قالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، إن تكاليف حراسة يائير، نجل رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتانياهو، خلال إقامته في مدينة ميامي بولاية فلوريدا الأميركية لمدة 7 أشهر، بلغت نحو مليون شيكل (275 ألف دولار) من الخزانة العامة.

وفي سبتمبر، قال محامي يائير نتانياهو، أن إقامة موكله في الخارج كانت بسبب "الاضطهاد"، بيد أن الأخير عاد إلى البلاد مؤخرا في أعقاب انتقادات لغيابه، مع اندلاع الحرب بين الجيش الإسرائيلي وحركة حماس في قطاع غزة، إثر الهجمات غير المسبوقة التي وقعت في السابع من أكتوبر الماضي.

وأوضحت الصحيفة أن الحكومة الإسرائيلية "قامت بتمويل إقامة أفراد الأمن المرافقين ليائير نتانياهو (32 عاما) في ميامي، بحوالي مليون شيكل".

وكان نجل نتنياهو، خلاله تواجده في الولايات المتحدة، برفقة اثنين من حراس جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك"، علما أنه كان يجري تغيير طاقم الحراسة كل أسبوعين أو 3 أسابيع.

ويشمل مبلغ المليون شيكل، تكاليف الإقامة والطعام للحراس الشخصيين، وسيارة وسائق، بالإضافة إلى دفع أجرة حارس أمن محلي، لكنه لا يغطي تكلفة سفر الحراس من إسرائيل إلى ميامي والعودة لاحقا إلى البلاد.

صحيفة تشكك بأدلة إسرائيل بشأن توظيف حماس مستشفى الشفاء في عملياتها شكك تحقيق أعدته صحيفة "واشنطن بوست" في الأدلة التي قدمتها إسرائيل حول استخدام مستشفى الشفاء في غزة كمركز للقيادة والسيطرة من قبل حركة حماس.

وتم تحويل الأموال من مكتب رئيس الوزراء إلى وزارة الخارجية والقنصلية الإسرائيلية في ميامي، والتي تحملت جزءا كبيرا من النفقات. 

وقال مصدر مطلع لصحيفة "هآرتس"، إن التكلفة الأمنية لنجل نتانياهو "زادت خلال إقامته في الخارج جزئيا لأنه انتقل من مكان إلى آخر"، مضيفا أن "ميامي وجهة باهظة الثمن".

وفي مارس، احتج آلاف الرافضين للتعديلات القضائية أمام صالون لتصفيف الشعر في تل أبيب، حيث كانت سارة نتانياهو، عقيلة رئيس الوزراء، متواجدة قبل أن تغادر تحت حراسة الشرطة، وقال زوجها حينها إن "الفوضى يجب أن تتوقف، فقد تكلف أرواحا بشرية".

وبعد أيام قليلة، قررت اللجنة الوزارية لشؤون الشاباك، برئاسة وزير العدل ياريف ليفين، نقل مسؤولية حماية عائلة نتانياهو من وحدة ماغن في مكتب رئيس الوزراء، إلى وحدة حماية الشخصيات المهمة التابعة للشاباك. 

وتم ذلك على الرغم من موقف الشاباك بأن وحدة ماغن "مؤهلة" للمهمة، وأنه "لم يكن هناك أي داع لمثل تلك الخطوة"، وفق الصحيفة.

يذكر أنه قبل نحو عامين، عندما كان نتناياهو رئيسا للمعارضة، قبلت اللجنة الوزارية توصية الشاباك، وقررت أن وحدة حماية الشخصيات المهمة لن تحمي أفراد عائلته. وزعم نتنياهو حينها أن زوجته وأبناءه مهددون، وأن القرار "يعرضهم لضرر محتمل". 

وعند تشكيل الحكومة الحالية، تم تعيين حراس شخصيين مرة أخرى للعائلة.

الجيش الإسرائيلي يقول إنه قتل أكثر من ألفي مسلح في غزة منذ بداية ديسمبر قال الجيش الاسرائيلي، الخميس، إنه قتل أكثر من ألفي مسلح في قطاع غزة، منذ بداية ديسمبر الحالي، في إطار الحرب التي يخوضها مع حركة حماس.

