أطلقت شركة «جوجل» الإصدار الجديد المعاد تصميمه من تطبيق «المراسلة الفورية» التابع لها (Google Chat) لمستخدمي نظام أندرويد.
وشملت عملية إعادة التصميم طرح أيقونة جديدة للتطبيق لكي تتماشى مع تصميم الأيقونات في تطبيقات جوجل الأخرى، مع ألوان متنوعة مستلهمة من شعار الشركة.
وأزالت جوجل الشريط السفلي التقليدي، وأضافت عدة تبويبات للصفحة الرئيسية والرسائل المباشرة والمساحات والإشارات في شريط جديد عائم أسفل الواجهة، ولم تضع جوجل أي تسميات على التبويبات واكتفت فقط بأيقونات واضحة يمكن التنقل بينها بسهولة، ويظهر اسم التبويب عند فتحه أعلى الواجهة.

وبجانب الشريط الجديد، يوجد زر عائم صغير لإنشاء محادثة أو مساحة جديدة.
 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: شركة جوجل

إقرأ أيضاً:

جامعة بورسعيد تطلق مبادرات جديدة لخدمة الطلاب والمجتمع

شهدت جامعة بورسعيد اليوم الثلاثاء انعقاد مجلسها رقم (200) برئاسة الدكتورة راوية رزق، القائم بعمل رئيس الجامعة، وبحضور عمداء الكليات و امينة عام الجامعة

ناقش المجلس مجموعة من القضايا الهامة التي تهم العملية التعليمية والبحثية بالجامعة والمجتمع المحلي، منهاأهمية المشاركة في المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الأنسان " وكيفية تنفيذ برامج وأنشطة الخدمات المتنوعة التي تشمل كافة الفئات العمرية للمواطنين بجميع محافظات الجمهورية، حيث ان وزارة التعليم العالي سوف تشارك من خلال برنامج (اتعلم بصحة) لتقييم الكفاءة البدنية لكل الطلاب الجدد بالجامعة والمُقدر عددهم بنحو 650 ألف طالب وذلك من خلال مشاركة المستشفيات الجامعية ومستشفيات الطلاب، وتهدف المبادرة إلى عمل دراسة ميدانية للكفاءة البدنية والاستفادة من النتائج في تحسين الكفاءة والصحة العامة للطلاب وذلك من خلال التوعية والارشاد الصحي والنصح الإكلينيكي المبني على التقييم السليم، وفي حال نجاح البرنامج لطلاب السنة الأولى سيتم تعميم الفكرة بالتدريج على طلاب السنوات الأخرى بالجامعة.

وقام المجلس بمناقشة الاستعدادت للعام الدراسي الجديد 2024 -2025 والتشديد على جميع الكليات بتجهيز كل القاعات الدراسية والمعامل على اكمل وجه وتم توجيه العمداء للمتابعة الدورية حتى بداية العام الدراسي، كما وجهت الدكتورة راوية بضرورة استمرار جاهزية المعامل بالجامعات طوال فترة التنسيق الإلكتروني بمراحله المختلفة.

وقام المجلس بتوجيه التهنئة للقائمين على المجلات العلمية بجامعة بورسعيد حيث حصلت على اعلى تقييم للـ 13 مجلة حيث كما وجهت الدكتورة الراوية الشكر لعمداء ووكلاء الكليات المشاركة و لرؤساء تحرير المجلات.

كما ناقش المجلس أهمية استعداد الكليات للمشاركة في مبادرة "اتعلم بصحة" لتقييم الكفاءة البدنية لكل الطلاب الجُدد واستعداد الكليات للمشاركة في مبادرة "100 يوم رياضة" مع بداية العام الدراسي الجديد.

ووافق المجلس على اضافة دبلومة الحوكمة ومكافحة الفساد الى الدراسات العليا بكلية التجارة قسم العلوم السياسية كما وافق على انشاء مكتب لرعاية الطلاب الوافدين بجامعة بورسعيد.وتوقيع مذكرة تعاون مع منظمة أمديست لانشاء مركز يخدم ذوي الاعاقه والعمل على توحيد الجهود المختلفة التي تسعى لخدمة ابناء الجامعة من القادرون باختلاف.

كما تم الموافقة وافق على منح عدد 19 باحث درجة الماجستير وعدد 9 دكتوراة خلال جلسة اليوم.

مقالات مشابهة

  • شمول ثلاث مناطق جديدة بـالحظر الوقائي على الشريط الحدودي شرقي العراق
  • تحديث واتساب الأصلي يجلب مزايا جديدة ومبتكرة.. كن أول من يحصل على الإصدار الأحدث الذي لا مثيل له!
  • إشكال حمانا إلى الواجهة من جديد.. أبو الحسن يوضح!
  • «أوقاف شمال سيناء» تطلق مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» لخدمة المواطن
  • العمل تطلق وجبة جديدة للرعاية الاجتماعية تتضمن 61 ألف أسرة
  • جامعة بورسعيد تطلق مبادرات جديدة لخدمة الطلاب والمجتمع
  • بيان من الإمارات بشأن احتجاز مؤسس تليجرام في فرنسا
  • «طرق دبي» تطلق أربعة خطوط جديدة للحافلات الجمعة
  • لجنة تنظيم عمليات البورصة ومراقبتها تطلق موقعها الالكتروني الجديد
  • (طرق دبي) تطلق في 30 أغسطس الجاري 4 خطوط جديدة للحافلات مغذية لمحطات المترو