يعتبر عام 2023 من أكثر السنوات التي شهدت وقوع أحداث كثيرة ومؤثرة في المجال والوسط الفني، ما بين طلاق ورحيل واعتزال بشكل نهائي. 

وكانت موضة الاعتزال خلال عام 2023 شائعة جدا، والتراجع عنها أيضا ما بين الممثلين والمغنيين، وحتى الشاعر الغنائي بهاء الدين محمد وغيره من العاملين بالوسط الفني. 

 

اعتزال علي قدروة 

 

علي قدورة 

كان مغني المهرجانات الشاب على قدورة من أبرز الفنانين الذين أعلنوا اعتزالهم خلال عام 2023 بعد تحريم مجال الفن والأموال العائدة منه.

 

 

وتبرأ علي قدروة الذي عرف بأغاني المهرجانات التي كان يقدمها برفقة حمو بيكا، من أعماله السابقة ورفض العودة نهائيا وبشكل قاطع باحثا عن مصدر رزق آخر أقرب إلى الدين والعبادات. 

 

اعتزال وتراجع مسلم 

 

مسلم 

أيضا يعتبر المغني الشعبي مسلم من أبرز الفنانين الذين أعلنوا اعتزالهم مجال الفن والغناء هذا العام، وتراجع عن قراره عدة مرات لأسباب تتعلق بأزماته مع نقابة الموسيقيين والمنتج الخاص به. 

 

كان مسلم يفاجيء متابعيه بنشر بيانات عابرة عبر حسابه على تطبيق انستجرام، يعلن فيها عدم قدرته على مواجهة التحديات في هذا المجال الصعب، ثم فاجأ الجميع بطرح أغنيات جديدة بعد حل أزماته. 

 

اعتزال عواطف حلمي 

 

عواطف حلمي

 

تعتبر الفنانة عواطف حلمي من أبرز الممثلين الذين أعلنوا اعتزالهم خلال 2023، وذلك لأسباب صحية تتعلق بعدم قدرتها على تحمل صعاب هذه المهنة. 

 

وقالت عواطف حلمي في تصريحات لها، إنها لم تعد قادرة على العطاء الفني، والتحرك من السرير الخاص بها موضحة:" مش هروح أفرج الناس عليا".

 

بعد استشارة رب العالمين.. لماذا أعلنت إنجي شرف اعتزال التمثيل بشكل مفاجئ؟ أعلنت اعتزالها| من هى عواطف حلمى جدة نور النبوى.. وسر ارتداء الحجاب

 

مفاجأة إنجي شرف 

 

إنجي شرف

 

فجأة وبدون أي مقدمات أعلنت الممثلة إنجي شرف اعتزالها مجال التمثيل، رغم عدم ظهورها منذ سنوات في أي عمل فني.

وكتبت إنجي شرف، منشورًا عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وقالت: بعد تفكير لوقت مش قصير.. وبعد استشارة رب العالمين.. قررت اعتزال التمثيل نهائيًا.. وتحياتي لكل الزملاء والأصدقاء في الوسط الفني".

 

تردد توفيق عبد الحميد 

 

توفيق عبد الحميد 

 

بعد مشاركته بأعمال درامية خلال الفترة الماضية، لم يتوقع أحد أن يعلن الفنان توفيق عبد الحميد اعتزاله مجال التمثيل، وعدم قدرته على المواصلة. 

 

قال توفيق عبد الحميد، إن قرر أن الوقت قد حان للاستراحة والتركيز على الاهتمام بصحته، خاصة أن ظروفه الصحية تحول دون الاستمرار في المهنة.

 

قرار بهاء الدين محمد 

 

بهاء الدين محمد

 

أيضا أعلن الشاعر الغنائي الشهير بهاء الدين محمد اعتزاله الكتابة، والمجال الفني نهائيا في منشور غاضب منه عبر فيسبوك. 

