من المقرر أن يكرم مهرجان برلين السينمائي الدولي في فبراير المقبل، المخرج مارتن سكورسيزي عن مجمل أعماله خلال مسيرته، حسبما قال المنظمون يوم الخميس.

مخرج روسي يتولى إدارة لجنة التحكيم في المهرجان السينمائي الدولي لأفلام الرعب والإثارة

وسيتم منح المخرج البالغ من العمر 81 عاما، والذي تشمل أعماله العديدة كلاسيكيات عمرها عقود مثل "سائق التاكسي" و"الثور الهائج" وصولا إلى فيلم هذا العام "قتلة زهرة القمر"، جائزة "الدب الذهبي الفخرية" وهي أعلى جوائز المهرجان المقرر عقده في في العشرين من فبراير المقبل.

وقال مديرا المهرجان، مارييت ريسنبيك وكارلو شاتريان، في بيان: "بالنسبة لأي شخص يعتبر السينما بمثابة فن تشكيل للقصة بطريقة شخصية وعالمية على أتم نحو، يشكل مارتن سكورسيزي نموذجاً لا مثيل له"، ووصفا المخرج بأنه "صديق فاضل للمهرجان".

وأشار المهرجان إلى أن سكورسيزي "ملتزم للغاية أيضا بالتراث السينمائي التاريخي"، وإلى دعمه لأعمال ترميم الافلام القديمة مع مؤسسة الفيلم.

وقد فاز سكورسيزي بجائزة أوسكار لأفضل مخرج عام 2007 عن فيلم "الراحلون".

ومن المقرر أن يقام مهرجان برلين السينمائي الدولي، وهو أول المهرجانات السينمائية الأوروبية الكبرى لهذا العام، في الفترة من 15 إلى 25 فبراير 2024، وستترأس الممثلة لوبيتا نيونغو لجنة تحكيم المهرجان.

المصدر: أ ب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أفلام الاتحاد الأوروبي برلين سينما

إقرأ أيضاً:

نفاد تذاكر حفل وائل كفوري في مهرجان قرطاج الدولي

متابعة بتجــرد: مدحت إدارة مهرجان قرطاج الدولي بدورته الـ58 في تونس النجم اللبناني وائل كفوري، فوصفته بأنه “واحد من أهم الفنانين العرب وأقربهم إلى قلوب الجمهور”.

وأعلنت عبر صفحتها الرسمية على موقع “إنستغرام” عن نفاد تذاكر حفل وائل المقرر إقامته في 19 تموز/ يوليو الجاري.

وقالت: “تُعلم لجنة تنظيم الدورة 58 لمهرجان قرطاج الدولي لسنة 2024، جماهير المهرجان الأوفياء عن نفاد التذاكر من فئة الكراسي التي تم طرحها للبيع على الموقع الإلكتروني والخاصة بعرض النجم العربي وائل كفوري، على مسرح قرطاج الأثري”.

وأضافت: ”إذ نشكر إقبالكم المبكر على حجز تذاكركم لمواكبة العرض المذكور فإنّنا ندعو الجمهور إلى شراء التذاكر المخصصة للمدارج التي ما زالت متوفّرة على الموقع الإلكتروني”.

إلى ذلك، يستعد كفوري لسلسلة حفلات فنية في عدد من الدول العربية والأجنبية، ومن بينها السويد، المغرب ولبنان وسواها، حيث من المقرر أن يلتقي جمهوره ومحبيه على المسرح ويقدم باقة منوعة من أجمل أغانيه القديمة والجديدة.

main 2024-07-02 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • 150 كاتباً من 50 دولة يشاركون في مهرجان الأدب الدولي في برلين
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الدكتور عاطف عوض في حفل افتتاح الدورة الـ 17
  • في دورته الـ 17.. مهرجان المسرح المصري يكرم الدكتور عاطف عوض
  • مهرجان المسرح المصري يكرم عاطف عوض في حفل افتتاح الدورة الـ17
  • نفاد تذاكر حفل وائل كفوري في مهرجان قرطاج الدولي
  • عرض فيلم Beetlejuice 2 في افتتاح الدورة الـ81 لمهرجان فينسيا السينمائي
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان عزت زين في افتتاح دورته السابعة عشرة
  • في دورته الـ 17.. مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان عزت زين
  • مهرجان المسرح المصري يكرم عزت زين في افتتاح دورته السابعة عشر
  • «المسرح المصري» يكرم الفنان أسامة عباس في حف افتتاح المهرجان