RT Arabic:
2024-07-01@20:18:03 GMT

بعد الغضب السعودي.. رئيس الاتحاد الآسيوي يخرج عن صمته

تاريخ النشر: 22nd, December 2023 GMT

بعد الغضب السعودي.. رئيس الاتحاد الآسيوي يخرج عن صمته

أثار تغيير نظام قرعة دوري أبطال آسيا بالأدوار الإقصائية في نسخته الحالية واحتمالية صدام الأندية السعودية الوسط الرياضي في المملكة.

وأعلن الاتحاد الآسيوي إجراء قرعة بين متصدري المجموعات الخمس لمنطقة الغرب، وهم: "الهلال والنصر والاتحاد السعوديين والعين الإماراتي وناساف كارشي الأوزباكي"، لينضم أحدهم إلى التصنيف الثاني إلى جانب الفيحاء السعودي وسباهان أصفهان الإيراني ونافباخور الأوزباكي.

إقرأ المزيد اقتراح مفاجئ يبعثر الأوراق قبل قرعة أبطال آسيا

هذا النظام، يعني إمكانية مواجهة الهلال للنصر أو الاتحاد، أو كلاسيكو بين العالمي والعميد، في دور الـ16 من البطولة القارية، ما أشعل اتهامات بوجود "مؤامرة" ضد الفرق السعودية.

ونفى الشيخ سلمان آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، استحداث أو اختراع هذا النظام، قائلا: "المكتب التنفيذي حدد آلية القرعة، منذ وقت طويل.. الجميع يعلم ذلك".

وأشار آل خليفة في تصريحات مع برنامج "دورينا غير"، إلى عدم وجود أي نص في اللوائح، يلزم الاتحاد الآسيوي للعبة، بوضع نادي ناساف كارشي، مع فرق التصنيف الثاني في قرعة دور الـ16، باعتباره أقل متصدري المجموعات الخمس لمنطقة الغرب، في عدد النقاط.

وتجرى القرعة الخميس المقبل في ماليزيا، بمشاركة 16 ناديا، 8 من منطقة الغرب، ومثلها من الشرق.

وتقام القرعة بحيث تتقابل أندية الغرب في 4 مواجهات إقصائية بنظام الذهاب والإياب، على أن يقام الأمر ذاته في منطقة الشرق.

يذكر أن الفريق الأوزباكي، تصدر المجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا، برصيد 11 نقطة، أي أقل بـ5 نقاط عن الهلال و4 نقاط عن الاتحاد والعين، و3 نقاط عن النصر، متصدري المجموعات الأربع الأخرى في "منطقة الغرب".

المصدر: "وكالات"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: دوري أبطال آسيا كأس آسيا الاتحاد الآسیوی

إقرأ أيضاً:

ياسين بونو يبدي اهتمامه بالانتقال إلى فريق أحلامه

أكدت تقارير إعلامية متطابقة، أن الدولي المغربي ياسين بونو حارس مرمى نادي الهلال السعودي، قد تلقى اتصالات من أحد مسؤولي نادي ريفير بليت الأرجنتيني لمناقشة امكانية انتقاله إلى الفريق.

وأفادت المصادر ذاتها، بأن بونو رحب بفكرة الإنتقال إلى “فريق أحلامه”، بعد انتهاء عقده مع الهلال في عام 2026، رغبة منه في الاستفادة ماديا لفترة أطول مع فريقه الحالي وتحقيق المزيد من الألقاب معه، حيث قضى في النادي السعودي موسما واحدا فقط.

وكان الحارس البالغ من العمر 33 عاما، قد أكد أن اللعب لريفير بليت يعد حلما بالنسبة له، مؤكدا أنه يتمنى الذهاب إلى هناك وتقديم أداء جيد والتتويج بالألقاب، وليس إرتداء قميص الفريق الأرجنتيني فقط.

يذكر أن بونو يعد من أبرز حراس المرمى على المستوى العالمي، حيث احتل المركز الثالث في ترتيب أفضل حراس العالم لسنة 2023 (ياشين)، وجاء في المركز 13 في ترتيب أفضل اللاعبين (الكرة الذهبية)، إلى جانب تتويجه بلقب أفضل حارس مرمى في إفريقيا عن نفس السنة.

مقالات مشابهة

  • وزارة الأوقاف تعلن موعد عملية إجراء قرعة الحج لموسم 1446
  • قرعة الحج بين 8 و19 يوليوز وفق وزارة الأوقاف
  • الهلال السعودي يسمح لياسين بونو بالمشاركة في الأولمبياد
  • ياسين بونو يبدي اهتمامه بالانتقال إلى فريق أحلامه
  • الشهراني: مغادرة ياسر المسحل لرئاسة اتحاد لكرة القدم .. فيديو
  • تفاصيل قرعة حجز وحدة سكنية بمشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة
  • سارى يخرج بنقطة أمام الداخلية استعدادا للجيش
  • طفلة تبكي فرحاً بعد رؤيتها البليهي .. فيديو
  • نادي السيب واتحاد الكرة يبحثان استضافة دوري التحدي الآسيوي
  • ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات.. “الأخضر” تحت 19 عامًا يواجه عمان بـ”كأس اتحاد آسيا”