أثارت واقعة تعد غريبة من نوعها لحالة طبية تعد الأولى من نوعها، لرجل ثلاثي من عمره أصاب بثقب في حلقه وذلك بعد قرص أنفه وضغطه على شفتيه وذلك لمنع العطس وقد تم نقل الرجل إلى مستشفى ناينويلز، في دندي، اسكتلندا، وهو يعاني من آلام شديدة، وذلك بعد محاولته لكتم العطس بقرص أنفه ومحاولة إغلاق لفمه ، يمكن أن يزيد الضغط في مجرى الهواء العلوي بنحو 20 مرة، مما قد يؤدي إلى إصابات خطيرة  و تمزق طبلة الأذن، وتمدد بالأوعية الدموية، وتكسر الأضلاع و تمزق الحلق

شاهد.

. فيديو يظهر أزمة غاز الطهي في غزة ولا أغرب .. مقطع فيديو يثير الجدل لحيوان يوقف السيارات طلبًا للمساعدة


على الجانب الآخر عندما وصل الرجل إلى غرفة الطوارئ، قد عاني من آلام شديدة، برقبته وتورم من الجانبين وكان بالكاد يستطيع تحريك رأسه وقد  أخبر الأطباء أنه كان يعاني من نوبة من حمى القش أثناء القيادة، وعندما شعر بالرغبة في العطس ، فقد قام بحبسها وذلك عن طريق قرص أنفه ومحاولة إغلاق فمه لينتهى به الأمر بقصبة هوائية ممزقة.

وقال الدكتور راسادس ميسيروفس لبي بي سي : أنا شخصياً استخدمت تقنية أخرى عن طريق الضغط بإبهام على شفتي العليا، وذلك أسفل الأنف مباشرة، وذلك دون سد الممرات الأنفية لبضع ثوان.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اصابات خطيرة طبلة الأذن

إقرأ أيضاً:

مطبات هوائية تتسبب في إصابة 30 راكب على طائرة الخطوط الجوية الإسبانية .. فيديو

خاص

تعرضت طائرة “طيران أوروبا” التابعة للخطوط الجوية الإسبانية خلال رحلتها من مدريد إلى أوروغواي ، إلى مطبات هوائية شديدة ، أدت إلى إصابة 30 راكب بجروح خطيرة .

وقال الشركة الإسبانية في بيان رسمي لها : ” أن طائرة من طراز “بوينغ 787-9دريملاينر” (Boeing 787-9 Dreamliner) ، تعرضت لمطبات هوائية والتي تسببت بإصابات شديدة لأكثر من 30 شخص ، بالإضافة لأضرار جسيمة لمقاعد ومقصورة الطائرة ، علمًا بأن الطاقم قام بالهبوط اضطراريًا في البرازيل” .

ومن جانبه أوضح مصدر دبلوماسي في الأوروغواي إن هناك ما بين 25 و30 جريحاً ، مشيراً إلى أن هذه الحصيلة مؤقتة وأن البعض غادروا المستشفى الذي نقلوا إليه .

وفي وقت سابق ، كان رجل بريطاني لقي حتفه بعد إصابته وبعض من الركاب وأفراد طاقم الضيافة بجروح خطيرة ، جراء مطبات شديدة خلال رحلة للخطوط الجوية السنغافورية على متن طائرة من طراز بوينغ 300ER-777 .

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/فيديو-طولي-6.mp4

مقالات مشابهة

  • وزير إسرائيلي يثير الجدل بمقترح «احتلال سيناء»
  • درس عن حماس يثير الجدل ويدفع معلمة أميركية للاستقالة
  • “أنا أسطورة كل جيل”.. محمد رمضان يثير الجدل بتصريحات جديدة
  • مقطع لطفل مكبل بالحبال ويجر سيارة يثير موجة من الغضب ..فيديو
  • فيديو | الصيانة تغلق طريق الملك فهد بالدمام 8 أيام
  • صدمة في صنعاء: اغتصاب طفلة في التاسعة من عمرها على يد مواطن ثلاثيني يثير غضب الأهالي
  • مطبات هوائية تتسبب في إصابة 30 راكب على طائرة الخطوط الجوية الإسبانية .. فيديو
  • يوم الأغنية اليمنية .. طرب يحبس الأنفاس على حافة جبل شاهق لفنان يمني يثير تفاعلا ”فيديو”
  • قس لبناني يثير الجدل بعد طلبه من مذيعة القليل من الحشمة 
  • مؤامرة لصالح الولايات المتحدة؟.. مدرب أوروجواي يثير الجدل في كوبا أمريكا 2024