صدى البلد:
2024-07-02@05:14:58 GMT

جيش الاحتلال يعلن سقوط ق.تلى ومصابين في صفوفه

تاريخ النشر: 22nd, December 2023 GMT

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، عن مقتل اثنين من جنوده وإصابة 3 أخرين بجروح خطيرة في المعارك الدائرة شمال وجنوب قطاع غزة.

ووفقا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، قال جيش الاحتلال إن جنديين آخرين قتلا خلال المعارك مع حماس في قطاع غزة، مما رفع عدد القتلى في الهجوم البري الإسرائيلي ضد الحركة منذ أواخر أكتوبر إلى 139.

وأشار جيش الاحتلال إلى أن الجنود القتلى هم الرقيب من الدرجة الأولى، تال شوا، البالغ من العمر 31 عاما، من الكتيبة الهندسية 7071 التابعة للواء كرياتي، من بئر السبع، خلال القتال في جنوب غزة أمس. كما قتل الملازم شاي أييلي، البالغ من العمر 21 عاما، من وحدة النخبة للبحث والإنقاذ 669، من عسقلان، في القتال في شمال غزة أمس.

وبالإضافة إلى ذلك، أكد الجيش أن جنديا احتياطيا وجنديين آخرين أصيبوا بجروح خطيرة في معارك في شمال وجنوب غزة.

وقبل قليل، أفادت وزارة الصحة في قطاع غزة بارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 20 ألفا و57 شهيدا، و53 ألفا و320 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وكانت منظمات أممية عدة قد أكدت مرارا عجز المنظومة الصحية في القطاع المحاصر عن استيعاب العدد الكبير من الشهداء والجرحى بسبب العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ 76 يوما، داعية إلى هدنة إنسانية، ووقف إطلاق النار لإدخال مساعدات صحية عاجلة، وإجلاء المصابين للعلاج بالخارج.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي إسرائيل الهجوم البري الصحة في قطاع غزة جيش الاحتلال جنوب قطاع غزة جيش الاحتلال الإسرائيلي جيش الاحتلال الإسرائيلي جنوب غزة قفزة جديدة وزارة الصحة في قطاع غزة جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

منذ أكتوبر وحصيلة العدوان على غزة تزداد فمتى سيتوقف هذا الظلم؟

العمانية-أثير

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة اليوم عن ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37 ألفًا و834 شهيدًا معظمهم من الأطفال والنساء، منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” بأن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 86 ألفًا و858 جريحًا منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وعلى الطرقات، إذ تمنع قوات الاحتلال الإسرائيلي وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

وأضافت أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر بحق العائلات الفلسطينية في قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد 40 فلسطينيًّا على الأقل، وإصابة 224 آخرين، خلال الساعات الـ 24 الماضية.

يذكر أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه المكثف والشامل وغير المسبوق على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023م، عبر زيادة القصف العشوائي المتواصل جوًّا وبرًّا وبحرًا، مرتكبا مجازر دامية ضد المدنيين الفلسطينيين بالرغم من تحذيرات وكالات الأمم المتحدة من تدهور الأوضاع الإنسانية في القطاع.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان على غزة إلى 37900 شهيدًا
  • عدد ضحايا العدوان في غزة يقترب من 40 ألفا.. المجازر مستمرة
  • حرب غزة.. ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 37877
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37877 شهيدًا
  • 37877 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة
  • تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا باستمرار العدوان على غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط وجندي وإصابة آخرين في معارك شمال غزة
  • مظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديداً باستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • منذ أكتوبر وحصيلة العدوان على غزة تزداد فمتى سيتوقف هذا الظلم؟