موقع 24:
2024-07-06@09:59:17 GMT

آرسنال يتأهب لضم خليفة رودري في الشتاء

تاريخ النشر: 22nd, December 2023 GMT

آرسنال يتأهب لضم خليفة رودري في الشتاء

أكدت صحيفة ذا صن البريطانية أن آرسنال قد يدخل سوق الانتقالات الشتوية بقوة لضمان الظفر بصفقة من العيار الثقيل.

قالت الصحيفة إن "المدفعجية" يتأهب لضم اللاعب مارتن زوبيميندي الذي يصفه الكثيرون بأنه خليفة لاعب مانشستر سيتي النجم رودري في منتخب إسبانيا.

Arsenal ‘could complete January transfer of Spain star hailed as Rodri successor’ after stunning Champions League form https://t.

co/Yly93WbyYDhttps://t.co/Yly93WbyYD

— The Sun Football ⚽ (@TheSunFootball) December 21, 2023 وأوضحت: "النادي اللندني لا يرغب تكرار سيناريو الموسم الماضي الذي شهد خسارة آرسنال صدارة ترتيب الدوري لمصلحة السيتي، لذلك يسعى إلى تدعيم صفوفه بصفقة قوية تساعد الفريق على البقاء في المنافسة وحصد اللقب".
وذكرت: "اللاعب البالغ من العمر 24 عاماً يحظى باهتمام "الغانرز" منذ فترة طويلة، بينما واصل زوبيميندي تألقه في الموسم الحالي بقيادته ريال سوسييداد للتأهل إلى دور 16 في دوري أبطال أوروبا".
وتابعت: "يحرص برشلونة أيضاً على ضم الدولي الإسباني، الذي وقع مؤخراً على تمديد عقده مع سوسيداد حتى 2027".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة آرسنال مارتن زوبيميندي ريال سوسييداد

إقرأ أيضاً:

ما هو اكتئاب الصيف وأعراضه؟

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

الاكتئاب له أنواع مختلفة ومواسم أيضا فبجانب الاكتئاب المزمن الذي يعتبر أحد الأمراض النفسية هناك اكتئاب موسمي مثل اكتئاب الصيف، واكتئاب الشتاء، ويعرف بالاضطراب المزاجي الموسمي يصيب البعض بحالة تسمى "اكتئاب الصيف أو الشتاء"، ويحدث نتيجة تأثر بعض الناس بتغييرات الطقس سواء مع ارتفاع درجات الحرارة أو مع انخفاضها، مما يؤدي إلى ما يعرف باضطراب المزاج الموسمي، الذي يربطه كثيرون بفصل الشتاء، ولكن اتضح ان هناك اكتئاب خاص بفصل الصيف أيضا كما توصلت الدراسات.

تصيب هذه الحالة بعض الأشخاص الذين يميلون إلى الحزن وتغير المزاج والاكتئاب مع قدوم الصيف، وقد تكون الأعراض أكثر حدة عند الأشخاص الذين لديهم اضطرابات أخرى متعلقة بالنوم والأكل وحتى في الصحة العقلية، كما أن التقلبات الجوية قد تكون مصحوبة بتغيرات كبيرة في الحالة المزاجية، ومن الممكن أن تتسبب في حدوث نوع من الاضطراب، وتغيرات المزاج التي تحدث في فصل الشتاء هي أكثر أنواع اضطرابات الاكتئاب الموسمي شيوعا، وتبدأ هذه التغيرات مع بدايات الخريف وتمتد حتى نهاية فصل الشتاء.

ويحدث الاكتئاب في فصل الشتاء نتيجة ارتباطه بشكل أساسي بقصر النهار خلال فترة الشتاء وقلة التعرض لأشعة الشمس، والتي تشكل السبب الجوهري لهذا النوع من الاكتئاب الموسمي، ويمكن لاضطرابات المزاج الموسمية أن تحدث أيضا في فصل الصيف، إلا أنها تكون أقل شيوعا مقارنة بفصل الشتاء، اما الاكتئاب الموسمي، أو الاكتئاب الصيفي، ليس نوعا مستقلا من الاكتئاب ولكنه مجموعة فرعية ضمن الفئة الأوسع، ويصاحب الاكتئاب الصيفي أعراضا مثل الحزن الشديد واليأس والرغبة في العزلة.

ومن ضمن اعراض اكتئاب الصيف عدم اهتمام بأداء المهام اليومية التي نقوم بها عادة بسهولة، وحتى عندما يتم إنجاز هذه المهام، فإنها لا تجلب نفس الشعور بالإنجاز كما كان من قبل، وقد يعاني الأفراد المصابون بالاكتئاب الصيفي من صعوبات في التركيز ومشاكل في الذاكرة، ويمكن أيضا أن تتأثر الوظائف الإدراكية بسبب ارتفاع درجات الحرارة، والاكتئاب الموسمي في الصيف يكون عموما أقل انتشارا مقارنة بالاضطراب العاطفي الموسمي في الشتاء أو الخريف، وهناك العديد من الأعراض المرتبطة بالاكتئاب الصيفي، إلا أنها تُعتبر أحد أنواع الاكتئاب الموسمي وليست شكلا من أشكال الاكتئاب السريري أو المزمن.

ومع تغيير الموسم، تعود حالة الفرد وتشهد تحسنا ملحوظا في الاستقرار النفسي، والأشخاص الذين يعيشون في مناطق جغرافية بعيدة عن خط الاستواء يكونون أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب حيث تشير الدراسات إلى أن النساء أكثر عرضة من الرجال للإصابة بالاكتئاب، والاستشارة العلاجية لا تقتصر فقط على العلاج الدوائي بل تشمل أيضا العلاجات المعرفية والسلوكية المتاحة لأعراض الاكتئاب، سواء كان اكتئابا موسميا أو حادا.

مقالات مشابهة

  • ماجد سامى يطالب بإلغاء الدوري الموسم الحالي واطلاق أسم أحمد رفعت عليه
  • نادي الوحدة الإماراتي ينعي أحمد رفعت بعد وفاته
  • ماجد سامي ينتقد الظروف الحالية لكرة القدم المصرية ويقترح تكريمًا لأحمد رفعت
  • ممر شرفي من نجوم المصري للتونسي فخر الدين بن يوسف بعد تجديد تعاقده مع النسور الخضر
  • الخلود يبدأ مفاوضاته مع نجم منتخب مصر
  • «أبوظبي للطاقة يتأهب لاحتضان قرعة مسابقات رابطة المحترفين
  • ما هو اكتئاب الصيف وأعراضه؟
  • آرسنال يقترب من خطف هدف تشيلسي
  • إيفرتون يتعاقد مع نداي لاعب مارسيليا
  • بايرن ميونخ يصل لاتفاق مبدئي مع فولهام لضم لاعبه