صحيفة صدى:
2024-06-27@09:07:07 GMT

أسباب استنزاف بطارية السيارة بسرعة

تاريخ النشر: 22nd, December 2023 GMT

أسباب استنزاف بطارية السيارة بسرعة

أميرة خالد

هناك عدة عوامل محتملة يمكن أن تتسبب بإفراغ البطارية بسرعة واستنفادها، يجب أن تعرف ما هي لتتجنب هذه المشكلة، تجد الشرح في ما يلي:

1-يمكن لنسيان المصابيح الأمامية أو الأنوار الداخلية مضاءة أن يفرغ البطارية

2-يمكن للاستنزاف الطفيلي أن يفرغ البطارية
تجدر الإشارة أولاً إلى أنّ بعض العناصر كالساعة أو أجهزة الإنذار أو إعدادات الراديو تعتمد على البطارية باستمرار كي تتغذى ب الكهرباء.

وهذا الاستنزاف طبيعيّ بما أن هذه الأجزاء تعمل باستمرار، ولكن استنزاف البطارية يمكن أن ينجم أيضاً عن مشاكل مثل التركيب الخاطئ أو الخلل في الصمامات والتوصيلات، إذا صح   هذا، فنتحدث هنا عن استنزاف طفيلي حتى بعد ايقاف السيارة.

3-يمكن لخلل في نظام الشحن أن يفرغ البطارية
يمكن لوجود عيوب في نظام الشحن أن يؤدي إلى إفراغ البطارية أثناء القيادة ، من الناحية الأخرى، لا بد من الإشارة إلى أنّ الأنظمة والمصابيح في بعض السيارات تتغذى عبر مولد ويمكن لبطارية السيارة أن تفرغ أكثر في حال وجود خلل فيه، قد يحصل خلل في عمل المولد بسبب الاهتراء على مستوى الأربطة أو الرخاوة في الأحزمة.
4-يمكن للمولد المعطّل أن يفرغ البطارية
المولد هو الآلية التي تسمح بإعادة شحن بطارية السيارة وبتأمين الطاقة الكهربائية لحسن عمل كافة الاكسسوارات مثل الزجاج الكهربائي أو التكييف أو الراديو، الخ… وبالتالي ، في حال وجود خلل أو ضرر في أحد صمامات المولد، يمكن أن يتسبب هذا بشحن الدوائر الالكترونية حتى وإن كان المحرك لا يعمل.
5-يمكن لدرجات الحرارة القاسية أن تؤثر في بطارية السيارة
قد تتراكم على البطارية بلورات كبريتات الرصاص بسبب درجات الحرارة المرتفعة أو المنخفضة جداً، وسيؤثر ذلك في طول عمر البطارية إذا بقيت السيارة في مثل هذه الظروف لفترة طويلة، ومن ناحية أخرى، يمكن لشحن البطارية أن يتطلّب وقتاً أطول إذا لم تقطع السيارة مسافات طويلة بشكل منتظم.

6-يمكن للبطارية أن تفرغ إن كانت الأسلاك متضررة أو تالفة أو مهترئة أو متراخية؟
لا يمكن شحن بطارية السيارة إن كانت توصيلاتها مهترئة وتالفة، ولحل هذه المشكلة ، استخدموا فرشاة أسنان أو فوطة لتنظيفها ، فضلاً عن التلف، يمكن للأسلاك أن تكون متراخية ما من شأنه أن يجعل تشغيل المحرك أمراً معقّداً بما أن نقل التيار الكهربائي لا يتم بشكل

يمكن للبطارية أن تبلى إن كانت السيارة لا تقطع مسافات طويلة سوى نادراً أو إن كانت لا تقوم سوى برحلات قصيرة بانتظام ، وبما أنها تغذي المحرك بشكل أساسي عند التشغيل ، فيمكن أن تظهر فيها مشكلة شحن وإفراغ إذا ما توقّفت السيارة قبل استكمال الشحن.

 

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: التيار الكهربائي بطارية السيارة بطاریة السیارة یمکن أن إن کانت

إقرأ أيضاً:

أسباب زيادة إفراز الدموع وكيفية التعامل معها

أعلنت الجمعية الألمانية لطب العيون أن زيادة إفراز الدموع يمكن أن تنجم عن عدة أسباب، منها التهاب ملتحمة العين، والحساسية مثل حساسية حبوب اللقاح وشعر الحيوانات، وجفاف العين الناتج عن العمل لفترات طويلة أمام شاشة الحاسوب أو ارتداء العدسات اللاصقة. تشير هذه الأعراض إلى تفاعل العين مع العوامل البيئية أو الصحية المختلفة.

وأوضحت الجمعية أن زيادة إفراز الدموع قد تكون أيضًا نتيجة للإجهاد البصري، مثل استخدام نظارات طبية ذات مقاس غير صحيح. بالإضافة إلى ذلك، قد تنذر هذه الحالة بانسداد القنوات الدمعية الناجم عن العدوى أو الإصابات. هذه الأسباب تستدعي الاهتمام الطبي لتحديد العلاج المناسب ومنع تفاقم المشكلة.

شددت الجمعية على أهمية استشارة الطبيب عند استمرار إفراز الدموع مصحوبًا بأعراض أخرى مثل الاحمرار، الحكة، التورم، أو تدهور الرؤية. الفحص الطبي يمكن أن يساعد في تحديد السبب الدقيق للحالة وتقديم العلاج المناسب، والذي قد يشمل استخدام قطرات العين والمراهم المحتوية على مضادات حيوية.

وفي الحالات الأكثر تعقيدًا، قد تتطلب العلاجات الجراحية لعلاج انسداد القنوات الدمعية. الإجراءات الجراحية تهدف إلى استعادة التدفق الطبيعي للدموع ومنع حدوث مضاعفات مستقبلية. الاهتمام المبكر بالمشكلة يمكن أن يساعد في تحسين جودة الحياة والحفاظ على صحة العينين.

مقالات مشابهة

  • السلس البولي.. أسباب وحلول
  • خبير لـ"اليوم": ارتفاع درجة الحرارة والحمل الزائد من أسباب انفجار الإطارات
  • خبير لـ"اليوم": ارتفاع درجة الحرارة والحمل الزائد من أسباب انفجار الإطارات/عاجل
  • الدوخة.. 3 أسباب للشعور بالدوار و3 طرق للعلاج
  • 7 أسباب وراء نفاد شحن بطارية الهاتف سريعًا.. تعرف عليها
  • أسباب زيادة إفراز الدموع وكيفية التعامل معها
  • لست كسولا.. لكن 6 أسباب تجعلك فوضويا
  • OnePlus تحدث نقلة نوعية في عالم بطاريات الهواتف
  • 5 أسباب لـ أهمية العناية بالشعر
  • إصابة خطيرة لطفلة عمرها 3 سنوات بعد سقوطها من سيارة والدها