البوابة- أعلنت الصين، اليوم الجمعة، عن خطط جديدة تهدف الى تقييد صناعة الألعاب الافتراضية عبر الإنترنت.  وقد أدى هذا الإعلان إلى انخفاض أسهم عمالقة شركات التكنولوجيا، بما في ذلك شركة تينسينت (Tencent) الرائدة في صناعة محتوى الألعاب الإفتراضية عبر الإنترنت.

ووفقاً للمصادر المنظمة للألعاب الإلكترونية الإفتراضية، فإن القيود الجديدة المفروضة عبر الإنترنت تم إقرارها بهدف الحد من عمليات الشراء ووضع حد للتحكم القهري في سلوكيات اللعبة داخل الألعاب الافتراضية.

في أعقاب هذا الإعلان، شهدت أسهم Tencent انخفاضًا يتجاوز 10% في بورصة هونغ كونغ، بينما شهدت الشركات المنافسة كشركة نِت إِيس (NetEase)  هبوطاً في سعر أسهمها يتجاوز الـ 20%.

الجدير بالذكر أن الحكومة الصينية تضع شروطاً رقابية صارمة على المحتوى الافتراضي، بما في ذلك محتوى الألعاب الرقمية وبعض تطبيقات التواصل الإجتماعي.

#UPDATE China on Friday announced new plans to restrict the online gaming industry, sending shares in tech giants including Tencent tumbling.

New draft restrictions published online by the regulator are aimed at limiting in-game purchases and compulsive playing behaviour.… pic.twitter.com/NRpwnPKsDw

— AFP News Agency (@AFP) December 22, 2023

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: الصين الألعاب الإلكترونية قرار الرقابة عمالقة التكنولوجيا التاريخ التشابه الوصف عبر الإنترنت

إقرأ أيضاً:

أخضر الطائره يتجاوز الكويت في انطلاق البطولة العربية

البلاد- جدة حقق المنتخب السعودي لكرة الطائرة لدرجة الناشئين فوزا مهما على منتخب الكويت بثلاثة اشواط دون مقابل اليوم الأربعاء، في بداية مشواره في البطولة الاولى للمنتخبات العربية تحت 17 عاما، التي تستضيفها المملكة الأردنية الهاشمية، حتى 12 يوليو على صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب والرياضة. تميز لاعبو الاخضر السعودي بالضربات القوية الساحقة وحائط صد قوي طوال اشواط المباراة، وكذلك استقبال الكرة خلال المباراة، وجاءت نتائج الأشواط كالتالي 25/16 ، 25/19 ، 25/18. كما فاز البحرين على منتخب ليبيا بنتيجة 3/1 في افتتاح مباريات البطولة. وسوف يقابل المنتخب السعودي مساء يوم غد الخميس منتخب البحرين عند الساعة الثالثة في ثاني جولات البطولة. كما سيتقابل ليبيا وقطر في المباراة الثانية والعراق والكويت في المباراة الثالثة. من جهته، أكد مشرف المنتخب السعودي عبدالله الجبر أن الأخضر السعودي حقق فوزا مهما في بداية الطريق، وقال: لله الحمد على هذه البداية الجميلة، وبإذن الله، سنحقق المزيد من النتائج الإيجابية للمنافسة على اللقب، ولدينا ثقة كبيرة في لاعبي الفريق، ونسعى دائما لإسعاد جماهير المنتخب السعودي. كما نقدم كل شكرنا لرئيس الاتحاد السعودي الدكتور خالد الزغيبي ونائبه وجميع الأعضاء على كل مايقدمونه من دعم واهتمام.

مقالات مشابهة

  • عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة يتجاوز 38 ألفًا
  • عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة يتجاوز 38 ألف
  • العلامات online... للتوفير!
  • تصعيد أميركي ضد الصين بسبب قضية منشطات السباحين
  • الصين تطلق مجموعة أقمار اصطناعية جديدة
  • بنك الخرطوم يعلن عن إطلاق خدمات جديدة
  • الصين تعلن عن اكتشاف حقائق علمية جديدة للسبائك الحرارية وتطوير إلكتروليت صلبا
  • «ميتا» تزود الألعاب الجديدة بالذكاء الاصطناعي
  • أخضر الطائره يتجاوز الكويت في انطلاق البطولة العربية
  • دعم السكن.. عدد المستفيدين يتجاوز 16 ألف