçbirine göz açtırmayacağız. Güvenlik güçlerimizin üstün gayretleriyle mücadelemize… pic.twitter.com/WKlpZVGMeN

— Ali Yerlikaya (@AliYerlikaya) December 22, 2023

وتمكن تنظيم داعش الإرهابي من السيطرة على ما يصل إلى ثلث مساحة العراق وسوريا في أوج قوته في 2014، وعلى الرغم من هزيمته بعد ذلك لا يزال التنظيم يشن هجمات.
ونفذ التنظيم العديد من الهجمات في أنحاء تركيا أحدها على ملهى ليلي في إسطنبول في الأول من يناير (كانون الثاني) 2017، قتل فيه 39 شخصاً.
وكثفت السلطات التركية العمليات الأمنية لمكافحة تنظيم داعش والمسلحين الأكراد في الأسابيع القليلة الماضية، بعد أن فجر مسلحون أكراد عبوة ناسفة قرب بناية حكومية في أنقرة في الأول من أكتوبر (تشرين الأول).
وتنفذ تركيا بشكل متكرر عمليات في الداخل وفي شمال العراق أيضاً، ضد حزب العمال الكردستاني المحظور، الذي تصنفه منظمة إرهابية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة تركيا

إقرأ أيضاً:

العراق قلق من الأوضاع في لبنان: الحروب تخلق الفوضى.. احذروا

بغداد اليوم -  

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية، السيد فؤاد حسين، خلال مداخلة له يوم الاثنين الموافق 30 أيلول 2024، في الاجتماع الوزاري لدول التحالف الدولي لهزيمة تنظيم داعش الإرهابي المنعقد في واشنطن، أن العراق يجب أن يكون بمنأى عن الحروب الدائرة في المنطقة.


وأشار السيد الوزير إلى قلق الحكومة العراقية الشديد تجاه الأوضاع الراهنة في الشرق الأوسط وخاصة في غزة ولبنان، محذراً من أن الحروب تساهم في خلق حالة من الفوضى التي تستغلها المنظمات الإرهابية مثل داعش، أو تفرز نسخة جديدة منه. وأضاف: “الحروب تخلق الفوضى وتزيد من أعداد اللاجئين والنازحين، مما يُضاعف الأزمات الإنسانية في المنطقة.”


كما أعرب عن قلقه من استخدام التنظيمات الإرهابية، وعلى رأسها داعش، لمنصات التواصل الاجتماعي كأداة لنشر أفكارها والتجنيد. وأكد على ضرورة محاربة التنظيم ليس فقط على الأرض، ولكن أيضاً على منصات التواصل الاجتماعي، محذراً من أن استمرار استخدام هذه المنصات دون رقابة قد يُفاقم التهديدات الإرهابية.


في ختام مداخلته، شدد السيد الوزير على أهمية التنسيق بين الدول الأعضاء في التحالف لمواجهة داعش بجميع الوسائل، بما في ذلك عبر الإنترنت، لضمان تحقيق النصر الشامل على الإرهاب.

مقالات مشابهة

  • القوات العراقية تعتقل أربعة إرهابيين من “داعش” في نينوى
  • كمين لـ داعش يقتل 4 جنود عراقيين قرب كركوك
  • داعش يتبنى الهجوم الإرهابي في وادي زغيتون
  • إبراهيم ومجتبى.. جرح قمع احتجاجات تشرين في العراق لم يندمل
  • مقتل 4 جنود عراقيين في كمين لتنظيم داعش قرب كركوك
  • بالاستفادة من تجربة داعش.. تركيا تستغل توتر المنطقة للتوسع في كردستان
  • بالاستفادة من تجربة داعش.. تركيا تستغل توتر المنطقة للتوسع في كردستان - عاجل
  • العراق يؤكد التزامه واعتزازه بالانتماء إلى عضوية التحالف الدولي لمحاربة داعش
  • «الباعور» يُشارك في اجتماع التحالف الدولي ضد تنظيم داعش
  • العراق قلق من الأوضاع في لبنان: الحروب تخلق الفوضى.. احذروا