موقع 24:
2024-10-05@05:02:32 GMT

تحسين اللياقة يقلل الحاجة إلى الاستشفاء

تاريخ النشر: 22nd, December 2023 GMT

تحسين اللياقة يقلل الحاجة إلى الاستشفاء

أفادت دراسة سويدية بأن الذين يحافظون على لياقة بدنية، من خلال تمارين الأيروبك، هم أقل عرضة لخطر دخول المستشفى في المستقبل، خاصة إذا تم إدخالهم من قبل.

وقارن فريق البحث من جامعة غوتنبرغ بيانات دخول المستشفى لـ 91 ألف شخص خضعوا لتقييم صحي متكرر، واختبارات لياقة بدنية، وقياسات الوزن والطول وضغط الدم.

وبحسب "مديكال إكسبريس"، أظهرت النتائج أن المجموعة التي حافظت على لياقتها كان لديها دخول أقل إلى المستشفى بنسبة 7%، وأن من تحسنت لياقتهم كان لديهم دخول أقل إلى المستشفى بنسبة 11%، مقارنة بمن تدهورت لياقتهم.

وكان الفرق أكثر أهمية بالنسبة لمن سبق لهم دخول المستشفى. فعندما تم الحفاظ على اللياقة أو تحسينها في هذه المجموعة، كانت حالات الاستشفاء لأي سبب من الأسباب أقل بنسبة 14%، مقارنة بالذين تدهورت لياقتهم.

وبالنسبة لحالات الدخول إلى المستشفيات، بسبب أمراض القلب على وجه التحديد، ارتبط الحفاظ على اللياقة بانخفاض عدد حالات القبول بنسبة 9%.

وارتبطت زيادة اللياقة بانخفاض حالات القبول بسبب أمراض القلب بنسبة 13%، مقارنة بمن تدهورت لياقتهم.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الصحة العامة

إقرأ أيضاً:

في عيد ميلادها.. سر قرابة شمس البارودي بغادة عادل وفنانة شهيرة

تحتفل الفنانة شمس البارودى اليوم 4 أكتوبر، بعيد ميلادها في أجواء هادئة، خاصة بعدما ابتعدت عن الفن منذ سنوات وقررت الاعتزال والابتعاد عن الأضواء تماما.

قرابة شمس البارودي بغادة عادل وريم البارودي

ويوجد عدد من الفنانين الذين أصبحوا نجوما فى الوسط الفني، لهم صلة قرابة بها، ومن بينهم الفنانة ريم البارودى التى ظهرت فى أحد البرامج الفنية وكشفت عن علاقتها بالفنانة شمس البارودى فقالت: «الحاجة شمس تبقي بنت عم أبويا».

وفى أحد اللقاءات الأخرى قالت ريم إن الفنانة شمس تحب أن يلقبوها بـ«الحاجة» معبرة عن أنها كانت تريد أن تتبع نفس طريقها قائلة: «أنا حبيت الفن من الحاجة شمس ومين مكانش بيحبها، وكنت أتمنى إن أعمل زيها إن أنا أرتبط، بيبقي حلو إنك تكون بتحب حاجة أوى وتيجي تحب حاجة أكتر منها، هي حبت البيت والزوج أكتر».

وهناك أيضا الفنانة غادة عادل التى كشفت عن قرابتها بالفنانة شمس البارودى من خلال أحد البرامج التليفزيونية فقالت: «شمس البارودى خالتى أخت مامتى على طول».

مقالات مشابهة

  • في عيد ميلادها.. سر قرابة شمس البارودي بغادة عادل وفنانة شهيرة
  • الرياضيون العرب.. بيئة الطائف وجبالها تكسب المشاركين في البطولات ميزة اللياقة البدنيّة الطبيعية
  • فواز العنزي: المشي 4000 خطوة في اليوم يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب(فيديو)
  • وفيات الجمعة .. 4 / 10 / 2024
  • البنتاجون: القوات الأمريكية جاهزة لدعم إسرائيل عند الحاجة
  • ولا تنسي “الفضل” بينكما
  • 10.5 مليار ريال مساهمة المؤسسات الخاصة النشطة في الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الجارية
  • 1.5% تراجعا في الأرقام القياسية لأسعار الواردات في عمان
  • تراجع الأرقام القياسية لأسعار الواردات في سلطنة عُمان بنسبة 1.5%
  • شركات التأمين المدرجة في بورصة مسقط تؤكد أن القطاع يشهد نموا مستقرا