شاركت الهيئة العامة للطيران المدني في احتفالية الذكرى الخمسين لتأسيس لجنة الطيران المدني لدول أمريكا اللاتينية (LACAC)، وذلك بحضور عدد كبير من رؤساء سلطات الطيران المدني في دول أمريكا اللاتينية.
وخلال هذه الاحتفالية ألقى السيد محمد فالح الهاجري المكلف بتسيير أعمال الهيئة كلمة توجه فيها بالتهنئة لجميع الدول الأعضاء بهذه المناسبة، كما أشاد بجهودهم المتفانية وسعيهم المستمر للنهوض بقطاع الطيران المدني في هذه المنطقة.


وتطرق الهاجري خلال كلمته إلى الشراكة الإستراتيجية التي تربط الهيئة العامة للطيران المدني باللجنة مشيرا إلى أنه في عام 2022، قامت الهيئة بتوقيع مذكرة تفاهم للتعاون مع لجنة LACAC، وهو ما شكل بداية لتحالف قوي في مجال الطيران المدني بين دولة قطر ودول أمريكا اللاتينية.
وقال الهاجري إن التعاون مع لجنة LACAC يؤكد الالتزام بالعمل معاً ضمن إطار طيران عالمي منسق وفعال، من خلال مساهمتنا في صياغة السياسات التي تعطي الأولوية للسلامة والاستدامة والابتكار في قطاع الطيران المدني.
كما أكد السيد محمد فالح الهاجري على أهمية الاستمرار في تعزيز التعاون أكثر بين الجانبين من خلال رؤية مشتركة تهدف إلى رسم طريق يضمن سماء أكثر أماناً وبيئة طيران أفضل وأكثر استدامة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر العامة للطيران المدني أمريكا اللاتينية الطیران المدنی

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً مع نائب رئيس وزراء فيتنام لبحث تعزيز التعاون المشترك

أجرى وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج الدكتور بدر عبد العاطي، اليوم الثلاثاء، اتصالاً هاتفياً مع نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية فيتنام بوي ثانه سون.

وصرح المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة السفير تميم خلاف، بأن وزير الخارجية هنأ نظيره الفيتنامي بمناسبة توليه منصب نائب رئيس الوزراء، متمنياً له التوفيق في مهام منصبه الجديد.

وأوضح أن الدكتور عبد العاطي أكد، خلال الاتصال، على عمق الصداقة التاريخية التي تجمع البلدين، معرباً عن تطلعنا لتعزيز التعاون المشترك في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والسياحية خلال الفترة المقبلة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الدكتور بدر عبد العاطي أعرب عن خالص تعازي مصر في وفاة المواطنين الفيتناميين إثر إعصار "ياجي" المُدمر، مما أسفر عن أعداد كبيرة من الضحايا والمُصابين والمفقودين، مؤكداً على تضامن مصر، حكومةً وشعباً، مع فيتنام وشعبها الصديق في هذا المصاب الأليم.

واختتم المُتحدث الرسمي تصريحاته، بالإشارة إلى أن وزير الخارجية أشاد خلال الاتصال بالتنسيق الإيجابي القائم بين مصر وفيتنام في المحافل الدولية والأطر متعددة الأطراف، معرباً عن تطلعه لاستقبال وزير خارجية فيتنام في القاهرة في أقرب فرصة لاستمرار وتيرة التعاون بين البلدين والدفع بها إلى آفاق أرحب.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية الروسي: القضية الفلسطينية محورية على الأجندة الدولية

وزير الخارجية: لدينا علاقات قوية مع روسيا تمتد لعقود طويلة

وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً مع مستشار الشئون الخارجية بحكومة بنجلاديش المؤقتة

مقالات مشابهة

  • رئيس الطيران المدني : الخطاب الملكي أكد المرحلة الاستثنائية التي تشهدها المملكة من مشروعات وتطوير وتقدم في مختلف المجالات
  • المهندس “بالقاسم حفتر” يلتقي مسؤولين أمريكيين لبحث تعزيز التعاون المشترك
  • اجتماع لبحث تعزيز التعاون بين جهاز تنمية المشروعات والتحالف الوطني
  • وزيرة البيئة تلتقى السفير الياباني بالقاهرة لبحث سبل تعزيز التعاون
  • وزير الصناعة يبحث مع سفير كوريا الجنوبية سبل تعزيز التعاون
  • وزيرة البيئة تلتقى السفير الياباني بالقاهرة لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي
  • نائب رئيس مجلس الوزراء يبحث مع سفير كوريا الجنوبية سبل تعزيز التعاون بين البلدين
  • عُمان تُشارك في "تنفيذية الطيران المدني" الخليجية بالدوحة
  • لتعزيز التعاون الدولي.. رئيس «الرعاية الصحية» خلال زيارة أكبر المستشفيات في أمريكا
  • وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً مع نائب رئيس وزراء فيتنام لبحث تعزيز التعاون المشترك