تنطلق فعاليات المسابقة العالمية للقرآن الكريم الثلاثين يوم السبت القادم من 23 إلى 27 ديسمبر 2023م،تحت رعاية  الرئيس/ عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وبرئاسة أ.د/محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.

وقد وصل إلى فندق جراند نايل تاور بالقاهرة المحكم الدولي الدكتور/ أبكر ولر مدو من دولة تشاد، حيث أكد أن المسابقة العالمية للقرآن الكريم في نسختها الثلاثين هذا العام فريدة من حيث التنظيم، وتكريم حفظة كتاب الله (عز وجل)، ومن حيث التنوع في فروعها، فمصر بلد القرآن الكريم وبلد العلم والعلماء، مؤكدًا أنه إذا ذكر القرآن الكريم وقراءاته وتجويده انصرف الانتباه إلى مصر، وأن هذه المسابقة هي أم المسابقات من حيث النزاهة والإبداع، وهذا يؤكد على أن على رأس هذا البلد أناس مخلصون.

معربًا عن عميق شكره لرائد هذه الأمة للرئيس/ عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية على اهتمامه بالقرآن الكريم وحفظته واهتمامه بالنهضة الشاملة، معبرًا عن دهشته من مستوى التنمية التي شاهدها بعد عام فقط منذ آخر مرة كان فيها بمصر، مهنئا فخامة الرئيس على ثقة الشعب المصري به لقيادة البلاد خلال فترة رئاسية جديدة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: للقرآن الكريم

إقرأ أيضاً:

مصر تحصل على شهادة الخلو من الملاريا

حصلت مصر على الإشهاد الدولي من منظمة الصحة العالمية بخلوها من مرض الملاريا.

استقبل د. خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان المصري، وفدًا من برنامج الملاريا العالمي التابع لمنظمة الصحة العالمية، حيث ناقشوا حصول مصر على الإشهاد الدولي بخلوها من الملاريا.

وقد قامت وزارة الصحة والسكان في مصر بمراسلة مدير عام منظمة الصحة العالمية في جنيف في عام 2023، مع تقديم ملف يوضح جهود مصر في مكافحة الملاريا والإجراءات المتخذة للحصول على الإشهاد بالخلو من المرض.

وأوضح د. حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن فريق المنظمة قام بزيارة ميدانية من 22 إلى 29 يونيو للتحقق من عدم وجود حالات انتقالية للملاريا داخل مصر، مشيرًا إلى أن جميع الحالات المكتشفة كانت حالات وافدة من دول يوجد فيها المرض، وأن مصر تمتلك نظامًا قويًا للرصد يتيح الكشف المبكر عن الحالات بالتعاون مع كافة الجهات المعنية.

وأشار إلى أن القطاع الوقائي بوزارة الصحة، شكل وفداً لمرافقة الفريق الدولي، حيث زار عدداً من المستشفيات، والوحدات الصحية بمحافظات: القاهرة، والفيوم، وأسوان، لمراجعة الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تطبقها الدولة المصرية لمنع إعادة توطن مرض الملاريا بالبلاد، من خلال مراجعة ملفات الحالات، والمعامل والأنظمة المساعدة ونظام الإحالة، وبروتوكولات العلاج المطبقة.

جريدة الخليج

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • بحضور وزير الخارجية وشخصيات مصرية ودولية.. مركز القاهرة الدولي يحتفل بعيده الثلاثين
  • الجيش التشادي يعلن مقتل أكثر من 70 مسلحًا من بوكو حرام
  • الأزهر: انطلاق المسابقة العالمية للوافدين مواهب وقدرات في موسمها الرابع
  • مصر تحصل على شهادة الخلو من الملاريا
  • السيسي: مصر رفضت محاولات خبيثة لتهجير الفلسطينيين من غزة
  • عشرات الآلاف من الضحايا والمنكوبين.. السيسي: المجتمع الدولي أدار وجهه عن غزة
  • السيسي: المصريون استردوا مقدرات دولتهم وأنهوا فترة الفوضى والدمار في 30 يونيو
  • السيسي في ذكرى 30 يونيو: المصريون أنهوا فترة عصيبة من الفوضى والدمار وساروا على طريق الخير والتقدم
  • السيسي يوجه التحية لشعب مصر وجيشها في الذكرى الـ 11 لثورة 30 يونيو
  • السيسي: اليوم يضرب المصريون أروع الأمثلة في الإصرار على تجاوز الأزمات