يشعر البعض أحيانًا بضيق في الصدر، دون معرفة هذا السبب أو تفسيره، ويصل هذا الشعور بالبعض أحيانًا إلى الاكتئاب والاستمرار في هذه الحالة لوقت طويل، وقد لا يعلم أحد ماذا يفعل عند هذا الإحساس بهذا الأمر، وهو ما يوضحه الشيخ محمد متولي الشعراوي، في مقطع فيديو قديم ونادر.

ماذا تفعل عند الشعور بضيق الصدر؟

وقال الشيخ محمد متولي الشعراوي، في مقطع فيديو قديم، إنّ الله سبحانه وتعالى، ودود عطوف، مستشهدًا بالحديث القدسي الذي يوجه فيه رسالته للمهموم، وجعل الله سبحانه وتعالى، فيه منهجًا لعباده المؤمنين، ويقول الله عز وجل: «يا ابن آدم، لا تخافنَّ من ذي سلطان، ما دام سلطاني باقيًا، وسلطاني لا ينفد أبدًا،  يا ابن آدم، لا تخش من ضِيق الرزق وخزائني ملآنة، وخزائني لا تنفد أبدًا»، واستكمل: «يا ابن آدم، خلقتك للعبادة؛ فلا تلعب، وقسمت لك رزقك؛ فلا تتعب، فإن أنت رضيتَ بما قسمتُه لك، أرحتُ قلبك وبدنك، وكنتَ عندي محمودًا».

رسالة الله عز وجل للمهموم 

واستكمل «الشعراوي»، استشاهده بـ الحديث القدسي: «وإن لم ترض بما قسمتُه لك، فوعزتي وجلالي لأسلطنَّ عليك الدنيا؛ تركض فيها ركض الوحوش في البرية، ثم لا يكون لك منها إلا ما قسمته لك».

وتابع: «يا ابن آدم، خلقت السموات السبع والأراضي السبع ولم أعيَ بخلقهن، أيُعييني رغيف عيش أسوقه لك بلا تعب» مستكملا: «يا ابن آدم، لا تسألني رزق الغد كما لم أطلبك بعمل الغد. يا ابن آدم، أنا لك محب؛ فبحقي عليك كن لي محبًّا».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشعراوي متولي الشعراوي ابن آدم

إقرأ أيضاً:

مدبولي عن معايير اختيار الوزراء: الجانب الأكاديمي أحيانًا وحده غير كافٍ

كتب-عمرو صالح:
كشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن معايير اختيار الوزراء في التشكيل الوزاري الجديد.

وقال مدبولي في مؤتمر صحفي عقده بعد الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء، إن "المعيار في ظل التحديات الموجودة في كل مرحلة هي القدرة على الشخص الذي يتم اختياره بأن يكون ملم بصورة كبيرة بالملف المسؤول عنه ويعرف المشكلات والتحديات الموجودة فيه، لديه رؤية أم لا لكيفية اقتحام هذه المشكلات والتحديات، وأن تكون هذه الرؤية ليست تقليدية، ولديها بعض الأفكار الجديدة".

وأضاف "مدبولي"، أن المعايير تتضمن أن يكون قادرا أن يتعامل مع الملفات ولديه مستهدفات واضحة، والتي بناء عليه أضعها أمامه لمحاسبته عندما يتم اختياره على أساس متابعة ما قاله وقدرته على التنفيذ.

وأكد أن القدرة العملية على الأرض شيء مهم للغاية، لأن أحيانا الاختيار ليس الجانب الأكاديمي وحده وهو غير كافٍ، وأحيانا القطاع الخاص وحده ليس كافٍ، بالعكس أحيانا أحتاج المزج بين الجانبين، ولكن أحيانا في الظروف التي تفرض بالحاجة لشخص لديه القدرة والرؤية للتعامل سريعا ويعرف الملف بشكل جيد للغاية.

مقالات مشابهة

  • فتاوى :يجيب عنها فضيلة الشيخ د. كهلان بن نبهان الخروصي مساعد المفتي العام لسلطنة عُمان
  • ماذا قال شيخ الأزهر عن ترك المشيخة وفتح كُتاب لتعليم «الأطفال» القرآن الكريم؟ فيديو
  • الشعور بالوحدة يزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية
  • متى تنتهي أزمة انقطاع الكهرباء بشكل نهائي؟ .. متحدث الوزراء يجيب (فيديو)
  • ما علاقة ارتفاع حرارة الصيف وزيادة عدد حالات الإصابة بجلطات المخ والقلب؟.. استشاري يجيب ”فيديو”
  • مدبولي عن معايير اختيار الوزراء: الجانب الأكاديمي أحيانًا وحده غير كافٍ
  • ماذا تفعل بالدماغ والوزن؟.. الطريقة الصحيحة لتناول الوجبات الخفيفة
  • مقتدى الصدر يدعو إلى لعن بني أمية قاطبة..و يُشعل جدلا واسعا وعائض القرني يرد
  • ماذا يحدث للجسم عند الانتقال من التكييف إلى الشارع والعكس؟.. أضرار خطيرة
  • ماذا يريد المصريون من الحكومة الجديدة؟ .. علي جمعة يجيب