نشرت الهيئة المغربية لسوق الرساميل على موقعها الإلكتروني، دليلا جديدا حول التمويل المستدام، مخصصا للاستثمار المسؤول اجتماعيا في تسيير هيئات التوظيف الجماعي للقيم المنقولة.
وأفاد بلاغ صادر عن الهيئة بأن هذا الدليل “سيكون موضوع استشارة عمومية خلال الفترة الممتدة ما بين 21 دجنبر 2023 و21 يناير 2024 لأجل تلقي اقتراحات الفاعلين في السوق قبل اعتماده بصفة نهائية”.


ويستهدف الدليل المستثمرين وشركات تسيير هيئات التوظيف الجماعي للقيم المنقولة على حد سواء، وهو يقدّم خصائص الاستثمار المسؤول اجتماعيا.
كما يُعرّف بوضوح مختلف المفاهيم المرتبطة بالاستثمار المسؤول اجتماعيا، وكذا الاستراتيجيات ذات الصلة.
وتندرج هذه المبادرة في إطار أنشطة الهيئة الرامية إلى مواكبة تطوير التمويل المستدام في المغرب، واستكمالا لمختلف التدابير والإجراءات المتخذة من أجل تعزيز سوق رساميل أكثر استدامة وشمولية.
كما تندرج ضمن “التزام الهيئة بتطوير التمويل المستدام من خلال أسواق الرساميل، حيث قامت بتنزيل عدة إجراءات لفائدة المُصدرين، بما في ذلك على وجه الخصوص، نشر عدد من الدلائل فضلا عن وضع الإطار التنظيمي المتعلق بإصدارات سندات الاقتراض المستدامة، والذي ينص على إلزامية نشر تقرير بيئي واجتماعي وحكاماتي سنوي”.
ويركز هذا الدليل على حماية المدخرين، ويهدف إلى مرافقة تطوير صناديق الاستثمار المسؤول اجتماعيا.
كما يتضمن توصيات للراغبين في الاستثمار في هيئات التوظيف الجماعي للقيم المنقولة ذات استراتيجيات الاستثمار المسؤول اجتماعيا.
ويزوّد أيضا شركات التسيير بمجموعة من القواعد لمرافقتها في إنشاء وتسيير هذا النوع من هيئات التوظيف الجماعي للقيم المنقولة لفائدة زبنائها.

كلمات دلالية الرساميل الهيئة دليل

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الرساميل الهيئة دليل التمویل المستدام

إقرأ أيضاً:

هيئات الأسرى: الاحتلال يجدد الاعتقال الإداري لأسيرتين من رام الله

رام الله - صفا

جددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأربعاء، الاعتقال الإداري بحق الأسيرتين من مدينة رام الله، حنان صالح البرغوثي ومنى أحمد أبو حسين، لمدة 3 شهور جديدة.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير الفلسطيني، في بيان مشترك وصل وكالة"صفا، إن الاحتلال جدد، للمرة الثالثة تواليًا، الاعتقال الإداري للأسيرتين حنان البرغوثي ومنى أبو حسين.

وبيّنت المؤسسات الحقوقية، أن الاحتلال أصدر اليوم، 22 أمر اعتقال إداري بحق أسرى فلسطينيين من الضفة الغربية والقدس المحتلة، لمدد تراوحت بين الـ 2- 6 شهور قابلة للتجديد.

وذكرت أن التوزيع الجغرافي لأوامر الاعتقال الإداري الجديدة، جاء على النحو التالي: 7 من محافظة رام الله والبيرة، 4 من أريحا، 2 من الخليل، 2 من طولكرم، 2 من نابلس، 2 من قلقيلية، وأسير من بيت لحم وآخر من الجيب قضاء القدس وجنين.

وأصدرت سلطات الاحتلال أوامر اعتقال إداري لمدة شهرين بحق أسير واحد، ولمدة ثلاثة شهور بحق 6 أسرى، ولمدة أربعة شهور بحق 6 أسرى، ولمدة 5 شهور بحق أسير واحد، و8 أسرى صدر بحقهم أوامر اعتقال إداري لمدة 6 شهور.

واعتقلت قوات الاحتلال فجر الـ 5 من آذار/ مارس 2024، السيدة حنان البرغوثي عقب اقتحام منزلها في بلدة كوبر شمالي مدينة رام الله، والأسيرة منى أبو حسين من منزلها في قرية عابود شمالي غرب رام الله.

وأكد البيان الحقوقي أنّ جريمة الاعتقال الإداريّ إحدى أبرز الجرائم الممنهجة التي اتبعها الاحتلال تاريخيًا بحقّ الفلسطينيين، وهو أحد قوانين الطوارئ التي ورثها الاحتلال عن الانتداب البريطاني، حيث يُعتقل الفلسطيني، دون تهمة محددة وتحت ذريعة وجود (ملف سرّي)، والمحاكمات تتم بشكل صوري.

ووفقًا لمعطيات نشرها "نادي الأسير"، فإن عدد الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال قد بلغ أكثر 9900، وذلك حتى بداية شهر أيلول/ سبتمبر 2024، فيما يبلغ عدد المعتقلين الإداريين 3323 معتقلًا.

ويبلغ عدد الأسيرات المعلومة هوياتهنّ 93 أسيرة، من بينهم سيدة حامل وهي جهاد دار نخلة، ومن بين الأسيرات 3 من غزة معلومة هوياتهن، فيما يبلغ عدد المعتقلات إداريا 21 أسيرة.

مقالات مشابهة

  • افتاء مصر تذكر دليلا على احتفال النبي محمد بمولده.. ما رأي ابن باز؟
  • الابتذال الإلكتروني: تهديد جديد للقيم الاجتماعية
  • أوابك: الدول العربية لديها فرصة كبيرة بوقود الطيران المستدام
  • طبيبة تحذر من عدم استخدام وسائل الوقاية من الأمراض الجنسية
  • مخاطر الأمراض المنقولة جنسياً: ضرورة الوقاية والتشخيص المبكر
  • فوزي إبراهيم يكتب: زهوة النجاح وعبقرية التنسيق الجماعي في «العلمين»
  • حظك اليوم برج الثور الخميس 5 سبتمبر 2024: اندمج اجتماعيا
  • الأمم المتحدة تحذر من كارثة صحية وشيكة في اليمن بسبب نقص التمويل
  • هيئات الأسرى: الاحتلال يجدد الاعتقال الإداري لأسيرتين من رام الله
  • الشحن المستدام.. ثمن تحول ناقلات السيارات إلى الأخضر