قالت صحيفة ديلي ميل البريطانية أنه سيتم إحكام السيطرة على أندية "الريميير ليغ" بشأن المشاركة في بطولة "السوبر ليغ".

ذكرت الصحيفة أن رئيس وزراء بريطانيا ريشي سوناك تعهد مع الحكومة بمنع الأندية الإنجليزية من المنافسة في بطولة الدوري الأوروبي الممتاز.

Rishi Sunak has vowed to BAN Premier League clubs from joining the European Super League ❌

Read more ????https://t.

co/FQgnRazUpe

— Mail Sport (@MailSport) December 21, 2023 وأشارت إلى أن سوناك لن يختلف موقفه عن نظيره السابق، إذ كان رئيس الوزراء السابق بوريس جونسون قد تعهد بمنع الأندية الإنجليزية من الانضمام إلى الدوري الأوروبي الممتاز بعد أن غضب المشجعون من موافقة "الستة الكبار" في الدوري الإنجليزي الممتاز سراً على ذلك.
وأضافت: "رغم من أن الحكم الصادم الذي أصدرته محكمة العدل الأوروبية يمثل دفعة كبيرة لمؤيدي الدوري الأوروبي الممتاز، إلا أن ريشي سوناك حث على استخدام مشروع قانون حوكمة كرة القدم - وهو تشريع قادم - لمنع الأندية البريطانية من المشاركة في دوري جديد".
في المقابل أصدرت وزارة الشؤون الرقمية والثقافة والإعلام والرياضة في المملكة المتحدة بياناً لإدانة الخطط المعدلة، وجاء في البيان: "كانت محاولة إنشاء مسابقة منفصلة لحظة حاسمة في كرة القدم الإنجليزية وتم إدانتها عالمياً من قبل المشجعين والأندية والحكومة".
وتابعت: "لقد اتخذنا إجراءات حاسمة في ذلك الوقت من خلال إجراء مراجعة يقودها المشجعون لإدارة كرة القدم، والتي دعت إلى إنشاء هيئة تنظيمية مستقلة جديدة لكرة القدم الإنجليزية".
واختتمت: "سنطرح قريباً تشريعاً يجعل هذا الأمر حقيقة، وسيمنع الأندية من الانضمام إلى أي مسابقات منفصلة مماثلة في المستقبل".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الدوري الإنجليزي دوري أبطال أوروبا

إقرأ أيضاً:

خسائر لفرق ريال وميونخ واتليتكو في الدوري الأوروبي

آخر تحديث: 3 أكتوبر 2024 - 10:20 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- تعرض ريال مدريد الاسباني لخسارة مفاجئة في بطولة دوري أبطال أوروبا، أمام ليل الفرنسي بهدف نظيف لحساب الجولة الثانية من المنافسات.وجاء هدف ليل الوحيد في اللقاء، عن طريق لاعبه جوناثان ديفيد في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول من علامة الجزاء.وحقق ليل الفوز الأول له في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا، بعد خسارة من سبورتنج لشبونة في المحطة الأولى بثنائية نظيفة.كما سقط حامل اللقب للمرة الأولى في النسخة الحالية من دوري الأبطال، بعد فوز أول سجله على شتوتجارت بثلاثة أهداف مقابل هدف.كما تعرض الجار، اتلتيكو مدريد لخسارة ثقيلة أمام بنفيكا بأربعة أهداف نظيفة.في المقابل تكبد بايرن ميونخ أول هزيمة له في جميع المسابقات هذا الموسم، بسقوطه بهدف دون رد أمام مضيفه أستون فيلا، مساء أمس الأربعاء، في اللقاء الذي احتضنه ملعب فيلا بارك ضمن مباريات الجولة الثانية من مرحلة الدوري في دوري أبطال أوروبا.

مقالات مشابهة

  • محمد عبد المنعم يقود تشكيل نيس المتوقع ضد لاتسيو في الدوري الأوروبي
  • السبت الممتاز..موعد مباراة ليفربول وكريستال بالاس والقنوات الناقلة والمعلق في الدوري الإنجليزي
  • تشكيل مانشستر يونايتد المتوقع أمام بورتو اليوم في الدوري الأوروبي
  • خسائر لفرق ريال وميونخ واتليتكو في الدوري الأوروبي
  • موعد مباراة روما وإيلفسبورج في الدوري الأوروبي والقناة الناقلة
  • موعد مباراة مانشستر سيتي القادمة أمام فولهام في الدوري الإنجليزي والقناة الناقلة
  • بريطانيا تتعهد بإعادة إطلاق علاقات مستقرة وإيجابية مع الاتحاد الأوروبي
  • اتحاد الكرة العراقي يوافق على تمديد تسجيل لاعبي أندية الدوري الممتاز (وثيقة)
  • رغم خسارته.. سيدات الزوراء لكرة الصالات يتوجن بلقب الدوري الممتاز
  • اتحاد الكرة يؤجل موعد انطلاق الدوري العراقي الممتاز (وثيقة)