غزة – أعلنت القناة 12 الإسرائيلية أن جنود الكتيبة 13 من لواء “جولاني” في الجيش الإسرائيلي انسحبت من قطاع غزة امس الخميس، “ليلتقطوا أنفاسهم بعد تكبدهم خسائر فادحة”.

وقالت القناة “12”: “بعد أكثر من 70 يوما في غزة، وسقوط 44 مقاتلا منه، غادر مقاتلو لواء جولاني قطاع غزة لالتقاط أنفاسهم، وزيارة أهاليهم لبضعة أيام”.

وأضافت أنه “بعد 9 أيام من المواجهة الصعبة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، والتي قتل خلالها قائدهم المقدم تومر غرينبرغ و8 ضباط ومقاتلين آخرين، خرج امس الخميس مقاتلو لواء جولاني من غزة”.

وأشارت القناة إلى أن “الجنود ينتظرون الأوامر للعودة إلى قطاع غزة، لمعاودة القتال”، ويطلق على لواء “جولاني” للمشاة لقب “النخبة” بالجيش الإسرائيلي.

وفي 13 ديسمبر الجاري، كشفت وسائل إعلام إسرائيلية عن كمين نصبه مقاتلو الفصائل الفلسطينية، لجنود من لواء “جولاني” في حي الشجاعية، ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد كبير من الضباط والجنود.

وسمح الجيش الإسرائيلي بنشر أسماء 9 ضباط وجنود من لواء “جولاني” قتلوا في الكمين، وإصابة 4 آخرين بجروح خطيرة، ووصفت وسائل إعلام عبرية تلك المعركة في الشجاعية، بأنها “حادثة خطيرة استمرت لأكثر من ساعتين”.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلفت حتى الأربعاء، 20 ألف شهيد فلسطيني و52 ألفا و600 جريح، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

المصدر: RT + وكالات

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

“المشير حفتر” يجري جولة ميدانية في درنة لمتابعة مشاريع إعادة الإعمار

الوطن | متابعات

أجرى القائد العام للقوات المسلحة الليبية، المشير خليفة حفتر، جولة ميدانية في مدينة درنة، برفقة رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، ورئيس الحكومة الليبية الدكتور أسامة حماد، ومدير عام صندوق التنمية وإعمار ليبيا المهندس بالقاسم حفتر.

شملت الجولة زيارة عدد من المرافق الحيوية المستهدفة بالإعمار، مثل مستشفى الهريش، مواقع إنشاء الجسور، ومسجد الصحابة، الذي يُعد معلماً تاريخياً ودينياً بارزاً في المدينة ومنطقة الجبل الأخضر.

تهدف هذه الجولة إلى متابعة سير أعمال الإنشاءات والصيانة، والاطلاع على آخر مستجدات إعادة الإعمار وتحسين البنية التحتية في المدينة، ضمن الجهود المكثفة المبذولة لإعادة إعمار درنة.

الوسوم#القيادة العامة #المشير حفتر #مدينة درنة ليبيا

مقالات مشابهة

  • “استقبل الآن” تردد قناة 12 عربية العراقية HD على نايل سات وعرب سات
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة.. ارتفاع عدد الضحايا “الصحفيين” إلى 174 شخصًا  
  • “الصحة الفلسطينية”: استشهاد 16859 طفلًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • خسائر حوثية فادحة في إحباط هجوم لها بلحج
  • “حمله الآن”.. تردد قناة المنار على نايل سات وعرب سات وأهم مميزات القناة 2024
  • “المشير حفتر” يجري جولة ميدانية في درنة لمتابعة مشاريع إعادة الإعمار
  • البرهان يخطاب قواته في الصفوف الأمامية باشارة .. “بالفيديو” ماذا يقصد؟
  • الحوثيون يعتبرون رحيل حسن نصر الله “خسارة فادحة”
  • يوفنتوس يتكبد خسائر مالية فادحة
  • كتائب القسام تعلن قتل وإصابة جنود إسرائيليين جنوب قطاع غزة