تنطلق غدًا السبت فعاليات المسابقة العالمية للقرآن الكريم الثلاثين من 23 إلى 27 ديسمبر 2023م، تحت رعاية السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وبرئاسة أ.د/محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وقد وصل المتسابقون من دول: موريتانيا وتوجو والإمارات وبلغاريا والكونغو الديمقراطية وغانا، حيث وصل المتسابق/ محمد محمد صالح من موريتانيا، والمتسابق/ زكريا زيان من دولة توجو، والمتسابقة/ فاطمة إبراهيم جاسم الحمادي من دولة الإمارات أبوظبي، والمتسابق/ سمى أمينوف سليموف من دولة بلغاريا، والمتسابق/ تونغونغا بن جمعة سليمان من دولة الكنغو الديمقراطية، والمتسابق/ أنور إبراهيم من دولة غانا.

وقد أعرب المتسابقون عن سعادتهم الغامرة لمشاركتهم في هذه المسابقة العالمية بنسختها الثلاثين، كما أعربوا عن شكرهم لفخامة للرئيس/ عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على رعايته لهذه المسابقة، واهتمامه الفريد بالقرآن الكريم حفظًا وتلاوة وتفسيرًا وتجويدًا وقراءة، مشيدين بما حققته الدولة المصرية من إنجازات في هذا المجال، وبخاصة المقارئ القرآنية التي تجوب ربوع مصر العامرة، وتتم متابعتها عبر صفحات التواصل الاجتماعي من أرجاء العالم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: للقرآن الكريم

إقرأ أيضاً:

ملفات شائكة على طاولة وزير العمل الجديد

قال مجدي البدوي، نائب رئيس اتحاد العمال، ورئيس النقابة العامة للعاملين بالصحافة والإعلام، إن هناك عدد من الملفات أمام وزير العمل الجديد محمد جبران، في مقدمتها مشروع قانون العمل الجديد بفلسفة جديدة يكون هدفها الأمان الوظيفي للقطاع الخاص وخلق توازن بين الحقوق والواجبات بين صاحب العمل والعامل، مطالبًا بإنشاء محكمة عمالية تفصل في قضايا العمال.

وأضاف البدوي في تصريحه لـ"الوفد"، أن تطبيق الحد الأدنى للأجور والتصدي لمؤسسات القطاع الخاص التي تتهرب من تطبيقه، أحد أهم الملفات أما الوزير الجديد، فلابد من وضع آلية تضمن حقول العامل على حقه في الأجر.

وتابع: التدريب المهني مازال يعاني في مصر، وليس له علاقة بوظائف المستقبل، لذا لابد أن يتحول لمشروع قومي ويُعِد الشباب إعداد جيد، وبالتالي نحن في حاجة لتدريب له رؤية وفلسفة جديدة تتوافق مع الواقع والمهن الجديدة الموجودة في السوق.

وشدد على ضرورة تطوير آداء لجان التفتيش على مستوى الوزارة لتوفير الحماية القانونية للعمال كما طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمته بعيد العمال 2024.

وأكد أن التوظيف يحتاج تدخل وزير العمل بشكل قوي والتواصل بين الوزارة وأصحاب الأعمال للوقوف على احتياجاتهم المستقبلية لتدريب العمالة حتى لا يحتاج صاحب العمل لاستيراد عمالة من الخارج.

واختتم: ضرورة تفعيل دور المجلس الأعلى للحوار الاجتماعي وتشكيله في محافظات الجمهورية، لأنه آداة قوية لحل النزاعات.

وأدّى منذ قليل، محمد جبران وزير العمل الجديد، اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، خلفًا لـ "حسن شحاتة"، وذلك في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، التي شملت تغييرًا لعدد من الحقائب الوزارية.

مقالات مشابهة

  • تعيين الفريق أحمد فتحي خليفة رئيسًا لأركان حرب القوات المسلحة
  • قيادات الأوقاف والعاملون بها يشكرون الرئيس لتعيين الدكتور الأزهري وزيرًا للأوقاف
  • تعيين اللواء محسن عبد النبي مستشارا لرئيس الجمهورية للإعلام وهالة السعيد للشئون الاقتصادية
  • تعيين المستشار عمر مروان مديرا لمكتب رئيس الجمهورية
  • تعيين الفريق أسامة عسكر مستشارا لرئيس الجمهورية للشئون العسكرية
  • ملفات شائكة على طاولة وزير العمل الجديد
  • بدء توافد الوزراء والمحافظين إلى مقر رئاسة الجمهورية لأداء اليمين أمام السيسي
  • تتويج الحافظة “ياسمين ولد دالي” بالمرتبة الأولى في مسابقة التبيان الدولية للقرآن الكريم
  • أحمد فيصل علي بطلاً لتحدي القراءة العربي على مستوى الدولة
  • الرئيس السيسي يهنئ نظيره الموريتاني بمناسبة إعادة انتخابه رئيسًا للبلاد