صحيفة اليوم:
2024-07-05@09:46:40 GMT

وزير النقل يدشن أحدث مركز لتوضيب محركات الطائرات

تاريخ النشر: 22nd, December 2023 GMT

وزير النقل يدشن أحدث مركز لتوضيب محركات الطائرات

دشن وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الخطوط السعودية م. صالح بن ناصر الجاسر أمس الخميس، "مركز توضيب المحركات" الجديد التابع لشركة السعودية لهندسة الطيران، الذي يضم العديد من المرافق المتقدمة في صيانة محركات الطائرات ومكوناتها، والذي يُعد جزءًا من قرية الصيانة بمطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة.

ورعى الجاسر تخريج دفعة من الكوادر الوطنية من فنيي صيانة الطائرات، بعد إنهاءهم برنامجًا تدريبيًا مكثفًا، بحضور مدير عام مجموعة السعودية م. إبراهيم بن عبد الرحمن العمر، ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبد العزيز بن عبد الله الدعيلج.

أخبار متعلقة هيئة النقل لـ”اليوم“: مرافق للسائق وزر إيقاف في نهاية الحافلة للحد من "نسيان الطلاب"وزير الخارجية يؤكد أهمية اتخاذ كافة الخطوات لوقف إطلاق النار في غزةوزير الدفاع يبحث تعزيز التعاون العسكري مع وزير القوات المسلحة الفرنسيةتعزيز مستوى المحتوى المحلي

وأشار م. الجاسر إلى أن إنشاء مركز توضيب محركات الطائرات، يأتي كجزء من برامج الاستثمار في نقل المعرفة وتوسيع التوطين وتعزيز مستوى المحتوى المحلي في منظومة النقل والخدمات اللوجستية.

وأكد أهمية الاستثمار في العنصر البشري السعودي الذي يُعد المحور الرئيس في الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية واستراتيجية الطيران المنبثقة عنها.

وأفاد بأن المركز الذي يُعد جزءًا من قرية الصيانة سيسهم في رفع الطاقة الاستيعابية لأعمال الصيانة، وسيطبق أحدث وأفضل تقنيات الصيانة وقواعد المحافظة على البيئة، إلى جانب ترشيد استهلاك الطاقة بما يواكب التطورات والنهضة الكبرى، التي يشهدها قطاع الطيران والنقل الجوي بالمملكة.

معالي الجاسر يدشن أحدث مركز لتوضيب محركات الطائرات على مستوى المنطقة ويرعى تخريج دفعة فنيي الصيانة
| https://t.co/LTah0FG8ks pic.twitter.com/MlCWZMIXYg— Saudia Group | مجموعة السعودية (@SaudiaGroup) December 21, 2023توطين صناعة الطيران

وأشار مدير عام مجموعة "السعودية" إلى أن المجموعة تسعى إلى توطين صناعة الطيران وزيادة المحتوى المحلي وتطويره، مؤكدًا أن شركة السعودية لهندسة الطيران تحظى بثقة الشركات المصنعة لإجراء مختلف أنواع الصيانة للطائرات.

وأشار إلى أن مركز توضيب المحركات، ومن خلال قدراته الكبيرة، سيسهم في تعزيز سمعة الشركة على مستوى المنطقة، وفي الوقت ذاته فإن التوسع في الطاقة الاستيعابية للمركز يواكبها توجه لزيادة عدد الكوادر الوطنية المؤهلة لإدارة أعمالها الفنية التخصصية وفق أفضل المعايير العالمية.

مركز اختبار المحركات

يذكر أن مساحة المركز تبلغ 12،230 مترًا مربعًا، ومن أهم مرافقه "مركز اختبار المحركات" الذي يُعد واحدًا من أكبر المراكز لاختبار المحركات على مستوى العالم، ويملك القدرة على تحمل دفع المحركات بما يصل إلى 150 ألف رطل.

