يضم السوق المصري باقة كبيرة من السيارات، والتي تتنوع باختلاف التصميم الهيكلي، والتجهيزات الفنية والتقنية، بالاضافة إلى العلامات التجارية وبلد المنشأ، بين الصانع الياباني والكوري والصيني.

أرخص 5 سيارات صينية بالسوق المصري أرخص سيارة تقدمها ميتسوبيشي اليابانية في مصر .. كم يبلغ سعرها؟ أرخص 5 سيارات أوتوماتيك في مصر.

. مواصفات وأسعار ما هي أرخص سيارة رياضية تقدمها BMW في مصر.. وكم سعرها؟

وفي هذا السياق كشفت تقارير مجمعة التأمين الاجباري على السيارات في مصر، عن ترتيب مبيعات اليابانية والكورية الجنوبية، بالاضافة إلى اصدارات الصانع الصيني، منذ بداية شهر يناير حتى نوفمبر الماضي 2023.

مبيعات السيارات اليابانية في 2023 تعرف على حجم مبيعات السيارات اليابانية في 2023 

 

تأتي شركة نيسان في الصدارة باجمالي مبيعات عددها 7785 مركبة، وتنافسها العلامة التجارية اليابانية سوزوكي بعدد 6350 مركبة، وجاءت شركة تويوتا في المركز الثالث بعدد 3990 مركبة، وعدد 2041 مركبة لاصدارات ميتسوبيشي.

 

ترتيب مبيعات السيارات الكورية الجنوبية والصينية في مصر 2023 

تصدرت هيونداي حجم مبيعات السيارات الكورية بعدد 6537 مركبة، تتبعها شركة كيا بعدد 5625 مركبة، أما عن حجم مبيعات السيارات الصينية جاءت شركة شيري في المركز الاول 9181 مركبة، تتباعها شركة ام جي بعدد 5240 مركبة، ثالثا بي واي دي بعدد 3960 مركبة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيارات السيارات اليابانية السيارات الكورية الجنوبية مبيعات السيارات فی مصر

إقرأ أيضاً:

افتتاح مصنع ياباني بالمطور الصناعي بالعين السخنة

شهد وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مراسم الافتتاح الرسمي لمصنع "سرايا اليابانية الشرق الأوسط للاستثمار الصناعي" بالمطور الصناعي أوراسكوم للمناطق الصناعية داخل منطقة السخنة المتكاملة، بحضور  أوكا هيروشي، سفير اليابان بالقاهرة، ويوسوكي سارايا، رئيس مجلس إدارة شركة سرايا، وعدد من قيادات الهيئة والمطور الصناعي، ويعد مصنع "سرايا الشرق الأوسط" أحد أهم الاستثمارات اليابانية بمصر، ويمتلك 4 خطوط إنتاج لتصنيع منتجات و مستلزمات التعقيم، ومستحضرات التجميل الطبيعية، وتعبئة السكر الطبيعي خالي السعرات الحرارية "لاكانتو"، واستخلاص زيت الجوجوبا الذى يتم تصديره لشركات التجميل العاملة بالقارتين الأوروبية والآسيوية، ويقع المصنع بمرحلتيه على مساحة 20 ألف متر مربع، باستثمارات تقارب الـ 12 مليون دولار.

 

وليد جمال الدين: المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تسعى لجذب مزيد من الاستثمارات اليابانية

 

وعلى هامش مراسم الافتتاح صرح  وليد جمال الدين، أن المنطقة الاقتصادية لديها العديد من أوجه التعاون المشترك مع الجانب الياباني التي تتضمن رصيف دحرجة السيارات بشرق بورسعيد مع التحالف الياباني الفرنسي "تويوتا تسوشو بولوريه إن واي كيه"، معربًا عن سعادته بافتتاح خطوط الإنتاج الأربعة لمصنع سرايا بمنطقة السخنة المتكاملة التي تشهد تواجد عددًا كبيرًا من الاستثمارات في القطاعات المستهدف توطينها والتي تشمل العديد من دول العالم من بينها اليابان، مشيرًا إلى الجولة الترويجية الناجحة التي قام بها وفد الهيئة للعاصمة اليابانية طوكيو العام الماضى لجذب الاستثمارات داخل المنطقة الاقتصادية، والتي التقى خلالها أكثر من 100 شركة يابانية في قطاعات متنوعة أبدت رغبتها في ضخ استثمارات لها بالمنطقة الاقتصادية الفترة المقبلة، مؤكدًا حرص المنطقة بدورها على جذب مزيد من الاستثمارات اليابانية في القطاعات المستهدفة.

من جانبه أعرب السفير الياباني عن سعادته بحضور افتتاح أحد المصانع اليابانية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مؤكدًا ما تمثله من إحدى صور الشراكة الاستراتيجية بين مصر واليابان، لافتًا إلى حرص بلاده على دعم وتطوير هذه الشراكة مع مصر في مختلف المجالات، مشددًا على التعاون مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس من خلال منظمة الجايكا اليابانية لتعزيز تواجد الاستثمارات اليابانية داخل المنطقة الاقتصادية لما تمثله من مركز استراتيجي هام ووجهة عالمية للاستثمار، وبوابة لقارة إفريقيا.

وقال يوسوكي سارايا، أن شركة سرايا اليابانية قد بدأت في ضخ استثماراتها في مصر منذ عام 2018 من خلال تقديم الخدمات المعتمدة على التكنولوجيا اليابانية في مجالات التعقيم والصحة العامة والتجميل، مؤكدًا أن إنشاء مجمع المصانع الأول للشركة في مصر بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، سيكون بمثابة قاعدة تصديرية لمنتجات الشركة لدول الشرق الأوسط وأفريقيا بأربعة خطوط إنتاج على مساحة 8 آلاف متر مربع كمرحلة أولى، لافتًا إلى أن الشركة بالتنسيق مع المطور الصناعي والمنطقة الاقتصادية تعمل على تنفيذ المرحلة الثانية بخطي إنتاج إضافيين لقفازات اللاتكس المعقمة، ومنتجات الشيكولاتة السائلة والشيكولاتة المخصصة للحميات الغذائية على مساحة 12 ألف متر مربع، مشيرًا أن شركة سرايا تتواجد فيما يقرب من 50 دولة حول العالم، وتسعى للتوسع في مصر.

مقالات مشابهة

  • انخفاض مبيعات التجزئة في سلوفينيا بنسبة 1.1% خلال مايو 2024
  • "كاسبرسكي": نمو أعمال الشرق الأوسط وتركيا وإفريقا بنسبة 19%
  • برنامج استبدال السلع الاستهلاكية ينشط السوق المحلية في الصين
  • رئيس اقتصادية قناة السويس يشهد افتتاح مصنع "سرايا" الياباني بالسخنة
  • 19% نموًا في أعمال كاسبرسكي بالشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا
  • افتتاح مصنع ياباني بالمطور الصناعي بالعين السخنة
  • مبيعات الحبوب والدقيق الروسية إلى الصين تتضاعف 3 مرات
  • الخطوط السعودية تحصل على تصنيف شركة الطيران الأكثر تقدماً في العالم
  • مبيعات السيارات الكهربائية في تركيا تقفز بنسبة 257%
  • أقل من سعر التوك توك .. أرخص سيارات فى سوق المستعمل بمصر