تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورًا تحمل عبارات “بنحبك هيفاء"، و"شكرًا للفنانة هيفاء وهبي من أطفال غزة” و"شكرًا لكل إنسان حر وقف معنا" في لفتة إنسانية مميزة. 

 

وأظهرت عددًا كبيرًا من أطفال غزة في مراكز الإيواء وهم يحملون تلك الصور، مُعبِرين عن سعادتهم، فيما أظهرت مقاطع فيديو أخرى الأطفال وهم يرددون بصوت واحد "بنحبك هيفاء".

 

جاءت هذه البادرة الإنسانية ردًا على تقديم الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي مساعدات عاجلة لأطفال غزة في مراكز الإيواء، خاصةً في ظل فصل الشتاء. 

 

وجاءت هذه المساعدات استجابة للهجمة الشرسة التي تعرض لها الأطفال والنساء من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، مما أسفر عن دمار هائل في البنية التحتية وخلق "كارثة إنسانية غير مسبوقة".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: هيفاء وهبى اطفال غزة مراكز إيواء مساعدات انسانية العدوان الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

مؤسسات الإيواء السياحي المصنفة بالمغرب تسجل 7,8 ملايين ليلة مبيت عند متم أبريل الماضي

أفادت مديرية الدراسات والتوقعات المالية، التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية، بأن حجم ليالي المبيت المسجلة بمؤسسات الإيواء السياحي المصنفة ارتفع بنسبة 6,8 في المئة إلى أزيد من 7,8 ملايين ليلة عند متم أبريل 2024.

وأوضحت المديرية، في مذكرة الظرفية الصادرة عنها برسم شهر يونيو 2024، أن هذا الأداء الذي يعزى أساسا إلى الارتفاع الكبير المسجل في ليالي المبيت خلال شهر أبريل الماضي (17,2 في المئة)، مرتبط بالزيادة في عدد ليالي المبيت لغير المقيمين بنسبة 11 في المئة.

وبالموازاة مع ذلك، ذكرت المديرية بأن القطاع السياحي استهل الفترة الصيفية لسنة 2024 برقم قياسي من السياح الوافدين، خلال شهر ماي، الذي سجل 1,3 مليون وافد، أي بزيادة قدرها 18,2 في المئة مقارنة بشهر ماي 2023.

ويعزى هذا الأداء أساسا لنمو عدد السياح الأجانب الوافدين بنسبة 21,8 في المئة، وهو ما يمثل 57,6 في المئة من إجمالي عدد الوافدين. كما ارتفع عدد الوافدين من المغاربة المقيمين بالخارج بنسبة 13,7 في المئة في ماي 2024.

وسجلت الوجهة “المغربية”، في متم الأشهر الخمسة الأولى من السنة الجارية، رقما قياسيا بأكثر من 5,9 ملايين سائح وافد، أي بزيادة قدرها 15 في المئة مقارنة بنفس الفترة من سنة 2023. وارتفع عدد الوافدين من السياح الأجانب، الذين يمثلون 56,4 في المئة من إجمالي الوافدين، بنسبة 16,8 في المئة متم شهر ماي الماضي، في حين عرف عدد المغاربة المقيمين بالخارج ارتفاعا بنسبة 12,7 في المئة.

مقالات مشابهة

  • 5 مواقف تؤكد مدى حب اللبنانية نيكول سابا لمصر وجمهورها
  • افتتاح مشروع الإيواء للتجمعات الحيوانية في ولاية صور
  • سبب بكاء هيفاء وهبي أثناء حفلها بمهرجان موازين .. فيديو
  • مهرجان موازين.. هيفاء وهبي تشعل منصة النهضة وسط حضور جماهيري كثيف
  • الأورومتوسطي: "إسرائيل" تتعمد قصف مراكز إيواء النازحين وقتلهم تحت علم الأمم المتحدة
  • إسرائيل تتعمد قصف مراكز إيواء النازحين وقتلهم تحت علم الأمم المتحدة
  • هيفاء وهبي|بكاء وفرحة هيستيرية في مهرجان موازين 2024
  • بكاء وتأثر.. لقطات من حفل هيفاء وهبي بمهرجان موازين (صور)
  • الإمتحان سهل.. اللغة الفرنسية رسمت البهجة على وجوه الطلاب فى الدقهلية
  • مؤسسات الإيواء السياحي المصنفة بالمغرب تسجل 7,8 ملايين ليلة مبيت عند متم أبريل الماضي