احالت جهات التحقيق المختصة، الداعشي المتهم بقتل أحد رجال الشرطة بمركز شرطة شبين القناطر والشروع في قتل آخرين في سبتمبر الماضي للمحاكمة العاجلة.

وثبتت جهات التحقيق تورط المتهم فى الجرائم الاتية:

1-قتل المجني عليه عمر عبد العزيز محمد عبد العزيز الطنطاوي عمداً بأن بيت النية وعقد العزم على إزهاق روح من يُقابله من رجال الشرطة المعينين خدمة مركز شرطة شبين القناطر، معداً لذلك الغرض سلاحاً أبيض "سكين" وتوجه إلى مركز شرطة شبين  القناطر، وما أن ظفر بأحدهم حتى قام بذبحه قاصداً قتله، وهم بالفرار إلا أن المجنى عليه قبل وفاته لاحق المتهم فاجهز  عليه بسلاحه، فأحدث إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية المرفق بالأوراق والتي أودت بحياته.



كما اقترنت تلك الجناية بجنايتين آخرتين وهما أنه في ذات الزمان والمكان سالفي البيان: 

اولا: شرع المتهم  في قتل المجني عليه رجب متولي إبراهيم عرب عمداً مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيت النية وعقد العزم المصمم على إزهاق روحه وأعد لذلك الغرض سلاحه الأبيض وتوجه إلى مركز الشرطة، وما أن أبصر المجني عليه حتى كمن بجواره متربصاً غفلته وعاجله بنحره قاصداً إزهاق روحه تنفيذاً لغرض إرهابي؛ فأحدث إصابته الموصوفة بالتقرير الطبي الشرعي المرفق بالأوراق، وقد خاب أثر الجريمة لسبب لا دخل لإرادته فيه وهو مداركة المجني عليه بالعلاج.

ثانياً: شرع في قتل المجني عليه سعد صلاح محمد كامل أحمد عمداً، بأن بيت نيته وعقد عزمه على إزهاق روح أي من أفراد الشرطة، وأعد لغرضه سلاحه المنوه عنه سلفاً، وتوجه إلى مركز شرطة شبين القناطر ونحر أحد الأفراد القائمين على تأمينه، وهم بالقرار فلاحقه المجني عليه لضبطه إلا أنه تعدى عليه مستخدماً سكينه قاصداً إزهاق روحه للحيلولة دون ضبطه، فأحدث إصابته الموصوفة بتقرير الطب الشرعي المرفق بالأوراق، وقد خاب أثر الجريمة لسبب لا دخل لإرادته فيه وهو مداركة المجني عليه بالعلاج.

2- ارتكب عملاً إرهابياً نتج عنه وفاة شخص بأن استخدم القوة والعنف والتهديد والترويع في الداخل قبل المجني عليهم وأخرين، وذلك بغرض الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر وإيذائهم وإلقاء الرعب بينهم وتعريض حياتهم للخطر والإضرار بالسلام الاجتماعي ومنع وعرقلة السلطات العامة من القيام بعملها وممارسة نشاطها وتعطيل أحكام الدستور والقوانين.

3-أحرز سلاحاً أبيض " سكين " دون مسوغ قانوني على النحو المبين بالتحقيقات.
.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رجال الشرطة شبين القناطر مركز شرطة شبين القناطر الشرطة مرکز شرطة شبین شبین القناطر المجنی علیه

إقرأ أيضاً:

جريمة مروعة في تركيا.. جزار يقتل فتاتين ثم ينتحر

شهدت منطقة الفاتح بإسطنبول جريمة مروعة، حيث قام شاب بقتل فتاتين، ثم قطع رأس إحداهما، وألقاها من على أسوار قلعة أدرني كابي، وبعدها أنهى حياته بالانتحار قفزاً من فوق أسوار القلعة.

وأظهر فيديو متداول على وسائل التواصل الاجتماعي، لحظة إلقاء الشاب، البالغ من العمر 19 عاماً، بنفسه من فوق سور القلعة، قبل أن تهرع إليه الشرطة التي تواجدت في المكان، عقب إلقاء القاتل أشلاء إحدى ضحيتيه.

وقالت وسائل إعلام محلية، إن الشاب قتل الفتاتين في غضون نصف ساعة، وإحداهما هي حبيبته السابقة والأخرى هي الحالية.
وتبيّن أن الشاب الذي يعمل جزاراً، قتل "إقبال أوزونور"، وقطع رأسها وأطرافها بسكين كانت بحوزته، قبل أن يلقي بتلك القطع من فوق السور، ومن ثم ينتحر.
وتلقت الشرطة بلاغاً بمقتل شابة أخرى عمرها 19 عاماً وتدعى "عائشة نور خليل"، في منطقة "سلطان أيوب" القريبة من منطقة الفاتح. وسرعان ما تبين للشرطة أن القاتل هو ذاته في الجريمتين، وأن الفارق بينهما نحو نصف ساعة بعد ظهر الجمعة.
وكشفت تحقيقات أولية في الجريمة، أن القاتل لديه 5 سجلات في مستشفيات مختلفة لأسباب نفسية، كما عثرت الشرطة في منزل الشاب على دفتر الملاحظات الخاص به، ورسم فيه شخصيات بشرية، بدا أنها مقطعة الأعضاء.

مقالات مشابهة

  • جريمة مروعة في تركيا.. جزار يقتل فتاتين ثم ينتحر
  • لتعاطيه المخدرات.. حبس المتهم بإشعال النار بشقيقه ووفاته في منشأة القناطر
  • تجديد حبس المتهم بإشعال النار في شقيقه بمنشأة القناطر
  • قرار جديد بشأن المتهم بحرق شقيقه بمنشأة القناطر
  • استدرجوه بمكالمة تليفون..القصة الكاملة لمقتل شاب على يد 4 أشخاص في شبين القناطر
  • تقدم لابنتهم ورفضوه..حبس المتهمين بقتل شاب في شبين القناطر
  • "يتيم وعمره عامين".. أردني يقتل نجل شقيقه بطريقة مروعة
  • شارك فيها رجال الشرطة.. حملة للتبرع بالدم في البحر الأحمر
  • عمل بسيط يوم الجمعة يجلب نوراً لوجهك يوم القيامة..تعرف عليه
  • لتعاطيه المخدرات.. التحقيق مع المتهم بإشعال النار بشقيقه ووفاته في منشأة القناطر