شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن اليونيسف 11 طفلاً مهاجراً يغرقون كل أسبوع بمحاولة عبور إلى أوروبا، عبور البحر المتوسط في محاولة للهجرة إلى أوروبا.وأضاف .،بحسب ما نشر العربية نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اليونيسف: 11 طفلاً مهاجراً يغرقون كل أسبوع بمحاولة عبور إلى أوروبا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اليونيسف: 11 طفلاً مهاجراً يغرقون كل أسبوع بمحاولة...

عبور البحر المتوسط في محاولة للهجرة إلى أوروبا.

وأضاف البيان أن ذلك يعادل وفاة أو فقدان 11 طفلا كل أسبوع وهم يبحثون عن الأمان والسلام والفرص الأفضل.

وذكرت المنظمة الدولية أن العديد من حالات غرق القوارب في مسار العبور بالبحر المتوسط لا تسفر عن ناجين ولا يتم تسجيلها مما يجعل من المستحيل عمليا التحقق من العدد الحقيقي للضحايا من الأطفال الذين من المحتمل أن يكون عددهم أعلى من ذلك بكثير.

وأشارت المنظمة إلى أن غالبية الأطفال يغادرون إفريقيا من ليبيا وتونس بعد خوض رحلات تتسم بالخطورة بالفعل عبر القارة والشرق الأوسط.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس إلى أوروبا

إقرأ أيضاً:

اليونيسف: يجب وقف إطلاق النار بغزة لحماية الأطفال وإيصال الإغاثة

غزة - صفا

أكد نائب المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) تيد شيبان، ضرورة الحاجة إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة، ووضع حد لاستهداف وتشويه الأطفال، وتمكين إيصال المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

وحث المسؤول الأممي في تصريح صحفي الليلة، على ضرورة حماية الأطفال وتحسين تدابير الأمن، وإجراءات التشغيل بالنسبة للعاملين في المجال الإنساني، بالإضافة إلى تسهيل حركة الأطفال المنفصلين عن ذويهم.

وقال شيبان إن الوضع في قطاع غزة ساء بشكل كبير، حيث ارتفع عدد النازحين من 1.7 مليون إلى 1.9 مليون، لافتًا إلى تعرض المناطق التي كانت تعتبر آمنة في السابق للقصف، ولم يبق فيها ملجأ آمن.

وأشار إلى أن تراكم النفايات غير المعالجة والظروف غير الصحية، أدى إلى زيادة خطر الإصابة بالأمراض، وخاصة مع لجوء الأسر إلى الحفر في القمامة بحثا عن مواد الطهي.

وأفاد المسؤول الأممي، بانخفاض تدفق المساعدات الإنسانية بشكل كبير، حيث انخفضت عمليات دخول الشاحنات من 100 شاحنة يوميا في آب/أغسطس إلى 15 شاحنة فقط في أيلول/سبتمبربسبب المخاوف الأمنية، منوهًا إلى أن هذا أدى إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية الأساسية ونقص التنوع في الوجبات الغذائية.

وفي ذات السياق، حذر شيبان من "خطر ضياع جيل"، حيث فقد الأطفال شهورًا من التعلم في غزة، واستمرت الهجمات المدمرة على المدارس والمستشفيات ومواقع النازحين داخليًا، حيث استشهد أكثر من 14 ألف طفل، وفقا لوزارة الصحة الفلسطينية.

وبدعم أمريكي، ترتكب "إسرائيل" منذ 7 أكتوبر، إبادة جماعية في غزة خلفت أكثر من 136 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل "إسرائيل" حرب الإبادة متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة وتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

مقالات مشابهة

  • الداخلية تعيد طفلاً إلى أهله
  • مرة أخرى.. تدخل سريع للبحرية الملكية يحول دون وصول قارب يحمل 150 مهاجرا إلى الجنوب الإسباني
  • القوات اليمنية تستأنف ملاحقة مهربي المهاجرين الأفارقة
  • بينهم 13 طفلاً و6 نساء.. ارتفاع عدد شهداء مدرسة الزيتون جنوب قطاع غزة إلى 21 شهيدًا
  • «الأرصاد الجوية»: كتل هوائية قادمة من أوروبا تعمل على خفض درجات الحرارة
  • جهاز "الخدمة السرية" ينشر تفاصيل تحقيقه بمحاولة اغتيال ترامب
  • لحماية أطفال غزة.. منظمة اليونيسف تدعو لوقف إطلاق النار فوراً
  • اليونيسف: ارتفع عدد النازحين في غزة إلى 1.9 مليون شخص
  • اليونيسف: يجب وقف إطلاق النار بغزة لحماية الأطفال وإيصال الإغاثة
  • البحرية التونسية تنقذ 28 مهاجراً من الغرق