أعلن وزير الداخلية التركي علي ييرلي كايا اعتقال 304 أشخاص بتهمة الانتماء لتنظيم "داعش" الإرهابي.

إقرأ المزيد الدفاع التركية تعلن "تحييد" 45 عنصرا الأسبوع الماضي في سوريا والعراق

وقال كايا في منشور له على صفحته في منصة "إكس" إن العملية تمت "خلال حملة أمنية كبيرة، على شكل 34 عملية، نفذتها وحدات مكافحة الإرهاب، في 32 ولاية تركية".

وأمس الخميس، أعلنت وزارة الدفاع التركية "تحييد" 2120 عنصرا داخل البلاد وخارجها منذ مطلع العام الجاري 2023، بينهم 45 عنصرا خلال الأسبوع المنصرم.

وقال العميد البحري زكي آقتورك، المستشار الإعلامي والعلاقات العامة في وزارة الدفاع التركية، إن "الجيش يواصل بكل حزم عملياته ضد التنظيمات الإرهابية وفي مقدمتها (بي كي كي) و(داعش) و(غولن)"، مشيرا إلى "تحييد 45 إرهابيا في عمليات داخل وخارج البلاد خلال الأسبوع الأخير، بما فيها عمليات شمالي العراق وسوريا".

كما تطرق إلى اعتقال 346 شخصا بينهم أعضاء في تنظيمي "بي كي كي وغولن" المصنفين في تركيا بالإرهابيين، أثناء محاولتهم الدخول إلى الأراضي التركية بطرق غير شرعية، خلال أسبوع.

32 İlde DEAŞ Terör Örgütüne yönelik eş zamanlı olarak düzenlenen “KAHRAMANLAR-34” Operasyonlarında 3⃣0⃣4⃣ şahıs yakalandı❗

Aziz Milletimizin huzuru, birlik ve beraberliği için teröristlerin hiçbirine göz açtırmayacağız. Güvenlik güçlerimizin üstün gayretleriyle mücadelemize… pic.twitter.com/WKlpZVGMeN

— Ali Yerlikaya (@AliYerlikaya) December 22, 2023

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الإرهاب داعش

إقرأ أيضاً:

هدايا بقيمة 20 مليون ليرة في حفل زفاف بجنوب شرق تركيا

في حفل زفاف أسطوري استمر لمدة يومين وليلتين، احتفلت عشيرة جيركي بقيادة زعيمهم شاكير أديامان بزفاف ابنه سيردار أديامان على ديلاين جفتيشي في قرية شاناكلي على طريق هكاري-فان.
شهد الحفل حضوراً مميزاً من زعماء العشائر، ورؤساء البلديات من المدن والمقاطعات والبلدات، بالإضافة إلى ممثلين عن القوات المسلحة، والأحزاب السياسية، والمنظمات غير الحكومية، فضلاً عن آلاف الضيوف من داخل البلاد وخارجها.

تم تجهيز طاولة الهدايا وفقاً لتقاليد العشيرة، حيث قام حوالي 15 شخصاً بعدّ الأموال التي قدمها الضيوف. بعد انتهاء عملية العد، تم الكشف عن أن المبالغ المجمعة بلغت 5 ملايين و150 ألف ليرة تركية. كما تم تقديم 5 كيلوغرامات من الذهب للعروس، والتي تبلغ قيمتها الحالية حوالي 14 مليون ليرة تركية.

أعرب شاكير أديامان، والد العريس وزعيم للعشيرة، عن امتنانه لجميع الضيوف المشاركين، مؤكداً أن روح التعاون والتضامن في الأعراس والمناسبات تعكس ثقافة قديمة تتوارثها الأجيال.
من جانبه، شكر ميكائيل أديامان، صديق العريس، جميع الضيوف الذين شاركوا في هذه المناسبة السعيدة، وأعرب عن سعادته الكبيرة بما قدموه من دعم وحضور من داخل وخارج البلاد.

مقالات مشابهة

  • عودة الدفء للعلاقات المصرية التركية: ماذا وراء زيارة السيسي إلى تركيا؟
  • اعتقال 33 بتهم إرهابية في تركيا
  • هدايا بقيمة 20 مليون ليرة في حفل زفاف بجنوب شرق تركيا
  • وزارة الدفاع التركية: هجمات جوية أصابت أهدافا لحزب العمال الكردستاني في شمال العراق
  • مخبأة داخل كيس في قاع نهر.. تفاصيل مثيرة عن قضية طفلة حيّر غيابها تركيا لـ19 يوما (صور)
  • الدفاع التركية تكشف عن مشاركتها بمقاتلات إف-16 في معرض الطيران بمصر
  • تركيا تعلن تحييد 16 مسلحا في سوريا والعراق
  • الدفاع الروسية: تحييد 2075 جنديا أوكرانيا خلال يوم وضرب مركز لقوات العمليات الخاصة للعدو
  • تركيا عن وزير الخارجية الإسرائيلي: لا يملك وزنا حتى داخل حكومته
  • تركيا تهاجم وزير الخارجية الإسرائيلي..لا وزن له