شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن غدا انطلاق الحملة القومية لتحصين الماشية بالإسماعيلية، تنطلق غدا السبت الحملة القومية الثانية لعام 2023 لتحصين الماشية، الأبقار، والجاموس، والأغنام، والماعز، ضد مرضي الحمى القلاعية والوادى المتصدع، .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات غدا انطلاق الحملة القومية لتحصين الماشية بالإسماعيلية ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

غدا انطلاق الحملة القومية لتحصين الماشية بالإسماعيلية

تنطلق غدا السبت الحملة القومية الثانية لعام 2023 لتحصين الماشية، الأبقار، والجاموس، والأغنام، والماعز، ضد مرضي الحمى القلاعية والوادى المتصدع، وترقيم وتسجيل الماشية، بهدف الحفاظ على الثروة الحيوانية التي تمثل جزءًا من الأمن الغذائي المصري، وحمايتها من انتشار الأمراض الوبائية.

وناشدت"الشبكة الوطنية" مربي الماشية، وصغار المزارعين، بتحصين ماشيتهم من خلال الحملة القومية للتحصين ضد مرضي الحمى القلاعية والوادى المتصدع، بالوحدات البيطرية المنتشرة بشتى أنحاء المحافظة، للحفاظ على ماشيتهم ووقايتها من الأمراض، وكذا العمل على متابعة الندوات الإرشادية للحملة، والتى تهدف إلى التوعية بأساليب التربية السليمة للماشية، والتعريف بطرق الحفاظ على النظافة داخل المنازل والحظائر خاصة فيما يتعلق بالقمامة، للإقلال من انتشار ناقلات المرض من الناموس والباعوض.

 

فيما أوضحت مديرية الطب البيطري بالإسماعيلية، أنّ الحملة تبدأ بترقيم وتسجيل الماشية غير المسجلة، لتسهيل حصرها وتحصينها للوقاية من الأمراض، وذلك بجميع مراكز وقري المحافظة، مشيراً إلى أن المديرية، استعدت للحملة بعقد عدد من الندوات الإرشادية لمربي الماشية، لتعريفهم بفوائد تحصين ماشيتهم، وإطلاعهم على أفضل الأساليب لتربيتها، كما أن الحملات الإرشادية والتوعوية مستمرة مع الحملة القومية للتحصين.

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

غضب واستياء من امتحان الفيزياء بالإسماعيلية

سادت حالة من الغضب والاستياء بين طلاب القسم العلمي بالثانوية العامة بلجان الإسماعيلية، بسبب ما وصفوه بصعوبة امتحان الفيزياء، وما أثير من أنباء عن تسريب الامتحان على بعض صفحات التواصل الاجتماعي بعد نحو ساعة من بدء الامتحان .

وجاءت شكاوى الطلاب من مستوى امتحان الفيزياء واحتياجه لوقت كبير حتى يتمكن الطلاب من حل المسائل، في الوقت الذي انتاب أولياء الأمور حالة من الهلع والتوتر سيطرت عليهم خارج لجان الامتحانات طوال الثلاثة ساعات المحددة لاجابة الامتحان .

وتباينت آراء طلاب الأدبي حول مستوى امتحان مادة التاريخ ففي الوقت الذي أكد فيه الطلاب أن مستوى الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط أكد البعض ان هناك أسئلة غير مباشرة واجابتها متشابهة. 

وتتم الامتحانات داخل 31 لجنة بالإسماعيلية موزعة على 8 إدارات تعليمية لاستقبال نحو 9 آلاف و 955 طالب وطالبة بشعبتي العلمي علوم ورياضة والأدبي .

وطالب وكيل الوزارة، رؤساء اللجان بضرورة ضبط النفس وتوفير المناخ المناسب والهدوء كي يتمكن الطلاب من أداء الامتحان بشكل سليم. 

وشدد بحيري، على ضرورة الالتزام بالتعليمات والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات والمحافظة على انضباط العملية الامتحانية داخل اللجان وعدم السماح باصطحاب اجهزة الهاتف المحمول أو أى أجهزة إلكترونية أخرى داخل مقر لجان سير الامتحان سواء من الطلبة أو الملاحظين.

وأكد وكيل الوزارة، أن الطلاب أمانة في أعناقنا جميعا ، مشددا على أن دور رئيس اللجنة أو المراقب هو تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب على أن نضع دائما مصلحة الطالب في المقدمة، مطالبا رؤساء اللجان بضرورة توفير المناخ المناسب والهدوء كي يتمكن الطلاب من أداء الامتحان بشكل سليم.

وأكد الدكتور محمد بحيري ، على رؤساء اللجان بضرورة توجيه الملاحظين للتأكد من قيام كل طالب بكتابة بياناته علي أوراق الإجابات الخاصة به ( البابل شيت ) مؤكداً على ضرورة تواجدهم في اللجان في تمام الساعة السابعة صباحاً استعداداً لاستلام صناديق الأسئلة مع تواجد الملاحظين والمراقبين في الساعة الثامنة وذلك لتنظيم دخول الطلاب بالتنسيق مع مسئولي أمن اللجان و تفعيل استخدام العصا الإلكترونية للكشف عن أي أجهزة في حوزة الطلاب وذلك من أجل تحقيق الانضباط داخل اللجان الامتحانية .

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية: تكثيف الندوات الإرشادية للفلاحين لتحقيق أعلى انتاجية للفدان
  • حملة كبرى في العراق لتلقيح الماشية ضد الحمى القلاعية
  • إصابة 4 أشخاص في خروج قطار عن مساره بالإسماعيلية
  • نصائح للوقاية من الجمرة الخبيثة.. اتبعها
  • صحة أسيوط تعلن عن انطلاق فعاليات حملة من بدري أمان بمركز الفتح
  • انطلاق الحملة الترويجية السياحية في سلطنة عُمان خلال موسم الصيف
  • رئيس «البحوث الزراعية» يتابع تنفيذ مبادرة تفعيل المراكز الإرشادية لخدمة المزارعين
  • رئيس البحوث الزراعية يتابع تنفيذ مبادرة تفعيل المراكز الإرشادية بـ 9 محافظات
  • غضب واستياء من امتحان الفيزياء بالإسماعيلية
  • انطلاق الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في موريتانيا