شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن ديون دول العالم تحلق وتبلغ مستوى قياسيا، نيويورك 8211; أفاد تقرير للأمم المتحدة، بأن الدين العام العالمي ديون الحكومات ارتفع إلى مستوى قياسي بلغ 92 تريليون دولار خلال 2022 مع اقتراض .،بحسب ما نشر المرصد الليبية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ديون دول العالم تحلق وتبلغ مستوى قياسيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ديون دول العالم تحلق وتبلغ مستوى قياسيا

نيويورك – أفاد تقرير للأمم المتحدة، بأن الدين العام العالمي (ديون الحكومات) ارتفع إلى مستوى قياسي بلغ 92 تريليون دولار خلال 2022 مع اقتراض الدول لمواجهة الأزمات، مثل جائحة الوباء.

وبحسب التقرير، زاد الدين المحلي والخارجي في جميع أنحاء العالم أكثر من خمسة أمثال خلال العقدين الماضيين، متجاوزا معدل النمو الاقتصادي، حيث زاد الناتج المحلي الإجمالي ثلاثة أمثال فقط منذ عام 2002.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش: “قد يبدو أن الأسواق لا تعاني، لكن الناس يعانون، حيث تضطر بعض أفقر البلدان في العالم إلى الاختيار بين خدمة ديونها أو خدمة شعوبها”.

وأشار التقرير إلى أن بلدانا إفريقية يقطنها نحو 3.3 مليار شخص، تجاوزت نفقات خدمة الديون فيها الإنفاق على التعليم أو الصحة.

كما أوضح التقرير، أن البلدان النامية تمثل ما يقرب من 30% من الدين العام العالمي، مع استحواذ الصين والهند والبرازيل على 70% من حصة تلك البلدان من الديون.

ويمثل الدائنون من القطاع الخاص، مثل حملة السندات والبنوك، نحو 62% من إجمالي الدين العام الخارجي للبلدان النامية.

المصدر: رويترز

Shares

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الدین العام

إقرأ أيضاً:

عماد الدين حسين: القرار الأممي بإنهاء احتلال فلسطين خطوة مهمة لحصار إسرائيل

قال عماد الدين حسين، الكاتب الصحفي وعضو مجلس الشيوخ، إن قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي خلال 12 شهرًا مهم حتى لو كان إلى الآن تأثيره معنوي فقط لكنه خطوة مهمة في سبيل إحكام الحصار السياسي والدبلوماسي والأخلاقي على إسرائيل.

إسرائيل لا تهتم ولا تكترث بكل هذه القرارات

وأضاف «حسين»، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أنه صحيح أن إسرائيل لا تهتم ولا تكترث بكل هذه القرارات لكن على الأقل فُضحت عالميًا وأمام الرأي العام وأمام من كان يعتقد أنها كيان ديمقراطي كما كان يحلو لها أن تقول وهذا القرار يعتمد على إرادة غالبية دول العالم وهو رسالة لكل الدول التي تدعم إسرائيل بأن هذه هي حقيقة الموقف العالمي من هذا الاحتلال الإسرائيلي.

وتابع عضو مجلس الشيوخ: «الترحيب المصري لهذه القرارات ترحيب طبيعي ومنطقي ومصر من أكبر دول العالم دعمًا للقضية الفلسطينية على المستوى الدولي ومصر تساند منذ عام 1948 إلى الآن القضية الفلسطينية».

مقالات مشابهة

  • عماد الدين حسين: ترحيب مصر بقرار إنهاء الاحتلال الإسرائيلي خلال 12 شهرًا "طبيعي ومنطقي" (فيديو)
  • المرصد السوري: طائرات مسيرة مجهولة تحلق في سماء مدينة البوكمال
  • عماد الدين حسين: القرار الأممي بإنهاء احتلال فلسطين خطوة مهمة لحصار إسرائيل
  • مقاتلات إسرائيلية تحلق فوق بيروت خلال خطاب نصر الله
  • «البنك المركزي»: تراجع الدين الخارجي بقيمة 3.9 مليار دولار بنهاية مارس 2024
  • «المركزي»: تراجع الدين الخارجي بقيمة 3.9 مليار دولار بنهاية مارس 2024
  • اتساع فجوة الدخل في إيران خلال عام 2023
  • الجيش الأمريكي يعترف بإسقاط طائرات متطورة له في اليمن ويحاول التقرير من خسائره
  • إيران تعلن عن شرطها لإرساء السلام في اليمن.. وتبلغ الأمم المتحدة
  • ريم صيام: الشركات الصغيرة والمتوسطة تمثل 90% على مستوى العالم