ثقافة وفن، تفاصيل عودة سوما للغناء بعد غياب سنوات،تحتفل المطربة سوما بعودتها عالم الطرب من جديد بعد غياب دام سنوات بسبب وعكة صحية .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر تفاصيل عودة سوما للغناء بعد غياب سنوات، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

تفاصيل عودة سوما للغناء بعد غياب سنوات

تحتفل المطربة سوما بعودتها عالم الطرب من جديد بعد غياب دام سنوات بسبب وعكة صحية شديدة، ونشرت سوما عبر حسابها الخاص على موقع تواصل الاجتماعي الشهير "فيسبوك" مجموعة صور تجمعها بالملحن عزيز الشافعي والمنتج نصر محروس .

 حيث تستعد سوما بطرح ألبوم جديد لها من ألحان الملحن عزيز الشافعي والمنتج نصر محروس الذي يتحمس كثيرا لعودتها، حيث انتهت سوما بتسجيل عدد من الأغاني تعاونت فيها مع عدد كبير من الشعراء والملحنين وبعد أيام يتم طرح أولى هذه الأغاني.

سوما وعزيز الشافعي 

يذكر أن سوما مرت بظروف صحية صعبة خلال الفترة الماضية، وأخبرها الأطباء أنها لن تغنى مرة أخرى، لكن الله نجاها من مرحلة الخطر بعد إجراء العديد من العمليات الجراحية لكنها تخطت هذه المحنة.

سوما والمنتج نصر محروس

جدير بالذكر أن المطربة سوما بدأت حياتها الفنية بالغناء مع المايسترو سليم سحاب منذ أن كانت طفلة وتدرجت معه حتى وصلت إحدى   المطربات اللاتي يعتمد عليهن سحاب في الحفلات الكبرى، ومن أهم محطاتها بالغناء أمام الرئيس الراحل حسني مبارك ونالت استحسانه شخصياً، وسمعها الملحن حسن أبو السعود أثناء غنائها في الأوبرا وفوراً حدد معاداً مع صديقه المنتج نصر محروس، فسمعها وبعد أسبوع واحد قاما بتوقيع عقد وأطلق عليها اسمها الفني سوما وصدر لها 3 ألبومات هى "عيب عليك و دة حبيبى و ندمانة " وشاركت فى بطولة فيلم واحد هو "أعز أصحاب".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

“جمل المحامل”.. أيقونة الفلسطينيين تعود بعد غياب 51 عامًا

الثورة  /

عادت صورة “جمل المحامل” من جديد، فالتاريخ يعيد نفسه، لا سيما مع استمرار مسلسل الإجرام الصهيوني في فلسطين المحتلة، في ظل العدوان الهجمي على القطاع منذ 9 أشهر على التوالي، لتطل علينا بمشهد يعيد الماضي بصورة تعود إلى سيدة فلسطينية نازحة في قطاع غزة تحمل كيسًا من الطحين تتوجه إلى مكان آمن يأويها.

صورة السيدة الفلسطينية لاقت تفاعلا كبيرا عبر منصات السوشيال ميديا، لوجود تشابه كبير بينها وبين لوحة “جمل المحامل” الشهيرة للفنان الفلسطيني سليمان منصور التي رسمها في السبعينيات.

وتظهر الصورة السيدة الفلسطينية خلال حملها كيسا من الطحين على أكتافها بصعوبة في قطاع غزة، وذلك في ظل تفشي المجاعة وتواصل العدوان الإسرائيلي الوحشي للشهر التاسع على التوالي.

وتداول مغردون ونشطاء الصورة مدمجة مع لوحة “جمل المحامل” على نطاق واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي، مشيرين إلى تكرر المشهد المؤلم الذي وثقه الفنان الفلسطيني في اللوحة، في قطاع غزة، بعد عقود من الزمن.

وتمثل لوحة “جمل المحامل”، رجلا فلسطينيا مسنا وهو يحمل القدس على ظهره مربوطة بحبل.

وكان سليمان منصور قد رسم النسخة الأولى من اللوحة الشهيرة عام 1973م، ويُعتقد أن تلك النسخة دُمرت خلال الغارة الأمريكية على العاصمة الليبية عام 1986م، ليعود إلى رسمها مجددا عام 2005م.

وبحسب موقع “خزائن” المعني بحفظ الوثائق والأرشيف الفلسطيني، فإن لوحة “جمل المحامل تحولت إلى ما يشبه الأيقونة في قلوب كل الفلسطينيين والمقدسيين على وجه الخصوص”.

ووفقا لتعليقات ناشطين تداولوا الصورة، فإن المشهد المتجسد في اللوحة ألقى بظلاله مرة ثانية في قطاع غزة، الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • جالسا على كرسي.. أحمد عدوية يعود للغناء في حفل بـ شبين الكوم (صور)
  • في غياب ميسي.. ألبا ينصر إنتر ميامي على فاير
  • ضربها حتى الموت.. تفاصيل مقتل طفلة على يد والدها في شبرا الخيمة
  • قريبًا.. سوما تستعد لطرح "لم عشمك"
  • ظافر العابدين ينتظر عرض "البحث عن علا" ويعود لدراما رمضان بعد غياب.. تفاصيل
  • كارمن سليمان: زوجي أكبر داعم لي.. وعزيز الشافعي شريك نجاح
  • “جمل المحامل”.. أيقونة الفلسطينيين تعود بعد غياب 51 عامًا
  • تحت شعار "كامل العدد".. كريم عبد العزيز يلتقي بجمهوره في مسرحية "السندباد"
  • ألبوم أنغام 2024.. تفاصيل العودة بعد 4 سنوات من الأغاني المنفردة
  • ببصمة عزيز الشافعي... الجمهور يشيد بأغنية "دايما معاك"  بأصوات أحمد عز وأحمد سعد وبوسي