بعد مقتل 3 محتجزين إسرائيليين لدى الفصائل الفلسطينية على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي بالخطأ، كشف شقيق ألون شامريز، أحد المحتجزين الذين قتلهم قوات الاحتلال، عن تفاصيل مكالمة مع وزير دفاع الاحتلال يوآف جالانت.

وكشف يوناتان شامريز، شقيق المحتجز، خلال لقاء أجراه مع القناة 12 العبرية، أنه تحدث مع يوآف جالانت وحمله مسئولية قتل شقيقه بالخطأ، وقال أنه كان متاكدًا من أن الشاباك، وهو جهاز الأمن العام الإسرائيلي، سيعتقله في غضون نصف ساعة بعد حادثة مقتل شقيقه.

شقيق المحتجز المقتول لـ«جالانت»: سأطاردك أنت وكل المسؤولين

وقال لـ«جالانت»: «سأطاردك أنت وكل المسؤولين، لن تحصلوا على الراحة أبدًا، أنكم مسؤولون عن ما حدث، لن أرتاح وسوف أطاردك أثناء نومك، عندما تنام، سترى صورة أخي».

ولم يرد وزير دولة الاحتلال الإسرائيلي على حديث «يوناتان»، وانتهت المكالمة بتوجيه السباب له، واستكمل حديثه قائلًا: «لم يبق لدي أي شيء أخسره، عائلتي دمرت بالكامل، كنا نخطط لتحقيق الكثير من الأمور معًا، الآن انتهى كل شيء، المسؤولون الآن، لا يمكن أن يكونوا جزءًا من البلاد».

وأكد أنهم سيحاول بكل جهده الحصول على حق شقيقه بعد قتله: «لدي مهمة وهي التخلص من جميع المسؤولون في إسرائيل، لن أترك وفاة أخي تذهب سدى».

قوات الاحتلال تقتل 3 محتجزين بالخطأ

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت 3 محتجزين لدى الفصائل الفلسطينية بالخطأ بحي الشجاعية، حين خرجوا ورفعوا الرايات البيضاء، وظنتهم قوات الاحتلال أنه كمينًا من الفصائل، وقال بنيامين نتنياهو تعليقًا على الحادث، أنه أمر صعب ومؤسف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: يوآف جالانت مقتل محتجزين إسرائيليين محتجز إسرائيلي وزير دفاع الاحتلال قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

محافظ طولكرم: قوات إسرائيلية نفذت تدميرًا ممنهجًا للبنية التحتية (فيديو)

أكد مصطفى طقاطقة، محافظ طولكرم، أن قوات إسرائيلية ضخمة اقتحمت مخيم طولكرم الليلة الماضية ونفذت تدميرا ممنهجا للبنى التحتية، لافتًا أن أي شيء متحرك في طولكرم هو هدف لقناصة الاحتلال الإسرائيلي.

الاحتلال الإسرائيلي يمنع إدخال المساعدات إلى غزة لاكثر من 64 يومًا الهلال الأحمر الفلسطيني: إغلاق معبر رفح من الجانب الفلسطيني عمق مأساة القطاع الاحتلال الإسرائيلي استخدم آليات وجرافات غير مسبوقة

وأضاف محافظ طولكرم خلال مداخلة هاتفية لفضائية القاهرة الإخبارية، أن الاحتلال الإسرائيلي استخدم آليات وجرافات غير مسبوقة في اقتحام طولكرم وهدم البنى التحتية وتدمير المحال التجارية، موضحًا أن قوات إسرائيلية ضخمة اقتحمت مخيم طولكرم الليلة الماضية ونفذت تدميرا ممنهجا للبنى التحتية.

واستشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين، فجر اليوم الثلاثاء، في سلسلة غارات شنتها الطائرات الحربية، وقصف مدفعي إسرائيلي، استهدف مناطق متفرقة من قطاع غزة.

استهداف طائرات الاحتلال منزلًا في مدينة دير البلح

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" باستشهاد عدد من المواطنين، وأصيب آخرون جراء استهداف طائرات الاحتلال منزلًا في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

واستهدف قصف مدفعي إسرائيلي مناطق غرب مدينة رفح الفلسطينية، بينما تعرض محيط مجمع الشفاء الطبي غربيّ مدينة غزة ومدرسة بالنصيرات لغارات عنيفة.

وتحدثت مصادر صحية في المستشفى المعمداني، عن أن جيش الاحتلال أجبر الطواقم الطبية على إغلاق المستشفى بعد تعرض محيطه لإطلاق نار كثيف من مسيرات.

وقالت المصادر إن النازحين في المستشفى وجميع المرضى أجبروا على المغادرة مما عرضهم لخطر جسيم.

مقالات مشابهة

  • قصف مدفعي إسرائيلي على حي الصبرة جنوب مدينة غزة
  • إعلام إسرائيلي: حلول اجتماع القاهرة لا تتضمن وجود الاحتلال بغزة
  • البصرة .. مصرع شخصين احدهما على يد شقيقه بـالخطأ والآخر بانقلاب عجلة
  • عشرات الشهداء والجرحى جلّهم أطفال في قصف إسرائيلي تركز على النصيرات وغزة
  • «ربيع»: الخلاف بين نتنياهو ووزير دفاع الاحتلال سببه «الحريديم»
  • استشهاد طفل فلسطيني برصاص إسرائيلي وسط الضفة وتواصل الاعتقالات
  • القضاء الإسرائيلي يحدد موعد إدلاء نتنياهو بشهادته في قضايا فساد
  • محافظ طولكرم: قوات إسرائيلية نفذت تدميرًا ممنهجًا للبنية التحتية (فيديو)
  • ‏حزب الله يعلن مقتل أحد عناصره في قصف إسرائيلي جنوبي لبنان
  • وزير دفاع الاحتلال: نعرف كيفية التوقف أو العودة للقتال في غزة