وجرى تزويده بأحدث التقنيات لاختبار أكبر المحركات الحالية، مثل محرك طائرة بوينج 777 من نوع GE90-115B، كما يجري عبر المركز اختبار وظائف المحركات والتأكد من مؤشراتها التشغيلية قبل تركيبها على الطائرة، ومن المتوقع أن يعمل المركز بشكل كامل في الربع الثاني من عام 2024.

وبلغ عدد الخريجين 42 فنيًا بعد اجتيازهم البرنامج التدريبي المكثف، وكانت مدته عامين في مقر أكاديمية السعودية للتدريب الفني لصيانة الطائرات بالتعاون مع كلية سبارتن الأمريكية للملاحة الجوية والتكنولوجيا.

الرئيس التنفيذي لـ @Saudiatechnic التابعة لـ #مجموعة_السعودية الكابتن فهد سندي: نسعى من خلال تدشين مركز توضيب المحركات إلى مواكبة التطورات السريعة والنمو المتزايد الذي يشهده قطاع الطيران، وذلك وفق خطة تستهدف تحقيق النمو المستدام، وعبر استراتيجية تتسم بالمرونة لتلبية المتطلبات... pic.twitter.com/DXiauk2fzN— Saudia Group | مجموعة السعودية (@SaudiaGroup) December 21, 2023إصلاح المحركات الفعلية

وتضمن البرنامج تأهيلهم نظريًا وعمليًا على العديد من المهام الفنية، من بينها إصلاح المحركات الفعلية وإجراء الاختبارات للتأكد من صلاحيتها، إلى جانب تعلمهم صيانة هياكل الطائرات والأجهزة الإلكترونية.

وكان صندوق الاستثمارات العامة أعلن استثماره في السعودية لهندسة الطيران، لتمكينها لتكون شركة سعودية بأثر عالمي رائد في صناعة الطيران، إذ سيدعم الاستثمار مشروع إنشاء قرية تبلغ مساحتها مليون متر مربع لتقديم مختلف أنواع الصيانة للطائرات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس جدة المملكة العربية السعودية أخبار السعودية الخطوط السعودية محرکات الطائرات مجموعة السعودیة

إقرأ أيضاً:

الدكتور الربيعة يدشن بـ«الريحانية» البرنامج التدريبي التطوعي للتمكين الاقتصادي لمتضرري الزلزال بسوريا وتركيا

دشن المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، أمس في مدينة الريحانية بولاية هاتاي التركية البرنامج التدريبي التطوعي للتمكين الاقتصادي للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا، بحضور والي ولاية هاتاي مصطفى ماساتلي، وعدد من المسؤولين.

ويهدف البرنامج إلى تقديم عدد من الدورات المتخصصة في مجال الدعم الاقتصادي يستفيد منه 50 شخصاً من ذوي الدخل المحدود.

وتأتي هذه الجهود امتداداً للبرامج الإنسانية والإغاثية التي تنفذها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لمساعدة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا وإيجاد البرامج التدريبية الملائمة وتحسين مستواهم المعيشي.

مقالات مشابهة

  • السعودية تفوز برئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني
  • الدكتور الربيعة يدشن بـ«الريحانية» البرنامج التدريبي التطوعي للتمكين الاقتصادي لمتضرري الزلزال بسوريا وتركيا
  • الدكتور عبدالله الربيعة يدشن بمدينة الريحانية البرنامج التدريبي التطوعي للتمكين الاقتصادي للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا
  • الدكتور الربيعة يدشن برنامج “سمع السعودية” التطوعي
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن البرنامج الطبي التطوعي للأطراف الصناعية والعلاج الطبيعي
  • النقل النيابية:وزير النقل فاشل جعل مطارات العراق متخلفة عن العالم
  • "RGD" تدشن أحدث مشروعاتها R40 Business Complex بالقاهرة الجديدة
  • دراسة تحذر من أثر غياب حاملة الطائرات الأمريكية أيزنهاور عن خليج عدن
  • صحة إربد تكشف حقيقة سقوط أجزاء من سقف مركز صحي مرو
  • ما مصير مئات الحجاج اليمنيين العالقين في جدة السعودية وكيف سيعودون؟ الأوقاف تجيب