 

وبعد أيام أعلن بهاء الدين محمد تراجعه عن القرار بعدما تواصل معه عدد كبير من محبيه وعلم قدر محبته في قلوب جمهوره وزملائه بعدما كان غاضبا من حدث لم يكشف عنه. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اعتزال اعتزال عواطف حلمي اغاني المهرجانات اعتزال التمثيل الشاعر الغنائي بهاء الدين محمد توفیق عبد الحمید بهاء الدین محمد عواطف حلمی إنجی شرف

إقرأ أيضاً:

بعد تكريمها بمهرجان جيلنا.. ميران عبد الوارث تهدي جائزة الإبداع الفني لروح والدها

أهدت الفنانة ميران عبد الوارث جائزة الإبداع الفني التي حصدتها في مسابقة الأفلام القصيرة التي نظمها المركز الكاثوليكى للسينما برئاسة الأب بطرس دانيال تحت عنوان مهرجان جيلنا «الفن من أجل الحياة»، إلى روح والدها الفنان أحمد عبد الوارث.

وأعربت «عبد الوارث» عن سعادتها وفخرها بهذا التكريم من قبل المركز الكاثوليكى للسينما قائلة: «شرف كبير ليا الوقوف على هذا المسرح».

ميران عبد الوارث

واستكملت حديثها موجة الشكر للأب بطرس دانيال لحرصه الدائم على تقديم الدعم للشباب وتقديره جهودهم.

وشهد مهرجان جيلنا المقام بقاعة النيل للآباء الفرنسيسكان تكريم كوكبة من نجوم الفن أبرزهم: سهر الصايغ، ميران عبد الوارث، مريم الجندي، محمد سلام، المخرج عمر عبد العزيز.

كما شهد عروضا للأفلام القصيرة المشاركه في السباق، ومعرض فني للصور الفوتوغرافية، بالإضافة إلى وجود محاضرات متخصصة في التصوير الفوتوغرافي والإخراج السينمائي على مدار يومي 2 - 3 أكتوبر2024.

آخر أعمال ميران عبد الوارث

وكان ميران عبد الوارث مسلسل عمر أفندي، وتم عرضه خلال الفترة الماضية ضمن مسلسلات الاوف سيزون، وحقق العمل نجاحا فنيا وجماهيريا كبيرا.

مسلسل عمر أفندي من بطولة الفنان أحمد حاتم، إلى جانب كوكبة من نجوم الفن منهم: رانيا يوسف، وآية سماحة، ومحمد رضوان، ومصطفى أبو سريع، ورانيا يوسف، ومحمود حافظ، والعمل من تأليف مصطفى حمدي، وإخراج عبد الرحمن أبو غزالة.

أحداث مسلسل عمر أفندي

ودارت أحداث مسلسل عمر أفندي، حول رجل يعاني من مشاكل في حياته العائلية وجسد دوره الفنان أحمد حاتم، وعن طريق المصادفة وجد سرداب في منزله يستطيع إعادته بالزمن إلى عام 1943، ليجد نفسه يعيش حياة مزدوجة.

اقرأ أيضاًخالد الصاوي في ضيافة أنس بوخش الحلقة المقبلة «صورة»

إلهام شاهين في افتتاح مهرجان المونودراما: «الوطن العربي لن يهدأ إلا بقيام دولة فلسطين»

مقالات مشابهة

  • في يوم ميلادها.. منى جبر تعلن اعتزال الفن (فيديو)
  • لطفي لبيب: المسرح بيتي الذي أعشقه.. وتوجهت للكتابة الأدبية بعد اعتزال الفن
  • «مش هرجع لو هاخد الأوسكار».. تفاصيل اعتزال منى جبر الفن «بلا رجعة»
  • نجوم الفن في افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط
  • بعد تكريمها بمهرجان جيلنا.. ميران عبد الوارث تهدي جائزة الإبداع الفني لروح والدها
  • بروتوكول تعاون في مجال ربط طلاب التعليم الفني وتأهيلهم لسوق العمل ببني سويف
  • الرسام إنييستا يقرر اعتزال كرة القدم
  • نجوم الفن في حفل زفاف المخرج ياسر عطية والفنانة فاطمة عادل
  • نجوم الفن في حفل زفاف المخرج ياسر عطية والفنانة فاطمة عادل(صور)
  • بحضور نجوم الفن.. المخرج ياسر عطية يحتفل بزفافه على الفنانة فاطمة عادل (صور)