قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنَّ اليوم الجمعة يشهد جو لطيف نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، و معتدل على جنوب سيناء والصعيد، وبارد ليلًأ على أغلب الأنحاء.

الأرصاد تحذر من طقس اليوم.. شبورة مائية وانخفاض للرؤية الأفقية الأرصاد تحذر من طقس غد: شبورة مائية وانخفاض للرؤية الأفقية رياح محملة بالرمال وسقوط أمطار

وأضافت “غانم” خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج “صباح الخير يا مصر” المُذاع على فضائية القناة الأولى، أنه من المتوقع أن يسود نشاط للرياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وقد تؤدي إلى تدهور الرؤية على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة وسيناء وشمال الصعيد، مشيرة إلى وجود أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري.

درجات الحرارة

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنَّه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة اليوم الجمعة القاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 14، والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 13، ومطروح العظمى 20 درجة والصغرى 12، وسوهاج العظمى 22 درجة والصغرى 12درجة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الوفد الطقس المناخ

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد»: انخفاض جديد في درجات الحرارة الساعات المقبلة

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّه من المتوقع أن يحدث انخفاض جديد في درجات الحرارة، بداية من غدٍ الثلاثاء على أغلب أنحاء البلاد، بقيم تتراوح من درجتين إلى 3 درجات مئوية، مع وجود بعض الاضطرابات الجوية في حالة الطقس والملاحة البحرية.

انخفاض في درجات الحرارة

وأوضحت «الأرصاد» أنّ مع الانخفاض المتوقع في درجات الحرارة خلال الساعات المقبلة، يسود طقس معتدل الحرارة خلال الليل على معظم أنحاء البلاد، لكن يبقى حارا خلال النهار على معظم الأنحاء، سوى مناطق جنوب الصعيد التي تشهد طقسا شديد الحرارة نهارا.

كما تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن تتعرض حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط لبعض الاضطرابات، والتي تصل معها سرعة الرياح إلى 70 كيلومترا في الساعة، في حين ترتفع حركة الأمواج لتصل إلى 3.5 مترا.

درجات الحرارة الثلاثاء

وتأتي درجات الحرارة العظمى والصغرى والمحسوسة غدا الثلاثاء على القاهرة الكبرى والأقاليم، وفقا لبيان هيئة الأرصاد الجوية كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 30 والمحسوسة 31 والصغرى 22 درجة مئوية.

السواحل الشمالية: العظمى 27 والمحسوسة 29 والصغرى 21 درجة مئوية.

جنوب سيناء: العظمى 33 والمحسوسة 35 والصغرى 24 درجة مئوية.

شمال الصعيد: العظمى 31 والمحسوسة 32 والصغرى 20 درجة مئوية.

جنوب الصعيد: العظمى 36 والمحسوسة 37 والصغرى 24 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • أمطار على الوجه البحري ونشاط رياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • «الأرصاد»: انخفاض جديد في درجات الحرارة الساعات المقبلة
  • «الأرصاد» تحذر من منخفض جوي وسقوط الأمطار خلال طقس الأيام المقبلة
  • اليوم.. طقس حار نهارا على أغلب الأنحاء والعظمى بالقاهرة 32 درجة
  • حار نهارًا وأمطار خفيفة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • العظمى 33 درجة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس في القاهرة اليوم الأحد 29 سبتمبر
  • الأرصاد: رياح تضرب 4 مناطق وسقوط أمطار (تفاصيل)
  • اليوم.. طقس حار نهارا معتدل ليلا والعظمى بالقاهرة 33 درجة
  • 3 ظواهر جوية تضرب المحافظات اليوم.. توقعات بسقوط أمطار خفيفة
  • اليوم.. طقس حار نهارا على القاهرة والوجه البحري ونشاط رياح وأمطار والعظمي 33 درجة