أصيب مبنى سكني في كييف بطائرة مسيّرة مفخّخة روسية ليل الخميس الجمعة، بحسب ما أعلنت الرئاسة الأوكرانية، من دون أن تتضح في الحال حصيلة الهجوم.

وقال مدير الرئاسة أندري ييرماك عبر تطبيق تلغرام إن "مبنى سكنيا في كييف أصيب بطائرة شاهد" وهو طراز من المسيّرات الإيرانية الصنع التي تستخدمها روسيا في ضرب أهداف بأوكرانيا.

وهذه أول مسيّرة مفخّخة تصيب هدفا مدنيا في العاصمة الأوكرانية منذ أشهر.

وليل الخميس الجمعة دوّت في كييف صفارات الإنذار لتحذير سكانها من هجوم جوي وشيك، وما هي إلا دقائق حتى دوّت في العاصمة الأوكرانية أصوات انفجارات.

وفي بادئ الأمر أعلنت بلدية كييف أن الدفاعات الجوية تتعامل مع أهداف في سماء العاصمة، داعية السكان إلى البقاء في الملاجئ.

وأفاد رئيس البلدية فيتالي كليتشكو على تلغرام بأن المبنى السكني الذي أصابته الطائرة المسيرة الإيرانية الصنع يقع في منطقة سولوميانسكي في جنوب غرب العاصمة.

وأضاف أن الهجوم أدى إلى "اندلاع النيران في الطوابق العليا" من المبنى.

وأوضح رئيس البلدية أن رجلا من سكان الحي نقل إلى المستشفى، دون مزيد من التفاصيل.

ونشرت الإدارة العسكرية للمدينة صورا على تلغرام لشقق تحطمت نوافذها، مؤكّدة أن هذه الشقق لم تصب مباشرة بمسيّرة بل بشظايا مسيّرة تم إسقاطها أثناء تحليقها.

وبعيد دقائق، قال كليتشكو أن حطام طائرة مسيّرة أخرى أسقطتها الدفاعات الجوية سقط على منزل في منطقة دارنيتسكي شرق المدينة.

وأفادت القوات الجوية الأوكرانية أن أسرابا عدة من الطائرات المسيّرة المفخّخة تحلّق في جميع أنحاء أوكرانيا متجهة إلى مناطق مختلفة في وسط وغرب وجنوب البلاد.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات تلغرام كييف شاهد روسيا بأوكرانيا العاصمة الأوكرانية الدفاعات الجوية الجيش الروسي شاهد مسيرات تلغرام كييف شاهد روسيا بأوكرانيا العاصمة الأوكرانية الدفاعات الجوية أخبار روسيا

إقرأ أيضاً:

خرازي: إيران لا تسعى لامتلاك نووي والحرب على حزب الله قد يتوسع

صرح رئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية الإيرانية، كمال خرازي، بأن إيران لا ترغب في اندلاع حرب في المنطقة، مشددًا على أن إعلان إسرائيل الحرب على حزب الله في لبنان قد يحول المواجهة من معركة محدودة إلى حرب مفتوحة وواسعة النطاق.

 

وقال خرازي في حديثه إن إيران لا تسعى لامتلاك سلاح نووي، لكنه حذر من أن بلاده قد تغير عقيدتها النووية إذا ما تعرضت لخطر وجودي. وأوضح: "لا نسعى إلى امتلاك سلاح نووي، ولكن إذا ما تعرضت بلادنا لخطر وجودي، فإننا سنضطر إلى إعادة النظر في عقيدتنا النووية."

 

وأضاف خرازي أن التصعيد العسكري في المنطقة يخدم مصالح أطراف تسعى لزعزعة الاستقرار، ودعا إلى تجنب الحروب والصراعات التي تؤدي إلى المزيد من الدمار والخسائر البشرية. كما أكد على ضرورة الحوار والدبلوماسية لحل الأزمات الإقليمية.

 

وأشار خرازي إلى أن إيران ستواصل دعمها لحلفائها في المنطقة، ولكنها تفضل الحلول السلمية على النزاعات المسلحة، مجددًا الدعوة إلى التعاون الدولي لتحقيق الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.

 

هيئة شؤون الأسرى: قوات الاحتلال تعتقل 22 فلسطينياً في أنحاء الضفة الغربية

 

 أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 22 فلسطينياً خلال الليلة الماضية وصباح اليوم في حملة مداهمات واسعة طالت مناطق متفرقة من الضفة الغربية.

 

وأفادت الهيئة في بيانها أن المعتقلين تم اقتيادهم إلى مراكز التحقيق الإسرائيلية، حيث خضعوا للاستجواب. وشملت الحملة مناطق عدة في الخليل، نابلس، رام الله، وجنين، حيث داهمت قوات الاحتلال منازل المواطنين وعبثت بمحتوياتها.

 

وأعربت الهيئة عن قلقها البالغ إزاء استمرار حملات الاعتقال التعسفي التي تنتهك حقوق الفلسطينيين، داعية المجتمع الدولي للتدخل والضغط على إسرائيل لوقف هذه الانتهاكات.

 

رئيس الوزراء المجري يصل إلى كييف في أول زيارة منذ بداية الحرب

 

وصل رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان إلى العاصمة الأوكرانية كييف اليوم /الثلاثاء/، في زيارة رسمية لأول مرة منذ بداية الحرب الروسية في أوكرانيا.

 

أعلن ذلك المتحدث باسم الحكومة المجرية زولتان كوفاكس عبر منصة التواصل الاجتماعي (إكس).

 

وكتب زولتان -حسبما نقلت وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية-: "وصل فيكتور أوربان إلى كييف هذا الصباح لمناقشة السلام الأوروبي مع الرئيس فولوديمير زيلينسكي".

 

وأضاف كوفاكس أن الزعيمين سيناقشان إمكانيات تحقيق السلام، بالإضافة إلى القضايا الحالية للعلاقات الثنائية المجرية الأوكرانية.

 

وكانت المجر قد تسلمت في الأول من يوليو قيادة الرئاسة البلجيكية للاتحاد الأوروبي ولتتولى تنظيم مجلس الاتحاد الأوروبي للأشهر الستة التالي.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تسقط عدداً من الطائرات المسيرة
  • انتشال 4 شهداء جراء قصف إسرائيلي على مبنى سكني بحي الدرج في قطاع غزة
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية فوق بيلجورود
  • قوته تحطم كل شيء في طريقه.. كاميرا المراقبة تسجل لحظة انفجار الغاز في مبنى سكني
  • مقتل وإصابة 8 أشخاص بانفجار مبنى سكني في بشكيريا الروسية
  • أوكرانيا: روسيا تطلق النارعلى حدود منطقتي سومي وتشرنيهيف 37 مرة
  • مصرع شخص بانفجار في مبنى سكني في ستيرليتاماك الروسية (فيديو)
  • خرازي: إيران لا تسعى لامتلاك نووي والحرب على حزب الله قد يتوسع
  • الأمن الأوكراني يعلن إحباط محاولة انقلاب
  • إحباط مخطط لانقلاب مزعوم في أوكرانيا