وكان يائير نتانياهو قد غادر إسرائيل بعد عدة أيام من إعلان والده إقالة وزير الدفاع يوآف غالانت (الذي تراجع عنه لاحقاً)، وهي الخطوة التي أدت إلى احتجاجات جماهيرية. 

وأقام يائير أولاً في بورتوريكو، ثم انتقل إلى فلوريدا حيث عاش في مجمع خاص بشاطئ هالانديل، بالقرب من ميامي.

وخلال إقامته في الولايات المتحدة، قلل يائير من نشاطه على وسائل التواصل الاجتماعي، لاسيما بعد تزايد الانتقادات لغيابه.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، كشفت صحيفة "هآرتس" أنه في يناير الماضي، وقبل مغادرة يائير إسرائيل، أمر وزير الخارجية، إيلي كوهين، بإصدار جواز سفر دبلوماسي له، على الرغم من اللوائح التي تنص على أنه لا يحق لأبناء رئيس الوزراء الحصول على جواز السفر الدبلوماسي إلا إذا كانوا من القصّر.

وبشأن الترتيبات الأمنية ليائير في ميامي، قال مكتب رئيس الوزراء ردا على صحيفة "هآرتس": "جميع المسائل المتعلقة بحماية الأفراد يتم التعامل معها من قبل الأجهزة الأمنية المختلفة، ويتم تحديدها حسب الاحتياجات الأمنية. وليس للفرد المحمي أي تأثير على صنع القرار".

أما جهاز الأمن الإسرائيلي "الشابك"، فعلّق بالقول إنه "لا يتناول الترتيبات الأمنية".

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: رئیس الوزراء فی میامی

إقرأ أيضاً:

كيف تسيطر على أموالك؟.. نصائح للتخلص من أزمتك المالية

تفرض التحديات الاقتصادية علينا الكثير من الضغوط التي نتعرض لها بسبب عدم استقرار الأسعار، وارتفاع بعض السلع، لذا، يصبح البحث عن طرق لتوفير المال أمراً ضرورياً للجميع، ويصبح السيطرة على دخلك شيء لابد منه لمواجهة أي أزمة مالية.

وتستعرض «الأسبوع» بعض النصائح العملية التي يمكن أن تساعدك في تقليل النفقات وزيادة الادخار، سواء كنت تواجه أزمة مالية شخصية أو تستعد لمواجهة تحديات اقتصادية عامة، بحسب وكالة «ويكي هاو».

توفير الأموال ليس مجرد ممارسة اقتصادية بل هو أسلوب حياة، يمكن أن يمنحك الحرية والاستقلالية في مواجهة أي ظروف غير متوقعة.

لذا، دعنا نبدأ معاً في استكشاف الخطوات التي يمكن أن تجعل عملية التوفير أكثر يسراً وفاعلية.

1-عليك الاهتمام بصحتك النفسية قبل أن تحاول إصلاح أزمتك المالية لأن الجانب النفسي سيساعدك على التركيز والهدوء والموضوعية في اتخاذ قرارتك المالية.

عليك أن تعرف أن الشعور باضطرابات نفسية، هو شيء طبيعي في الأزمات المالية.

اعتمادًا على سبب حالتك، قد تشعر بالتوتر أو الاكتئاب أو القلق. وقد يكون هذا مصحوبًا بالشعور بالذنب أو الفشل. وقد تشعر أيضًا كما لو أنه لا يمكنك التخلص من هذه الأزمة.

تُعد هذه المشاعر عنصرًا طبيعيًا في المرور بأزمة مالية. رغم أن الأمر قد يكون صعبًا في البداية، فمن المرجح أن تمر هذه المشاعر بمرور الوقت عندما تتكيف مع ظروفك الجديدة، وتستعيد السيطرة على الموقف من خلال اتخاذ الإجراءات اللازمة.

2- تحديد الأصول و الالتزمات الخاصة بك.

الخطوة الأولى لحل الأزمة المالية، هي الحصول على صورة واضحة عن وضعك المالي بأكمله. لذ، ابدأ بالنظر إلى أصولك، والتي يمكن تعريفها ببساطة بأنها ما تمتلكه. الأصول هي مصدر القوة المالية. وهي تتضمن عادةً أي قيمة لديك في منزلك، والمال سواء كانت في حسابات التوفير أو الحسابات الجارية، وأي قيمة لديك إذا كانت سيارة، اجهزة الكترونية إلخ.. .

