صحيفة الاتحاد:
2024-07-06@02:12:29 GMT

بيستونز يقترب من «السلسلة الأسوأ»!

تاريخ النشر: 22nd, December 2023 GMT

 
لوس إنجلوس (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة «العميد» يقسو على «الملك» في دوري السلة إمبيد.. «النقاط الأعلى»

مني ديترويت بيستونز بخسارته الخامسة والعشرين توالياً، عندما سقط أمام ضيفه يوتا جاز 111-119، في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، وبات قريباً من أطول سلسلة هزائم متتالية في موسم واحد في الدوري.
وأصبح بيستونز الآن على بُعد خسارة واحدة من معادلة سلسلة كل من كليفلاند كافالييرز موسم 2010-2011 وفيلادلفيا سفنتي سيكسرز موسم 2013-2014، عندما تعرضا إلى 26 خسارة متتالية، وعلى بُعد ثلاث هزائم من أطول سلسلة هزائم على الإطلاق، وهي 28 مباراة متتالية، حققها سيكسرز في موسمي 2014-2015 و2015-2016.


وقال لاعب ارتكاز بيستونز كايدي كانينجهام الذي سجل 43 نقطة في الخسارة أمام أتلانتا هوكس: «هذا هو التاريخ الذي لا يريد أحد أن يكون جزءاً منه».
وبدت الفرصة سانحة أمام بيستونز لوقف سلسلة الهزائم المتتالية، خصوصاً في ظل خوض يوتا لمباراته الثانية توالياً، في غياب نجومه الفنلندي لاوري ماركانين وجوردان كلاركسون وتالين هورتون-تاكر.
لكن بيستونز وبعد بداية مشرقة شهدت تقدمه بفارق ثماني نقاط في إحدى فترات الربع الأول، انهار أمام ضيفه الذي قلب الطاولة بتسجيله 13 نقطة متتالية، وأنهى الشوط الأول في مصلحته بفارق ست نقاط «64-58».
واستعاد صاحب الأرض توازنه نسبياً في الربع الثالث الذي كسبه بفارق أربع نقاط «30-26»، وأدرك التعادل «88-88» في الثواني الأخيرة من نهايته، قبل أن يرجح الضيوف كفتهم بفارق سلة «90-88»، وتعود لهم الكلمة الأخيرة في الربع الأخير «29-23»، وبالتالي حسم النتيجة بفارق ثماني نقاط «119-111».
وكان كيلي أولينيك أفضل مسجل في صفوف جاز برصيد 27 نقطة، وأضاف كولن سيكستون 19 نقطة، و«البديل» أوتشاي أجباجي 18 نقطة.
في المقابل، برز كانينجهام في صفوف الخاسر والمباراة بتسجيله 28 نقطة مع 10 تمريرات حاسمة، وأضاف جايدن آيفي 24 نقطة مع سبع تمريرات حاسمة، ومارفن باجلي 22 نقطة، دون أن ينجحوا في قيادة بيستونز المتوج بلقب الدوري في أعوام 1989 و1990 و2004، إلى فوزه الأول منذ 28 أكتوبر الماضي، عندما تغلبوا على ضيفهم شيكاغو بولز 118-102، في ثاني انتصار فقط لهم حتى الآن هذا الموسم، بعد الأول على مضيفهم تشارلوت هورنتس 111-99 في 28 من الشهر ذاته.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كرة السلة أميركا

إقرأ أيضاً:

إيدرسون يقترب من الرحيل عن السيتي

 
يقترب البرازيلي إيدرسون حارس مرمى مانشستر سيتي الإنجليزي من الرحيل عن الفريق، حيث كان الحارس قد توصل إلى إتفاق على الشروط الشخصية مع نادي النصر السعودي الذي يلعب في صفوفه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.


حيث أنه سيوقع مع النصر لمدة عامين مع خيار واحد إضافي بمعدل 30 مليونا لكل موسم، وفي ظل غياب الأطراف، فأن كل ما تبقى هو التفاوض مع السيتي على المبلغ الذي سيتم دفعه مقابل الإستغناء عن خدمات الحارس البرازيلي.

شرط ريال مدريد للسماح برحيل لاعبه إلى نابولي ملخص أخبار الرياضة اليوم.. التحقيق مع لاعب تركيا ورحيل مدرب صن داونز والتعادل يحكم بين الزمالك وفاركو


وكان النصر السعودي يولي إهتماما منذ زمن، وتحديدا في الصيف الماضي، حيث أنهم قاموا بمحاولة لضمه لكنها لم تؤتي ثمارها، وكان السيتي يعتبر إيدرسون دائما حارس المرمى الأساسي على الرغم من المستوى الكبير الذي قدمه حارس مرمى الفريق ستيفان أورتيجا، لكن في النهاية سيكون قرار إيدرسون بتجربة تحديات جديدة هو القرار الأخير.
ويكثف السيتي الآن المفاوضات مع أورتيجا لتمديد عقده، حيث أن عقده الحالي يمتد حتى يونيو 2026، ولكن هناك العديد من الأسماء التي ظهرت كبديل محتمل له، وفقا للعديد من وسائل الإعلام الإنجليزية سيتم إختيار حارس المرمى الجديد الذي سيلعب في تشكيلة مدرب السيتي بيب جوارديولا بين مايك مينيان حارس ميلان الإيطالي وديوجو كوستا حارس بورتو البرتغالي.
وفي حال تم تأكيد رحيله، فسيرحل إيدرسون عن صفوف أبناء ملعب "الإتحاد" كأسطورة للمان سيتي منذ إنتقاله إليه قادما من بنفيكا البرتغالي في 2017، وكان إيدرسون واحدا من القلائل الذين لا يمكن المساس بهم بالنسبة لجوارديولا.
وخلال مشوار الحارس مع مانشستر سيتي حقق معه بطولتي الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا.

مقالات مشابهة

  • سعر الدولار يقترب من أدنى مستوى في 3 أسابيع
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب الأرجنتين يتقدم على الإكوادور في الشوط الأول.. فيديو
  • المعرض الوطني للكبار بآسفي فضاء للتفكير في سبل تثمين وتطوير هذه السلسلة ذات التأثير الاقتصادي والاجتماعي
  • «دبي للإعلام» تعيّن حامد بن كرم رئيساً لتحرير «البيان»
  • إيدرسون يقترب من الرحيل عن السيتي
  • ملخص أهداف وأحداث مباراة الزمالك أمام فاركو في الدوري
  • آرسنال يقترب من خطف هدف تشيلسي
  • بكالوريا 2024.. الشروع في التصحيح الثاني
  • “الإمارات للطبيعة” تُطلق سلسلة” مرونة الطبيعة“
  • موعد مباراة الزمالك وفاركو في الدوري