كتب- محمد أبو بكر:

قال باسم حلقة، نقيب السياحيين، إن نسب الإشغال خلال الفترة الحالية مرتفعة، خاصة في الأقصر وأسوان؛ نتيجة الموسم الشتوي لهم.

وأضاف "حلقة" لـ"مصراوي"، أن الرحلات "الشارتر أو قليلة التكلفة مستمرة إلى الأقصر، بالإضافة إلى الرحلات الأسبوعية لشرم الشيخ والغردقة ومرسي علم، ورحلات الأوفر داي التي تأتي لهم يوميًا من الغردقة، ويقيم بعضها ليلة أو اثنين في الأقصر، وبعض الرحلات الأخرى تعود في نفس اليوم.

وأوضح نقيب السياحيين، أن المؤشرات هذا العام مبشرة، مؤكدًا وجود مصطلح جديد في السياحة وهو "السياحة الممتدة" التي لا ترتبط بموسم معين؛ لأن مدينة الأقصر على سبيل المثال استقبلت سياحة بشكل كبير في فترة الصيف قبل بدء موسمها الشتوي؛ مما أدى إلى إعطاء طموح في قطاع السياحة بالوصول لـ 15 مليون سائح، خلال الاسابيع القادمة مؤكدًا أن ذلك يمثل معدل مرتفع.

اقرأ أيضًا:

خاص| ننشر نص ضوابط الحج السياحي 1445 هجرية – مستند

تصل لـ450 ألف جنيه.. أسعار برامج الحج 2024 لجميع المستويات

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أسعار الذهب كأس العالم للأندية الطقس مهرجان الجونة السينمائي مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى فانتازي مسلسلات رمضان 2024 سعر الفائدة باسم حلقة نقيب السياحيين الأقصر وأسوان السياحة طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة والآثار: هدفنا تعظيم العوائد الدولارية والوصول لـ30 مليون سائح

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

توجه شريف فتحي وزير السياحة والآثار، بالشكر للوزير السابق أحمد عيسي، مؤكدا على أن الوزارة تعمل حاليا على استكمال الإنجازات السابقة.

وتابع وزير السياحة والآثار، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن الدولة تستهدف الوصول لـ 30 مليون سائح بحلول 2030، مع تشجيع الاستثمار، والاعتماد على القطاع الخاص، واستثمار الآثار بشكل أكبر.

وذكر أن الرؤية الحالية لقطاع السياحة في مصر لها أركان متكاملة، وهناك مناقشات مع رئيس مجلس الوزراء للتطوير والوصول إلى المستهدف من القطاع، موضحا أن هناك رؤية للدولة بشكل واضح.

واختتم فتحي وزير السياحة والآثار: الهدف العام هو تعظيم العوائد الدولارية كما يتم في الصناعات الأخرى، بالتعاون مع أصحاب الخبرة في القطاع، مضيفا أنه سيجري مناقشات عدة مع شركات القطاع الخاص لتحقيق أكبر العوائد.
 

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة والآثار: الدولة تستهدف الوصول لـ 30 مليون سائح بحلول 2030
  • وزير السياحة الجديد: هدفنا تعظيم العوائد الدولارية والوصول لـ 30 مليون سائح
  • وزير السياحة: هدفنا تعظيم العوائد الدولارية والوصول لـ 30 مليون سائح
  • وزير السياحة والآثار: هدفنا تعظيم العوائد الدولارية والوصول لـ30 مليون سائح
  • نقيب السياحيين: نطالب الحكومة المرتقبة بتحويل الشقق المغلقة لوحدات فندقية
  • 7 ملايين سائح زاروا مصر خلال النصف الأول من العام الحالي
  • رقم تاريخي.. حجم الحركة السياحية الوافدة لمصر بالنصف الأول من العام الجاري
  • السياحة: مصر استقبلت 7 ملايين سائح بإيرادات 6.6 مليار دولار
  • «السياحة»: 6.6 مليار دولار إيرادات خلال النصف الأول من عام 2024
  • وزير السياحة يتابع مؤشرات وأرقام حجم الحركة الوافدة لمصر خلال النصف الأول من 2024