سواليف:
2024-07-05@23:37:43 GMT

الديوان الملكي يعلن وفاة أمير سعودي

تاريخ النشر: 22nd, December 2023 GMT

#سواليف

أعلن #الديوان_الملكي_السعودي يوم الخميس #وفاة #الأمير محمد بن بدر بن فهد بن سعد الأول آل عبدالرحمن آل سعود.

وصدر عن الديوان الملكي السعودي بيان جاء فيه: “انتقل إلى رحمة الله تعالى صاحب السمو الأمير محمد بن بدر بن فهد بن سعد الأول آل عبدالرحمن آل سعود، وسيصلى عليه ـ إن شاء الله ـ يوم غدٍ الجمعة الموافق 9 جمادى الآخرة 1445 هجري، بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض”.

وأضاف البيان: “تغمده الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه وأسكنه فسيح جناته، إنا لله وإنا إليه راجعون”

مقالات ذات صلة بيع فستان مخملي للأميرة ديانا في مزاد بمبلغ قياسي 2023/12/22

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الديوان الملكي السعودي وفاة الأمير

إقرأ أيضاً:

القصر الملكي البريطاني يعلن زعيم حزب العمال رئيساً جديداً للحكومة

الثورة نت../ وكالات

أعلن القصر الملكي البريطاني رسمياً، كير ستارمر، زعيم حزب العمال، رئيساً جديداً للحكومة، بعد الفوز الكاسح للحزب في الانتخابات التشريعية، التي أُجريت الخميس.

وأفادت وسائل الإعلام البريطانية بأن ستارمر يصبح بذلك وبشكلٍ رسمي، الرئيس الـ58 للوزراء في بريطانيا، بعد تكليفه من قبل الملك تشارلز الثالث، في قصر باكنغهام، بتشكيل الحكومة، ضمن لقاءٍ جمعه به.

وكانت قد أجريت الانتخابات البرلمانية البريطانية، الخميس الرابع من يوليو الجاري، ليحقّق فيها حزب العمال فوزاً ساحقاً، مما يمنحه، بحسب القانون البريطاني، الحق في تشكيل الحكومة المقبلة، بناءً على الأغلبية التي يحظى بها في مجلس العموم، وذلك إما بمفرده أو بدعم من حزبٍ آخر، على أن يكون زعيمه رئيساً للوزراء.

وقال ستارمر، في خطاب فوز حزبه: “لقد نجحنا، التغيير يبدأ الآن، عبر أرجاء البلاد، يصحو البريطانيون اليوم على تلك الأنباء، شاعرين بأن حملاً ثقيلاً أزيل من على أكتافهم”.

وأضاف: “الفوز بهذه الانتخابات كان ممكناً فقط في ظل حزب عمال جديد متغير.. لا أعدكم بأن الأمر سيكون سهلاً، وحين تصعب الأمور، سنتذكر هذه الليلة”.

وفي وقت سابق، أكد رئيس الوزراء البريطاني المنتهية ولايته، ورئيس حزب المحافظين، ريشي سوناك، أنه سيتنحى من منصب رئيس الوزراء عقب صدور نتائج الانتخابات البرلمانية.. معلناً اعتذاره من الشعب البريطاني.

وأشار في خطاب الاستقالة إلى أنّه “سمع غضب وخيبة أمل المواطنين من حكومته”، إضافةً إلى إعلانه عزمه التخلي عن منصب زعامة حزبه بعد اختيار خليفة له.

وحاز حزب العمال على 332 مقعداً من مجموع 650، مقابل 72 فقط لحزب المحافظين، و41 مقعداً للديمقراطيين الأحرار، و22 مقعداً لبقية الأحزاب.

وبهذا يكون حزب العمال قد زاد مقاعده بنحو 156 مقعداً، فيما فقد المحافظون 173 مقعدا في البرلمان، وزاد الديمقراطيون الأحرار من مقاعدهم بـ53 مقعدا، فيما فقد حزب استقلال اسكتلندا 28 مقعداً، ليحصل على أربعة مقاعد فقط حتى الآن.
سبأ

مقالات مشابهة

  • القصر الملكي البريطاني يعلن زعيم حزب العمال رئيساً جديداً للحكومة
  • أمير منطقة القصيم يهنئ رئيس وأعضاء ومنسوبي جمعية عنيزة للخدمات الإنسانية لحصولها على جائزة محمد بن فهد لأفضل أداء خيري بالوطن العربي
  • أمير القصيم يبارك حصول جميعة الإسكان الأهلية بالمنطقة على جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري بالوطن العربي
  • نادي سعودي يستهدف ضم محمد النني في الميركاتو الصيفي
  • أمير تبوك يواسي شيخ قبيلة العميرات في وفاة شقيقه
  • ولي العهد السعودي يجتمع مع سيناتور أمريكي ويستعرض العلاقات بين البلدين
  • نصر الدين النابي يعلن رسميا رحيله عن الجيش الملكي
  • أمير القصيم يطلع على الجهود المبذولة في برامج الإسكان التنموي بالمنطقة
  • أمير القصيم يتسلم التقرير السنوي لجمعية المتقاعدين بالمنطقة
  • الأمير محمد بن ناصر يتسلّم التقرير السنوي لهيئة تطوير وتعمير المناطق الجبلية بجازان