صحيفة الجزيرة:
2024-10-05@13:07:40 GMT

طقس الجمعة: أجواء متقلبة على 8 مناطق بالمملكة

تاريخ النشر: 22nd, December 2023 GMT

طقس الجمعة: أجواء متقلبة على 8 مناطق بالمملكة

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم -بمشيئة الله تعالى– هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، تؤدي إلى جريان السيول، مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار، على أجزاء من مناطق (مكة المكرمة، المدينة المنورة، القصيم، حائل، تبوك، الجوف والحدود الشمالية)، وتمتد إلى الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية، ولا يستبعد تكون الضباب على أجزاء من تلك المناطق.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-45 كم/ ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-35 كم/ ساعة على الجزء الجنوبي، وتصل إلى 50 كم/ ساعة باتجاه مضيق باب المندب، كذلك مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الشمالي والأوسط، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، ويصل إلى أعلى من مترين باتجاه مضيق باب المندب، كذلك مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الشمالي والأوسط، وحالة البحر متوسط الموج، ويصل إلى مائج باتجاه مضيق باب المندب، كذلك مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الشمالي والأوسط، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية إلى جنوبية شرقية بسرعة 12-35 كم/ ساعة على الجزء الشمالي، وشمالية شرقية إلى شرقية بسرعة 10-30 كم/ ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف المتر، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية على الجزء الشمالی والأوسط ساعة على الجزء

إقرأ أيضاً:

انقطاع المياه عن بعض مناطق شبرا الخيمة لمدة 12 ساعة للصيانة

أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة، انقطاع المياه عن عدة مناطق في شبرا الخيمة للصيانة، وذلك اعتباراً من الساعة السادسة مساء يوم السبت المقبل، وحتى الساعة السادسة صباح اليوم التالي.

وكشفت شركة مياه القاهرة عن المناطق المتأثرة بالانقطاع كالتالي: شارع أرض الدكتور – عزبة رستم – عزبة الجبلاوي – منطقة إبراهيم بك – شارع 135 شبرا الخيمة.

سبب انقطاع المياه

وأرجعت الشركة سبب الانقطاع نظراً لقيام شركة الصرف الصحي بالقاهرة بأعمال إصلاح كسر مفاجئ بخط طرد محطة رفع مايو 2 بشبرا الخيمة قطر 800 مم.

الدفع بسيارات مياه صالحة للشرب توزع مجانا

وتهيب الشركة بأصحاب المخابز والمستشفيات بالأماكن المشار إليها تدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الانقطاع، وقد قامت الشركة بالدفع بسيارات مياه صالحة للشرب توزع مجانا بالمناطق المتأثرة، وفي حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن 125 أو على خدمة الواتس اب على رقم 01206665125.

مقالات مشابهة

  • طقس السبت: أجواء حارة بمكة المكرمة والمدينة المنورة.. ورياح وأمطار ببعض المناطق
  • في هذا الموعد.. انقطاع المياه عن مناطق بالقاهرة لمدة 12 ساعة
  • طقس الجمعة: انخفاض في حدة الحرارة.. وأمطار ورياح نشطة ببعض المناطق
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم
  • حتى الثلاثاء المقبل.. أمطار متباينة الشدة على 5 مناطق
  • انقطاع المياه عن بعض مناطق شبرا الخيمة لمدة 12 ساعة للصيانة
  • أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة
  • طقس المملكة.. أمطار مصحوبة بزخات من البرد ورياح مثيرة للأتربة
  • مقاييس أمطار الخير المسجلة بالمملكة خلال 24 ساعة
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 212 شهيداً وجريحاً في 5 مجازر جديدة بقطاع غزة