في أحد أعدادها عام 1982، نشرت «العرب» خبراً تحت عنوان «عرفات يطالب باجتماع عربي – مصري»، نوه إلى رفض الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات اعترافا فلسطينيا مسبقا بإسرائيل، والموافقة على المشاركة بمفاوضات للسلام بوفد اردني / فلسطيني مشترك، وعدم وضعه شروطاً لزيارة القاهرة.. وجاء بالخبر: 
رفض ياسر عرفات رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أمس دعوة الرئيس المصري حسني مبارك لاعتراف فلسطيني بإسرائيل، وقال إن هذا سيؤدي فقط إلى المزيد من التعسف الإسرائيلي.


وطالب عرفات بعقد اجتماع بين مصر ودول عربية أخرى لمناقشة القضية الفلسطينية وقال إنه على استعداد شخصياً لتمهيد الطريق أمام مثل هذا الاجتماع.
ودعا عرفات الدول العربية الغنية إلى مساعدة مصر على الخروج من مشكلاتها الاقتصادية لتكرس انتباهها للقضية الفلسطينية واعرب عرفات عن استعداده للمشاركة في مباحثات السلام بوفد فلسطيني – أردني مشترك.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر ياسر عرفات مفاوضات للسلام حسني مبارك فلسطين

إقرأ أيضاً:

مصدر لبناني: أجهزة الاتصال التي انفجرت كانت مفخخة بشكل مسبق

بغداد اليوم- متابعة

كشف مصدر امني لبناني، اليوم الثلاثاء (17 أيلول 2024)، أن أجهزة الاتصال التي انفجرت في عدد من المناطق اللبنانية كانت مفخخة بشكل مسبق.

وقال المصدر بحسب عدد من وكالات الانباء إن "أجهزة الاتصال التي تعرضت للتفجير تم استيرادها قبل 5 أشهر"، مشيراً الى أن "أجهزة الاتصال التي انفجرت في عدد من المناطق اللبنانية كانت مفخخة بشكل مسبق".

وأضاف أن "زنة العبوة التي تم تفجيرها لم تتجاوز 20 غراما من المواد المتفجرة"، مبيناً أنه "يتم حالياً التحقيق في مجموعة فرضيات حول كيفية تفعيل الشحنة المتفجرة".

وأصيب المئات من عناصر حزب الله اللبناني بجروح بعد انفجار أجهزة ما تعرف بـ"البيجر" للاتصال كانت بحوزتهم، أثناء تواجدهم في الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت ومناطق في جنوب لبنان.

وأعلن وزير الصحة اللبناني في وقت سابق، عن استشهاد تسعة اشخاص بينهم طفلة ونحو 2750 جريحا بانفجار أجهزة الاتصال اللاسلكية في عدد من المدن اللبنانية، مبيناً أن ما بين 170 و180 حالة إصابة حرجة بسبب تلك الانفجارات.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية: إسرائيل لم تخبر أمريكا مسبقًا بشأن عمليتها في لبنان
  • وزير الصحة اللبناني: تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية تمت دون إنذار مسبق
  • "مكالمة منقوصة" بين إسرائيل وأميركا قبل تفجيرات "البيجر"
  • ساعات حاسمة.. غليان بإسرائيل قبيل الإقالة المحتملة لغالانت
  • مصدر لبناني: أجهزة الاتصال التي انفجرت كانت مفخخة بشكل مسبق
  • استنفار في المناطق الشمالية بإسرائيل.. وفتح الملاجئ تحسبا لرد «حزب الله»
  • الطرد أو القتال في غزة.. مصير طالبي اللجوء الأفارقة بإسرائيل
  • «القاهرة الإخبارية»: دوي صافرات الإنذار في المستوطنات الشمالية بإسرائيل
  • جدل بإسرائيل حول التصعيد ضد حزب الله على وقع تصريحات نتنياهو
  • أسباب خصم الرصيد من عداد الكهرباء مسبق الدفع بعد الشحن