بوابة الوفد:
2024-09-19@09:19:08 GMT

30 عاماً على رحيل صلاح ذوالفقار

تاريخ النشر: 22nd, December 2023 GMT

تحل اليوم الذكرى الـ30 لرحيل فنان قدير بمعنى الكلمة، صلاح ذوالفقار أحد رموز زمن السينما الجميل.

هو ضابط الشرطة الذى تحول فى النصف الثانى من حقبة الخمسينيات لنجم سينمائى من الطراز الرفيع كانت بدايته فى فيلم عيون سهرانة مع الرائعة شادية، ثم صعد بسرعة الصاروخ فى مجموعة من الأفلام، منها رد قلبى حيث جسد شخصية الضابط حسين عبدالواحد، ابن الريس المقهور عبدالواحد.

وبرع بشدة فى تجسيد شخصية الضابط السرى فى فيلم الرجل الثانى مع صباح ورشدى أباظة وتنوعت أدواره فى حقبة الستينيات ما بين الشخصية الرومانسية. وأفلام الكوميديا الراقية، نذكر منها على سبيل المثال أفلام الدويتو مع شادية منها: «أغلى من حياتى»، و«مراتى مدير عام»، «كرامة زوجتى»، «عفريت مراتى». و«الحب كده» مع صباح. «موعد فى البرج»، مع سعاد حسنى، «الأيدى الناعمة» مع صباح وأحمد مظهر ومريم فخر الدين، «زوج فى أجازة» مع ليلى طاهر و«صباح الخير يا زوجتى العزيزة» مع نيللى.

وفى مطلع السبعينيات تألق فى أفلام «غروب وشروق» مع سعاد حسنى ورشدى أباظة «لمسة حنان» مع شادية، «فى الصيف لازم نحب»، «المذنبون».

ولا ننسى تجاربه الإنتاجية فى أفلام «شىء من الخوف»، و«أريد حلاً».

اتجه فى الثمانينيات للدراما التليفزيونية وتألق فى العديد من المسلسلات منها: «ليالى الحملية» و«رأفت الهجان»  و«عائلة شلش». 

كان عاشقاً لفنه ورحل أثناء تصوير آخر أفلامه الإرهابى مع عادل إمام ومديحة يسرى ولم يستكمل دوره فى الفيلم يوم 22 ديسمبر 1993 عن عمر ناهز 67 عاماً.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ضابط الشرطة

إقرأ أيضاً:

رحيل المغني تيتو جاكسون في عمر الـ 70

رحل المغني تيتو جاكسون شقيق العالمي مايكل جاكسون عن عمر 70 عامًا، العضو الأصلي في فرقة البوب ​​جاكسون 5 

 

توفى تيتو جاكسون إثر أزمة قلبية حادة أثناء قيادته لسيارته مساء أمس، أدت إلى دخوله سريعًا إلى أحد المستشفيات إلى أن فارق الحياة.

 

 

 

صادف وفاة تيتو جاكسون بعد أيام من زيارته للنصب التذكاري لشقيقه المتواجد بمدينة ميونخ في ألمانيا بعد إحياؤه لحفل غنائي مع The Jacksons .

 

 

كانت أخر حفلات تيتو جاكسون قبل رحيله في مطلع سبتمبر في المملكة المتحدة، وكان من المفترض حفلًا في أكتوبر القادم بنيو جيرسي .

 

 

تيتو جاكسون  

(ولد في 15 أكتوبر 1953) مغني وكاتب أغاني وعازف غيتار أميركي.

كان عضوًا أصليًا في فرقة الجاكسون 5 وفرقة الجاكسون، التي صعدت إلى الشهرة في أواخر ستينيات وسبعينيات القرن العشرين بالتعاون مع موتاون، وسُجل لاحقًا كفنان منفرد على ملصق أيبيك في أواخر السبعينيات والثمانينيات، تيتو هو الابن الثالث في عائلة جاكسون الغنائية.

مقالات مشابهة

  • صباح الكورة.. كولر يوافق على رحيل نجم الأهلي والزمالك يستهدف دينامو بيراميدز.. موقف فتوح من مباراة الشرطة الكيني وجوارديولا يعلق على إصابة دي بروين
  • إسرائيل وإعلان بدء حقبة جديدة بالحرب بعد هجمات البيجر واللاسلكي ضد حزب الله بلبنان.. ملخص سريع لما عليك معرفته
  • هل ترُدَّ الصفعة؟!
  • السجن 15 سنة للمتهم بقتل عامل دليفرى فى الشرقية
  • روما يعلن رحيل مدربه دي روسي!
  • خبير أممي: يجب إدارة المياه باعتبارها صالحاً عاماً ليس حكراً على أحد
  • مؤشرات بداية الحرب العالمية الثالثة والمعركة الفاصلة بين الإستخلاف الثانى للأمة والإستكبار العالمى الخامس’ الإمبريالى – الصهيونى ‘
  • الزمالك يرفع راتب عبدالواحد السيد ومجدي بنسبة 100%
  • رحيل المغني تيتو جاكسون في عمر الـ 70
  • رحيل الشقيق الأكبر لمايكل جاكسون عن 70 عاماً