حدد التزاماتك. تشير كلمة "الالتزامات" إلى ديونك، أو ببساطة "ما تدين به". وهي عكس الأصول. تشمل الالتزامات جميع أنواع الديون بشكل عام سواء كانت ديون بطاقة الائتمان، جمعيات القروض البنكية والفواتير غير المدفوعة.

3- حدد نفقاتك.

تحديد النفقات هو عامل محوري في الحد من ازمتك المالية، عليك بفكرة جيدة عن أين وكيف تنفق أموالك، وأفضل طريقة لتحديد مقدار الأموال التي تنفقها هي مراجعة كشوفات حسابك المصرفي خلال الفترة الماضية. قم بإعداد قائمة بحجم الأموال التي تنفقها على المرافق والغذاء والسكن والغاز والملابس والترفيه. بمجرد أن تعرف أين تذهب أموالك، يمكنك إجراء تعديلات تهدف إلى تقليل مقدار الأموال التي تنفقها حتى تتمكن من الوقوف على قدميك مرة أخرى.

4- تقليل نفقاتك المتغيرة.

النفقات المتغيرة، هي التعاملات اليومية مثل الطعام والشراب والملابس والمواصلات. يمكنك أخد حزمة من الإجراءات على سبيل المثال

إذا كنت تتناول الطعام في أحد المطاعم عليك التوقف و تجهيز الأكل في منزلك

انتبه إلى المشتريات الصغيرة التي تضيف قيمة، مثل شراء القهوة كل يوم. يمكن أن يؤدي التخلص منها إلى توفير مبلغ كبير من المال كل شهر

لا تتسوق إلا إذا كنت في حاجة إلى ذلك. ربما يمكنك تأجيل شراء الملابس لعدة أشهر، و إذا كان عليك شراء شيء ما، فانتقل إلى متجر السلع المستعملة.

لسوء الحظ من الصعب جداً ان تكبح رغباتك وتحد منها، ولكن عليك باتخاذ سياسية تقشُفية حتى تنتهي أزمتك المالية.

5- الاستثمار هو جزء أساسي من استراتيجية الحكمة المالية.

إلى جانب إدارة الميزانية الشخصية بفعالية والتقليل من النفقات، يمكن أن يكون الاستثمار بمثابة دعم لمستقبلك المالي. لذا، استخدم الأدوات المالية المناسبة واختر الاستثمارات التي تتناسب مع أهدافك و مخاطرك. بدءًا من اليوم، خطط لمستقبل مالي متين يجمع بين التوفير والاستثمار، مما يساعدك على تحقيق الاستقرار والسلام النفسي في الظروف الاقتصادية الصعبة في الحاضر وفي المستقبل.

"أقول للمصريين: خليكم معانا لحد ما نعدي الأزمة دي".. تعليق وزير المالية على الأزمة الاقتصادية الحالية

بعد ارتفاع الدولار.. استفحال الأزمة المالية في لبنان ولا أفق لحلول

المصرية لنقل الكهرباء: 345 مليار جنيه إيرادات مستهدفة العام المالي المقبل

مقالات مشابهة

  • كيف تسيطر على أموالك؟.. نصائح للتخلص من أزمتك المالية
  • بعد هجوم الجهاد.. أوامر إخلاء إسرائيلية في خان يونس
  • حماية نتانياهو وعائلته.. قرار بتمديد التغطية الأمنية
  • حماية نتانياهو وعائلته.. قرار جديد بتأمين التغطية الأمنية
  • حرب غزة ترفع صافي التزامات إسرائيل المالية
  • ارتفاع أسعار البنزين في إسرائيل
  • "استعدوا لإقامة طويلة".. مستشفيات شمال إسرائيل تتحضر للحرب
  • لابيد: لا اتصالات مع نتنياهو لتشكيل لجنة تحقيق رسمية فى أحداث 7 أكتوبر
  • مسؤول إسرائيلي يهدد باستخدام أسلحة “يوم القيامة” ضد كل دول الشرق الأوسط / فيديو
  • صحيفة إسرائيلية تكشف تفاصيل شجار مجلس الحرب الإسرائيلي في اجتماعه الأخير