بعد 60 يومًا من القتال في قطاع غزة بين قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية، أعلن لواء جولاني، أحد أهم وأكبر ألوية جيش الاحتلال، انسحابه من القطاع ، بعد أن تعرض لخسائر فادحة، وأشارت وسائل إعلام عبرية، إلى أن انسحاب اللواء جولاني بسبب إعادة تنظيم صفوفه مرة أخرى.

وبدأ لواء جولاني دخول القتال في قطاع غزة منذ الهجوم البري في 27 من شهر أكتوبر قبل الماضي، وتعرض لخسائر فادحة على يد الفصائل الفلسطينية، حيث قتل على الأقل 82 ضابطًا وجنديًا منه.

مقتل العديد من القيادات في لواء جولاني

ولقى العديد من الضباط أصحاب الرتب المتوسطة والعليا في لواء جولاني حتفهم منذ الهجوم البري، ومن بينهم العقيد إسحاق بن بسات، قائد قوة القيادة الأمامية في لواء جولاني، وأيضًا قائد سرية الكتيبة 51، وقائد السرية 13، لواء جولاني، وقائد فصيلة الكتيبة 51، لواء جولاني.

وكان جيش الاحتلال أعلن أمس مقتل 10 من جنوده وضباطه، 8 منهم من من الكتيبة 12 في لواء «جولاني»، وبعد 24 ساعة فقط، أعلن انسحاب اللواء لإعادة تنظيم صفوفه مرة أخرى.

نتنياهو: كمين الشجاعية حادث صعب

وكان رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أعلن أن مقتل جنود لواء «جولاني» خلال كمين الشجاعية حادث صعب ومؤسف، بحسب ما أعلنته وسائل إعلام عبرية.

لواء جولاني.. الأهم والأقوى في جيش الاحتلال

ويحمل لواء جولاني، اسم اللواء رقم 1، وهو أول الألوية التي انضمت إلى الجيش الإسرائيلي، وينتمي إلى سلاح المشاة، ويعتبر من قوات النخبة في الجيش، ويخوضون تدريبات قاسية، ويخوض جنود وضباط لواء جولاني تدريبات قاسية واختبارات صارمة، بحسب سكاي نيوز.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جيش الاحتلال لواء جولاني انسحاب لواء جولاني جیش الاحتلال لواء جولانی فی لواء

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي أعلن إمكانية سحب تكتيكي لقواته من رفح الفلسطينية

قالت دانا أبو شمسية مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية»، إنّ القناة 12 الإسرائيلية، أعلنت إمكانية سحب قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي من رفح الفلسطينية تكتيكيا.

التحكم في هويات القادمين إلى قطاع غزة

أضافت «أبو شمسية» في رسالة على الهواء عبر «جولة المراسلين»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، من تقديم الإعلامي رعد عبد المجيد: «تحدثت هذه القناة على فكرة إسرائيلية، تقوم على بناء معبر رفح جديد، يضمن من خلالها الجيش الإسرائيلي، التأكد والتحكم بخصوص القادمين إلى قطاع غزة، بحيث يكونوا تحت النظر الإسرائيلي».

بناء المنطقة العازلة

تابعت مراسلة القناة: «وتقول المصادر ذاتها، سيكون هناك تعميق لبناء المنطقة العازلة الآمنة عند محور فلادلفيا حتى 14 كم، وتستمر عملية القضاء على الأنفاق في المنطقة المذكورة، وهذه جملة من التصريحات الجديدة أو الأخبار العاجلة».

مقالات مشابهة

  • عاجل| إعلام إسرائيلي: مقتل ضابط في الكتيبة 931 من لواء ناحال بمعارك جنوب غزة
  • مقتل ضابط في الكتيبة 931 من لواء ناحال في معارك جنوب قطاع غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل أحد جنوده بمعارك جنوب قطاع غزة
  • القاهرة الإخبارية: الإعلام الإسرائيلي أعلن انسحاب قوات الاحتلال من رفح الفلسطينية تدريجيًّا
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي أعلن إمكانية سحب تكتيكي لقواته من رفح الفلسطينية
  • قوات العدو تعترف بمصرع وإصابة 4 من جنودها في غزة
  • المقاومة تثخن بالاحتلال في الشجاعية.. 40 مواجهة مباشرة منذ الخميس
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط وجندي وإصابة آخرين في معارك شمال غزة
  • جيش الاحتلال يعلن مقتل جنديين وإصابة آخرين بجروح خطيرة
  • قائد لواء إسرائيلي: تفكيك حماس في رفح سيستغرق عامين آخرين على الأقل